وطني

بعد انتشار فيديو عن سوء حالته.. مدير صحة البيئة يتفقد سوق السمك المركزي بمكة

المقطع كشف عن تدني مستوى النظافة وعرض بضاعة غير صالحة

بعد انتشار فيديو عن سوء حالته.. مدير صحة البيئة يتفقد سوق السمك المركزي بمكة

نفذت أمانة العاصمة المقدسة جولة تفقدية في سوق السمك المركزي بمنطقة الكعكية بمكة المكرمة، بعد انتشار فيديو مدته تسع دقائق لشاب يشكو من تردي مستوى النظافة في السوق وأكد أن الأسماك غير صالحة كوجبات للحيوانات فضلاً عن الإنسان.

وقارن الشاب في الفيديو بين سوق السمك في مكة والمدينة المنورة، مؤكداً أن السوق في الأخيرة يتمتع بالنظافة وتقديم أسماك صالحة للاستخدام الآدمي.

وخلال جولتها، تأكدت أمانة العاصمة المقدسة من تجهيزات السوق ومدى التزام مشغليه بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وقام بالجولة مدير عام صحة البيئة منصور بن سعيد بالبيد ، رافقه خلالها رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس ممدوح بن محمد عراقي  وعدد من المسؤولين والمراقبين الصحيين.

وقال “بالبيد”: “الأمانة حريصة على التأكد من الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وضيوف أم القرى ، وذلك انطلاقاً من توجيهات أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار وبمتابعة من وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام مشاط”.

وأضاف: “وقفنا على كافة مرافق سوق السمك المركزي ، ومحلات بيع وقلي الأسماك والاطلاع على تجهيزاتها ، وتم رصد عدد من الملاحظات على بعض المحلات والعاملين بها وعلى السوق بشكل عام ، حيث تم إلزام المستثمر بتصحيح تلك الملاحظات وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة”.

وأردف: “الأمانة حريصة على التأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية في كافة المرافق والمحلات الغذائية بصفة مستمرة وسلامة المواد المعروضة والمقدمة وذلك من خلال متابعة السوق بشكل يومي للتأكد من استمرارية سلامة المحلات والمعروضات وجاهزية العاملين لضمان تقديم المواد الغذائية بطرق صحية سليمة”.

من جهتهم، انتقد مرتادو سوق السمك بمكة المكرمة انتظار أمانة العاصمة المقدسة تنفيذ مهام متابعتها للسوق حتى يتم نشر مقاطع فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي.

وتساءلوا: “لماذا لا تنفذ جولات مفاجئة بالسوق بشكل متكرر لمتابعة مستوى النظافة و مصادرة الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، واختتموا ردهم على الأمانة بقولهم (صحي النوم)”.

۱

۲

۳

٤

٥

٦

۷

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى