الموسوعة

الرقم المجاني لوزارة الصحة للاستفسار عن كورونا

الرقم المجاني لوزارة الصحة

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بإطلاق مجموعة كبيرة من التسهيلات والخدمات، وبشكل خاص عقب جائحة كورونا التي يشهدها العالم، منها الرقم المجاني لوزارة الصحة للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات.

حيث تم تخصيص مجموعة من الأرقام التي يتم من خلالها الرد على المواطنين بشأن التساؤلات الطبية والأوضاع الحالية لفيروس كورونا، بالإضافة إلى تقديم النصائح والارشادات التوعوية من قبل المختصين والاستشاريين.

نبذة عن الخدمات الجديدة لوزارة الصحة

طبقًا للتصريحات الأخيرة الصادرة من قبل وزارة الصحة في الآونة الأخيرة، فإنه تم تنفيذ مجموعة كبيرة من الخدمات والتي تشمل الرقم المجاني لوزارة الصحة، وغيرها من الخدمات مثل:

برنامج العيادة الإلكترونية

حيث أطلقت وزارة الصحة بالمملكة موقع خاص يشمل جميع النصائح التوعوية والإرشادات الطبية، وذلك من خلال الدخول على الموقع الخاص للوزارة من خلال زيارة الرابط الخاص بها، والتعرف على المزيد من المعلومات الطبية من خلال استشارة الأطباء المختصين والاختيار من بينهم.

إمساكية رمضان الصحية

قامت وزارة الصحة بتنفيذ برنامج إمساكية رمضان الصحية، حيث تضمن هذا البرنامج توزيع أكثر من نصف مليون إمساكية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من النصائح والإرشادات الطبية المختلفة والموجهة لكافة شرائح المجتمع العمرية.

خدمة الرسائل النصية

تضمنت الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة السعودية مشروع إرسال مجموعة كبيرة من الرسائل النصية من خلال الجوالات التي تهدف إلى تنمية وعي الأفراد بالمجتمع، وذلك من أجل تعزيز ودعم الوعي الصحي والطبي السليم لدى المجتمع السعودي، كل ذلك حرصًا على المشاركة في تنمية وبناء المجتمع بشكل صحيح والوصول إلى أجيال أكثر وعياً.

برنامج عيادة المريض

حيث أطلقت وزارة الصحة بالتضامن مع وزارة الثقافة والإعلام هذا المشروع، وهو عبارة عن برنامج إذاعي ضمن مجموعة البرامج اليومية التي تبث خلال شهر رمضان المبارك، حيث يقوم مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء المختصين والاستشاريين بالمشاركة في البرنامج، وذلك لاستقبال العديد من الشكاوى والاستفسارات من قبل المستمعين والرد عليها مباشرة.

الرقم المجاني لوزارة الصحة

من ضمن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الصحة خدمة الرقم المجاني للرد على الاستفسارات الصحية والطبية كذلك، حيث تحرص الوزارة على تسهيل العديد من الخدمات للمواطنين بشكل عام، وللمرضى بشكل خاص، حيث يتم التواصل مع كوكبة من الأخصائيين والاستشاريين التابعين للوزارة، وذلك من أجل تقديم النصائح العلاجية والوصفات الطبية والارشادات.

برنامج ألو رمضان صحة

وهذا البرنامج خاص بتوعية المواطنين من خلال تقديم النصائح الخاصة بتعديل العديد من السلوكيات الحياتية الخاطئة، والتي تؤثر بالسلب على صحة الفرد، وهذه ليست السنة الأولى التي تم فيها إطلاق هذه الخدمة، بل إنها السنة السادسة على التوالي، والتي حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، حيث يتم الاتصال على الرقم المجاني والتواصل مع المختصين.

أهم الأرقام المجانية للخدمات التابعة لوزارة الصحة

رقم الهاتف المجاني 8002494444

وذلك للرد على الأسئلة والاستفسارات الطبية أو العلاجية، بالإضافة إلى تقديم النصائح والتوعيات الهامة للمواطنين، وذلك من يوم السبت وحتى الأربعاء من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، حيث يقوم بالرد نخبة من أفضل الأطباء والاستشاريين.

رقم الهاتف الإذاعي المجاني 014033333

وهو الرقم الخاص ببرنامج عيادة المريض التابع لوزارة الصحة، والذي يتم بثه من خلال الراديو بشكل يومي، وذلك بدءًا من الساعة الثالثة والنصف عصرًا، وذلك لاستقبال جميع الأسئلة والاستفسارات من قبل المواطنين والمستمعين عن طريق المداخلات الهاتفية للرد عليها بشكل فوري ومباشر من قبل الأطباء المستضافين، وهم كوكبة من أفضل الأطباء المختصين.

موقع العيادة الإلكترونية

حيث يتم الدخول على الرابط المباشر لخدمة العيادة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة السعودية وذلك من خلال الدخول على هذا الموقع www.moh.gov.sa/aloo حيث يتم الاطلاع على أهم النصائح والإرشادات التوعوية التي تم وضعها على الموقع من قبل أفضل الاستشاريين، حتى أنه يمكن اختيار الطبيب المعين للتواصل معه.

رقم وزارة الصحة 937

وهو الرقم المجاني لوزارة الصحة السعودية، والذي يتم تلقي جميع الأسئلة والاستفسارات الطبية على مدار الساعة، حيث تسعى الوزارة لتقديم جميع الخدمات الطبية للمواطنين والرد على جميع الأسئلة التي تراودهم، وذلك لتحقيق أفضل معايير الرعاية الصحية الشاملة، ومن أهم الخدمات المقدمة من خلال الرقم المجاني لوزارة الصحة 937، والتي يعرضها لكم موقع البوابة ما يلي:

  • العمل على استقبال كافة الشكاوى والمقترحات الخاصة بالمجال الطبي بشكل عام.
  • استقبال جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمرضى على وجه التحديد والحرص على سرعة الرد.
  • الاستماع إلى بلاغات المرضى ورصدها بشكل محدد ودقيق والعمل على انجازها بأسرع وقت وأعلى المعايير في كافة أنحاء المملكة.
  • تقديم النصائح والإرشادات الطبية من قبل أفضل الأطباء والمختصين.
  • بالنسبة للاتصالات الخاصة بحالات التسمم أو الطوارئ بشكل عام، يتم تقديم أفضل النصائح الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات، وذلك للحد من حدة الخطورة.

خدمة البريد الإلكتروني لوزارة الصحة

حيث يتم استقبال جميع الشكاوى والمقترحات من خلال البريد الإلكتروني للوزارة وهو 937@moh.gov.sa على أن يتم الرد على الرسالة المرسلة خلال 24 ساعة من وقت الإرسال، حيث يتم الاطلاع على محتوى الرسالة من قبل المختصين، وتصعيد المشكلة في حالة وجودها إلى الجهات الأعلى المعنية.

على أن يتم الرد من خلال الجهات العليا في فترة ثلاثة أيام بعد تصعيد المشكلة، وفي حالة عدم الرد، يرجى الاتصال على الرقم التابع للوزارة، وذلك للتأكد من وصول الرسالة عبر البريد الإلكتروني بنجاح، كما أنه يمكن إرسال رسالة مكتوبة من خلال الإرسال على الرقم البريدي 11176.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى