وطني

اتهامات بتوظيف صيادلة دون إعلان وظيفي في مستشفيات جازان

اكلة فى دقيقتين

صحة المنطقة تردّ: الإجراءات تتم وفق “المفاضلات النظامية”

اتهامات بتوظيف صيادلة دون إعلان وظيفي في مستشفيات جازان

اتهمت مصادر مطلعة أحد مسؤولي المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان -ممثلة في توظيف مجموعة من الصيادلة في مستشفياتها- بينما توجد علاقات بين الموظفين ومسؤولين في الصحة نفسها، في ظل وجود مَن هم أعلى من الموظفين الجدد في الدرجات، ولم تتح لهم فرصة التقديم أو التوظيف؛ بينما أكدت “صحة جازان” أن إجراءات التوظيف تتم بموجب الأنظمة.

 

وقالت المصادر: إن الموظفين الجدد لم يكن توظيفهم ضمن مسابقة وظيفية، لحسم التوظيف بينهم وبين زملائهم الخريجين وذات الدفعة؛ موجهة اتهامات بالمحسوبية والعلاقات الشخصية.

 

وأضافت المصادر: “مسؤول بـ”صحة جازان” بلغته الشكوى؛ إلا أنه اكتفى بالقول (مثلاً ماذا ستستفيد لو حكم شرعاً أو إدارياً المسؤول الذي قام بتوظيف هؤلاء بشكل مخالف)؛ مطالباً بقية الخريجين “دكتور صيدلي” بالانتظار حتى فتح تقديم جديد”.

 

من جهته قال الناطق الإعلامي لـ”صحة جازان” نبيل غاوي لـ”سبق”: “نفيدكم بأن الإجراءات اللازمة للتوظيف وتوجيه الموظفين يكون وفق الأنظمة ووفق “المفاضلات النظامية” وما يحقق ويلبي حاجة العمل والمصلحة العامة”.

 

وأضاف: “في حال وجود أي استفسار فقد تم تخصيص مركز اتصال لجميع موظفي الوزارة؛ حيث يمكن الاتصال من قِبَل الموظف على الرقم 0112124247 خلال ساعات العمل وطلب أي معلومة أو تقديم شكوى أو متابعة”.

 

وأردف: “هذه الخدمة مقدمة من قِبَل وكالة الموارد البشرية؛ حرصاً من وزارة الصحة على تقديم جميع الخدمات للموظفين والإجابة عن استفساراتهم”.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً