وطني

14 مركزاً صحياً تحصل على شهادة الاعتماد من “سباهي”

نجحت في تطبيق 23 من معايير الجودة وسلامة المرضى

14 مركزاً صحياً تحصل على شهادة الاعتماد من “سباهي”

أعلنت الصحة عن حصول (14) مركزاً للرعاية الصحية الأولية، على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، حيث نجحت في تطبيق معايير اعتماد الجودة وسلامة المرضى في الرعاية الصحية الأولية وعددها (23) معياراً.

 

وقالت “الصحة”: “هذا الاعتماد يؤكد حرص الصحة على استثمار الإمكانات المتاحة كافة لتجويد وتحسين خدمات مرافقها الصحية وبما يتماشى مع مبادرات برنامج التحول في الصحة والرؤية السعودية 2030، حيث تستهدف لاحقاً وبنهاية هذا العام 2017م الحصول على اعتماد (100) مركز للرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق المملكة”.

 

وأضافت: “شهادة الاعتماد ما هي إلا خطوة في رحلة الجودة التي لا تنتهي والهدف ليس الحصول على الشهادة وإنما نشر ثقافة الجودة”.

 

تجدر الإشارة إلى أن معايير الاعتماد للرعاية الصحية الأولية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية تشمل: القيادة وإدارة الجودة وسلامة المرضى والقوى العاملة وإدارة المعلومات والسجلات الطبية وحقوق المرضى وعائلاتهم والعيادات العامة والإحالة ومشاركة المجتمع وتعزيز الصحة والتوعية الصحية وصحة الأمومة والطفولة والتحصينات والأمراض غير المعدية ورعاية المسنين والأمراض المعدية وصحة الفم والأسنان وخدمات الطوارئ وصحة البيئة وخدمات المختبر وخدمات الأشعة وخدمات الصيدلة وإدارة وسلامة المرفق ومكافحة ومنع العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى