غير مصنف

متخصصون: 5 طرق للتغلب على اضطرابات النوم والأرق

يعاني كثير من الأشخاص من اضطرابات النوم على المدى الطويل (الأرق)، وللتغلب عليه نصح الخبراء بتغيير أسلوب الحياة من خلال اتباع 5 طرق صحية:

– استبعاد الأجهزة المحمولة: يقول الخبراء إن التوقف عن استخدام الأجهزة المحمولة قبل النوم بساعة واحدة فقط يمكن أن يساعد في التحفيف من الأرق.. وتظهر الأبحاث أن وقف استخدام الهواتف المحمولة لمدة ساعة واحدة فقط قبل الذهاب للنوم يمكن أن يعزز إنتاج مادة الميلاتونين المعززة للنوم لمدة ثلاث ساعات.

– تجنب القيلولة: القيلولة أكثر من اللازم، ولفترة طويلة، يمكن أن تؤثر على النوم ليلًا. وينصح الخبراء بأن أفضل وقت للقيلولة هو ما بين الساعة 2-3 ظهرًا.

– ضبط حرارة الغرفة: يقول الخبراء إن درجة الحرارة المثلى لغرفة النوم تتراوح بين 15.5 و19 درجة مئوية، حتى وإن كان ذلك في وقت الشتاء.

– ارتداء الجوارب: ارتداء الجوارب المريحة تحافظ على الأقدام دافئة، ما يمكن أن يزيد الدورة الدموية ويوسع الأوعية الدموية. ونتيجة لذلك، يمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم بسهولة أكبر، وهو أمر مفيد للنوم.

– التمارين الرياضية: لا تعتبر ممارسة الرياضة طريقة مهمة للحفاظ على لياقتك فقط، لكنها قد تساعدك أيضًا في التغلب على الأرق، خاصةً إذا كان بإمكانك القيام بذلك في الخارج.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى