وطني

الهيئة الملكية ترصد مكافآت للمعلمين مرافقي الحافلات المدرسية

اكلة فى دقيقتين

بلغت 75 ريالاً للرحلة الواحدة على ألا تزيد عن ٤٨ رحلة شهرياً

الهيئة الملكية ترصد مكافآت للمعلمين مرافقي الحافلات المدرسية

رصدت إدارة الخدمات التعليمية التابعة للهيئة الملكية بالجبيل مكافآت مالية لمعلمي المرحلة الابتدائية، وذلك مقابل مرافقتهم الحافلات المدرسية التي تقلّ الطلاب من وإلى مدارسهم.

ولقي القرار الذي تم تعميمه اليوم على كافة المدارس الابتدائية ردود فعل متباينة من قبل المعلمين فانقسموا بين مؤيد ومعارض، فالمؤيدون يرون في هذه الخطوة تشجيعاً للمعلمين من أجل تنفيذ المهمة على أكمل وجه، بينما يرى المعارضون أن مرافقة الطلاب في الحافلات ليس من مهام المعلم بل من مهام المسؤولين عن الأمن والسلامة في مدينة الجبيل الصناعية، وطالبوا بإسناد المهمة لمتعهد النقل، بحيث يوفر مراقب أمن وسلامة مع كل حافلة.

وتأتي تحركات إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية في هذا الشأن بهدف تشجيع المعلمين للقيام بمرافقة الطلاب والحرص على سلامتهم.

وعلّق مصدر بإدارة الخدمات التعليمية على القرار وقال لـ”سبق”: “موضوع مرافقة المعلمين للطلاب في الحافلات المدرسية ليس بجديد، حيث يرافق المعلمون الطلاب عند انصرافهم إلى منازلهم منذ عدة سنوات ولكن توقف العمل بهذا الإجراء لفترة معينة بعد أن تزايدت شكاوى المعلمين من زيادة الأعباء، والآن تم تكليفهم للقيام بمرافقة الحافلات مجدداً ولكن تم تشجيعهم بمكافآت مالية بلغت ٧٥ ريالاً للرحلة الواحدة على ألا تزيد الرحلات عن ٤٨ رحلة شهرياً، فقرار مثل هذا من شأنه أن يشجع المعلمين للقيام بالمهمة ولن يكون هناك أي اعتراض من قبل المعلمين بإذن الله”.

يذكر أن مدينة الجبيل الصناعية قد شهدت مؤخراً وفاة طالب في الصف الأول الابتدائي دهساً تحت عجلات حافلة نقل مدرسي أثناء إيصاله إلى منزله، الأمر الذي دعا المواطنين للمطالبة بضرورة تشديد الرقابة على سائقي الحافلات المدرسية، وفرض عقوبات صارمة على المخالفين منهم لأنظمة السلامة والمرور.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً