اعلانات

الحصيلة النهائية لتسمم تربة ١٧٥ حالة

اكلة فى دقيقتين

 
‎أوضحت وزارة الصحة أن حالة الطوارئ الصحية الناتجة عن تسمم ١٧٥ شخصًا بمحافظة تربة قد انتهت، بعد أن تم التعامل مع جميع الحالات، وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة مثل هذه الحالات.
‎وفي التفاصيل، فقد تلقت غرفة القيادة والسيطرة بإدارة الطوارئ في صحة الطائف عند الساعة 7,45 من صباح الاثنين بلاغًا عن وصول 36 حالة تسمم غذائي إلى مستشفى تربة العام، وقد تم على الفور تمرير البلاغ للفرق الطبية الميدانية في المستشفيات والمراكز الصحية القريبة والداعمة؛ لمواجهة تزايد الحالات وتطبيق خطة الطوارئ، حيث ارتفع عدد الحالات بشكل متسارع إلى ١٧٥ حالة منها 141 حالة وصلت إلى المستشفى، وبقية الحالات إلى المراكز الصحية الحكومية المختلفة.
‎وبناء على خطة الطوارئ فقد تم استدعاء جميع الأطباء والممارسين الصحيين والإداريين لتقديم الرعاية الطبية اللازمة، كما تم دعم المستشفى بـ 14 فرقة طبية وسيارتين للقيادة الميدانية والتحكم الميداني، إضافة إلى 15 فرقة طبية تضم 50 عنصرًا ما بين أطباء وممارسين صحيين.
‎وقد تم تنويم 45 حالة تحت الملاحظة في مستشفى تربة، و7حالات في مستشفى الخرمة، و19 حالة في مستشفى قيا، و6 حالات في مستشفى الأطفال، فيما بقية الحالات مستقرة ولله الحمد.
‎وتابعت وزارة الصحة ممثلة بالصحة الوقائية هذه الحالات عبر مباشرة المهام المناطة بهذا الخصوص، وقد تم تشكيل لجنة من عدد من الجهات الحكومية، حيث تم تحديد المطعم المتسبب، وإغلاقه لاتخاذ الإجراءات النظامية بحسب نتائج التحقيق، وإحالة العاملين في المطعم إلى المستشفى لإجراء الفحص الإكلينيكي.
‎الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة تتبع منهجية جديدة في إدارة الحدث بما يتوافق مع المعايير العالمية، عن طريق تحديد قائد للحدث سواء كانت فاشية أو إصابات متعددة، وهذا يساهم في توحيد اتخاذ القرار، واحتواء الموقف بشكل سريع.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً