وطني

“العيسى” يدشن غداً فعاليات منتدى “الإعلام صديق للطفولة” بالرياض

“التعليم” تؤسس مركزاً متخصصاً للعلوم والتقنية والهندسة والرياضيات

“العيسى” يدشن غداً فعاليات منتدى “الإعلام صديق للطفولة” بالرياض

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات منتدى “الإعلام صديق للطفولة” بمقر وزارة التعليم بالرياض، وذلك تحت رعاية وزير التعليم رئيس اللجنة الوطنية للطفولة الدكتور أحمد العيسى، والذي تنظمه اللجنة الوطنية للطفولة التابعة لوزارة التعليم، بالشراكة مع جامعة الدول العربية، والمجلس العربي للطفولة والتنمية، وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة لدول الخليج العربي (اليونيسيف). وبمشاركة أكثر من 20 خبيرا وخبيرة محليا ودوليا على مدى ثلاثة أيام.

 

وأوضحت الأمين العام للجنة الوطنية للطفولة الدكتورة وفاء الصالح أن منتدى الإعلام صديق للطفولة ” جاء بعد دراسات مكثفة لواقع إعلامنا وتأثيره على الطفل السعودي خاصة والعربي بصفة عامة ومن هنا جاءت فكرة المنتدى الذي سيتناول المبادئ والمعايير المهنية المختصة بقضايا الطفل.

 

وأضافت الدكتورة الصالح أن الوزارة حريصة على مناقشة كل ما يتعلق بالطفل نظريا وعمليا ، وتسعى إلى إيجاد بيئة مثالية تتناسب مع واقع التطور الذي نعيشه من خلال عدة فعاليات والذي يأتي هذا المنتدى كواحد منها.

 

وأشارت الصالح في حديثها إلى أن المنتدى يستهدف الإعلاميين من كتاب ومحررين ومعدين ومراسلين في المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني من ذوي الخبرة بالقضايا المجتمعية وخاصة المرتبطة بالطفل، بهدف إكسابهم خلفية معرفية ومهارية حول المبادئ المهنية المختصة بقضايا حقوق الطفل، لتمكينهم من تفعيل دورهم لدعم ومناصرة ونشر ثقافة حقوق الطفل وتضمين ذلك في رسالتهم الإعلامية.

 

ويتضمن المنتدى ثلاثة محاور رئيسية، يتناول أولها الاتفاقيات والمواثيق المعنية بحقوق الطفل وواقع تطبيقها، فيما يتطرق الثاني للمبادئ المهنية الخاصة بمعالجة الإعلام العربي لقضايا الطفل وحقوقه، أما المحور الثالث فيرتبط بتمكين الأطفال من أخلاقيات الإعلام وعرض تجارب واقعية لإعلام وثقافة الطفل، وسيرافق المنتدى معرضا مصاحبا للجهات المحلية المهتمة بإعلام وثقافة الطفل.

 

على جانب آخر أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قراراً بتأسيس مركز متخصص في تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى