الموسوعة

روتانا موسيقى بث مباشر

روتانا موسيقى بث مباشر

قنوات روتانا موسيقى بث مباشر هي ضمن مجموعة روتانا الإعلامية والمعروفة وهي شركة ترفيه في العالم العربي ومملوكة بشكل أساسي للأمير السعودي الوليد بن طلال.

شبكة قنوات روتانا موسيقى بث مباشر

تضم المجموعة الإعلامية العربية الكبيرة شركة لإنتاج الأفلام (روتانا ستوديوز) ومحطات تلفزيونية مجانية (روتانا تي في) وقنوات موسيقية (راديو روتانا) وتسمية تسجيلات (روتانا للتسجيلات) وغيرها من الشركات.

أسس شركات روتانا إبراهيم ناجرو وإخوانه، بحصة 50 ٪ من رجل الأعمال السعودي صالح كامل ففي عام 2003، زاد الوليد حصته إلى 100 في المائة، بعد أن حصل في البداية على حصة 48 في المائة في عام 2002.

حيث قام بتطوير قناة روتانا للموسيقى كخدمة مجانية على مدار 24 ساعة لفنانين من روتانا تلا ذلك روتانا 2، وروتانا كليب، وروتانا 3 للموسيقى العربية الكلاسيكية.

القنوات التخصصية في روتانا موسيقى بث مباشر

يحتوي تلفزيون روتانا على العديد من القنوات المتخصصة والتي تشمل ما يلي:

  • محطات البرمجة العامة الخليجية.
  • LBCSat.
  • روتانا للخدمات الإعلامية (RMS).
  • RMS Outdoor.
  • تشمل قنوات أفلام روتانا أفلام فوكس.
  • قنوات فوكس روتانا سينما.
  • قنوات روتانا زمان للأفلام الكلاسيكية.
  • روتانا كليب.
  • روتانا موسيقا وناغم.
  • قناة الرسالة الإسلامية.

ما هي أهم قنوات روتانا

  • روتانا خليجية والتي تم إطلاقها في البداية كقناة موسيقية تبث بشكل رئيسي الموسيقى من منطقة الخليج العربي وفي وقت لاحق، أصبحت روتانا خليجية قناة مشاهدة عامة تبث الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وبرامج أسلوب الحياة.
  • قناة روتانا مصرية وهي قناة تبث بشكل رئيسي الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وبرامج الحياة من مصر.
  • قناة روتانا سينما Rotana Cinema وهي قناة أفلام تأسست عام 2005 تبث الأفلام القديمة والمعاصرة حصريًا باللغة العربية، لتصبح القناة الأكثر نجاحًا ومشاهدة في الشبكة.
  • قناة روتانا كلاسيك (أفلام كلاسيكية) سابقًا روتانا زمان وهي قناة تلفزيونية فضائية مجانية تبث في البداية الأفلام العربية الكلاسيكية العربية بالأبيض والأسود على مدار 24 ساعة في اليوم.
  • قناة روتانا طرب المتخصصة الأخرى الموسيقى العربية الكلاسيكية على مدار الساعة ومع ذلك، قررت إدارة روتانا إلغاء Tarab ودمجها في برنامج Classic في عام 2012.
  • روتانا موسيقى بث مباشر بدأت في بث مزيج من الأفلام والموسيقى العربية الكلاسيكية في برامجها العامة شعار القناة باللغة العربية هو جواهر خالدة.

قنوات روتانا موسيقى بث مباشر

من خلال موقع البوابة نقدم لكم روتانا موسيقى بث مباشر حيث يمكن مشاهدتها على مدار الساعة وفي أي وقت وأي مكان في العالم مجانًا ولا تحتاج لأي برنامج أو تطبيق كل ما هو عليك دخول موقع القناة واختيار ما ترغب بمشاهدته.

تبث روتانا موسيقى بث مباشر على مدار 24 ساعة يوميًا وبجودة عالية ويمكنكم أيضًا مشاهدتها من خلال الجوال أو الهاتف المحمول.

حيث تعتبر تلك القناة السعودية متخصصة في تشغيل الأغاني وتشغيل مقاطع الفيديو على أقمار نايل سات وعرب سات بدر 6، كما تعرض مهرجانات موسيقية غنائية تقام في المملكة العربية السعودية.

كما توفر تغطية خاصة لحفلة اليوم الوطني السعودي بالإضافة إلى البرامج الأخرى لعالم الفن والغناء والعديد من برامج الحفلات الموسيقية المختلفة، وتقدم عروض تقديمية مستمرة وغير مشفرة على مدار الساعة.

تعرض قناة روتانا للموسيقى حصريًا صوتي وفيديو روتانا لعدد كبير من الفنانين من قناة روتانا للموسيقى من جميع الدول العربية والخليجية.

قناة روتانا موسيقى

شعارها هو أفلام ولا في الأحلام، وأفلام تفوق الخيال.

كما أنها تلعب دورًا في تعزيز صناعة السينما في العالم العربي من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام المنتجة في أجزاء مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لهجاتهم الأصلية، العربية، المصرية، الخليجية، والسورية واللبنانية.

روتانا كليب (قناة الموسيقى كليب) روتانا موسيقى (قناة الموسيقى)

وهي من أجل مشاهدة كل المحتوى الذي توفره روتانا ميوزيك على الشاشة عبر الإنترنت تم تبثه القناة مباشرة من خلال الموقع الرسمي لقناة روتانا، ويمكن لجميع متابعي القناة الوصول إلى البث المباشر لقناة روتانا ميوزيك الفضائية.

كما أنه من الممكن الآن متابع جميع الأخبار على هذه القناة من بث موسيقى روتانا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وInstagram وYouTube.

أحدث تردد لقناة روتانا موسيقى الجديد

قامت قناة روتانا ميوزيك بتغيير ترددها إلى تردد جديد لتعزيز قوة إشارة البث حتى يتمكن مشاهدو القناة ومتابعوها من الاستمتاع بالمناظر الجميلة على مدار 24 ساعة.

قناة موسيقي روتانا تعمل بدون تشفير وأحدث ترددات لقناة روتانا ميوزيك الفضائية، وكل تفاصيل التردد الموالف على جهاز الإرسال، على القمر الصناعي النايل سات والأقمار الصناعية العربية وهي كالتالي:

  • القمر       التردد             FEC/SR              الجودة
  • نايل سات 11296         27500 – 3/4          SD
  • عرب سات 11843         27500 – 3/4          SD
  • عرب سات 10890         27500 – 3/4          H

أشهر مسلسلات قناة روتانا

تجمع قناة روتانا لدراما متنوعة من الأعمال بين الرومانسية والتاريخية والدرامية والبدوية والبوليسية المشوّقة.

وتضم قائمة المسلسلات، مسلسل القمر آخر الدنيا من إخراج تامر حمزة وبطولة بشرى وهشام إسماعيل وعمرو عابد وساندي وحنان يوسف، تأليف سناء هاشم.

وتدور أحداث المسلسل حول اختفاء الحاجة كريمة، ورحلة بحث أبنائها عنها في محافظات مصر المختلفة بتنوعها الثقافي والبصري، ورحلتهم الذاتية داخل أنفسهم واكتشافهم المعنى الحقيقي للترابط الأسري.

ومسلسل حب عمري، وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج عبد العزيز حشاد، هو البطولة المطلقة الأولى لهيثم شاكر في الدراما التليفزيونية، يشاركه في البطولة سهر الصايغ ومنة فضالي ومي القاضي وأحمد كرارة وعدد آخر من الفنانين.

وتدور أحداث العمل في إطار رومانسي يجمع الأبطال غير أنها لا تخلو من المطبات والصعوبات.

ومن الأعمال الكوميدية، مسلسل يا أنا يا جدو بطولة النجم أحمد بدير، طارق صبري، وسارة سلامة.

وتدور الأحداث فيه حول حكاية يوسف الأمير وهو شاب صاحب دم خفيف ومحبوب من الجميع بدأ من تحت الصفر رغم أنه وريث جده الوحيد، ويجمع المسلسل مزيج من المواقف الطريفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى