تفسير الأحلامالموسوعة

تفسير رؤية السيل في المنام

رؤية السيل في المنام

تعد رؤية السيل في المنام من الرؤى المهمة التي تحتاج لتفسير شامل وذلك لتنوع الدلالات التي تتعلق سواء كانت خيرًا أو شرًا ويأتي تفسيرها على عدة أوجه.

رؤية السيل في المنام لابن سيرين

السيل في المنام كما فسره ابن سيرين يوضحه لنا موقع البوابة كما يلي:

السيل في المنام وهو عبارة عن فيض الماء وزيادته عن الحاجة وتخطيه لمستوى عن الحد الطبيعي المطلوب مما يتسبب في انتشار الدمار والهلاك.

بينما من رأى في المنام هطول المطر بكثرة من السماء والذي يصل إلى حد السيل قد تدل تلك الرؤية في المنام على الخير الكثير والفرج وزوال الكرب بخاصة عندما يكون صاحب الحلم يمر بضائقة أو أزمة ما.

ولو رأى الرجل في منامه وكأن هناك فيضان جارف فقد يدل ذلك على بطش الأعداء بصاحب الرؤية وتعرضه للظلم الشديد، أما إذا استطاع الرائي تجنب الفيضان وإبعاده عنه، فهذا يشير إلى قدرته على صد كيد الأعداء ورفع الظلم عنه.

رؤية السيل في المنام للنابلسي

فسر النابلسي رؤية السيل في الحلم على أنه من الدلالات والرموز الغير محمودة والتي تنذر بعدد من الأشياء كما يلي:

قدوم الطوفان في اتجاه الرجل في حلمه يعني نجاته من مصيبة كبيرة كادت تطيح به.

رؤية الفيضان باللون الأحمر في الحلم من الرموز التي تشير إلى انتشار الأوبئة وخطر داهم يصيب ويجتاح تلك المدينة والبلد التي يقطن فيها الرجل ويتسبب في خراب ودمار وأذى كبير لجميع الأفراد والناس بتلك البلدة.

أما السيل أو الطوفان الشديد الذي يجتاح البلاد في حلم الرجل دليل على ارتكاب الفواحش والمعاصي والتعرض لغضب شديد من المولى (سبحانه وتعالى)، وعلى صاحب تلك الرؤية الرجوع إلى الله (عز وجل) ويتوب التوبة النصوحة.

عند حلم الرجل بوقوع فيضان ولكن في دون وقته بمعنى أن هناك مواعيد محددة للفيضانات معروفة وفقًا لهيئة الأرصاد وأحوال الطقس، فإذا رأى الرجل مثلًا وقوع الفيضان وليكن في فصل الصيف، فذلك يشير إلى كثرة البدع وانتشار الفتن واتباع الرائي لها.

حلم السيل في المنام والنجاة منه

تعد رؤية السيل في الحلم مع تجنبه في المنام تدل على الخروج منت الأزمات أو الضيق أو هم كبير، كما تشير إلى الفرج وتخطى الصعاب والتحديات والقدرة على تحقيق المستحيل.

كما أن رؤية الطوفان أو السيل في المنام من الدلالات التي تنذر بالبلاء والمصائب التي تقع على تلك البلدة بالتحديد وكذلك تدل تلك الرؤية على وقوع الحروب على تلك البلدة أو المدينة وتعرضها لبطش من حاكم ظالم مستبد.

رؤية السيل في المنام الهروب منه

  • تعد رؤية الشخص في نومه كأنه يهرب من الطوفان دلالة على المقاومة بداخله والقدرة على تخطي كل التحديات والصعاب مهما واجهته وآلمته.
  • إبعاد السيل أو الطوفان عن منزل الرائي في حلمه دليل على مواجهة الأعداء بكل صرامة وقوة حمايةً لأهل بيته من الظلم والبطش.
  • أما تمكن الشخص في نومه من السباحة في مياه الفيضان دليل على النجاة من العذاب وتوبة قريبة، وإذا لم يتمكن وغرق في المياه دل على سوء الخاتمة.

حلم السيل في المنام للعزباء

رؤية السيل في المنام للعزباء يحمل العديد من التأويلات فالسيل الشديد والسيول، تعني تغييرات إيجابية في حياة العزباء وذلك إذا تمكنت من النجاة أو تتعرض للأسوأ إذا لم تستطع النجاة أو الهرب منه.

وهروب العزباء من السيل يعني مقاومتها للواقع الذي تعيش فيه وتحاول تغييره للأفضل، وإصابة السيل في الحلم لبيت العزباء يشير إلى الكلام السيء الذي يقال عن تلك الفتاة أو أمر ما تقوم به وهذا يتسبب في المشاكل الكثيرة لها ولأهلها.

رؤية السيل في المنام للمرأة المتزوجة

  • رؤية المرأة المتزوجة للسيل في منامها فهذا دليل على الخير ما دام كان ذات لون بعيدًا عن اللون الأسود والأحمر ولا يترك وراءه أي آثار للدمار والخراب أو ينتج عنه موت لأحد الأشخاص.
  • بينما لو رأت المرأة المتزوجة قدوم السيل بشدة واندفاعه نحو مدينتها أو بلدتها فسوف تصاب تلك البلد بخوف شديد أو تدهور في أحوالها الاقتصادية.
  • اندفاع السيل نحو منزل المرأة المتزوجة دليل على خوفها أو ابتلائها ببعض الأمور القاسية في حياتها.
  • رؤية السيل يغمر بيت المتزوجة بدون إحداث تدمير للبيت يشير إلى قرب الفرج وزوال الهم والضيق الذي تعاني منه.

رؤية السيل في المنام للحامل

  • السيل في المنام للحامل دليل على قرب وضعها وذلك عند رؤيته السيل يجتاح بيتها، بينما لو رأت أن البحر يسيل فإنها بشرة على الخير والبركة في حياتها.
  • ورؤية السيل والفيضان في نوم الحامل من الدلالات المحمودة والتي تبشرها بالسلامة لها ولجنينها، كذلك يعتبر رؤيته في نومها من رموز زوال الهموم وزوال الألم.

رؤية السيل في المنام داخل المنزل

  • رؤية السيل وقد اجتاح المنزل في الحلم، فهذا يكون دلالة محمودة إذا لم ينتج عنه موت أو خراب في البيت أو لأحد أفراد تلك الأسرة.
  • أما رؤية السيل وقد أسفر عن موت ودمار وتخريب، فذلك ينذر أهل البيت بالتعرض للمصائب والخراب، وعليهم بكثرة الدعاء والاستغفار.

حلم السيل في المنام للشاب

  • رؤية الشاب أن السيل يجتاح بلاده وبيته الذي يمكث فيه ولا يستطيع النجاة منه، فيدل هذا على بطش وظلم يتعرض له ذلك الشاب وأهله.
  • بينما لو رأى الشاب في حلمه أنه يجتاز السيل بالسباحة فهذا يشير إلى النجاة من الظلم والعذاب، أما رؤية السيل المحمل بالموتى والجثث ينذر بأن ذلك الشاب يرتكب الكثير من المعاصي وهذا إنذار له بالتوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى