مواطن يحبط سرقة صراف آلي بنجران.. وينجح في إعطاب كفرات سيارة الجناة

قطع الأكسجين الذي يستخدمه 3 لصوص للسطو على الخزانة وأطلق النار على مركبتهم

مواطن يحبط سرقة صراف آلي بنجران.. وينجح في إعطاب كفرات سيارة الجناة

 في موقف بطولي قطع المواطن محمد هادي حجاب آل كليب الأكسجين الذي يستخدمه ثلاثة لصوص لفتح خزانة، والسطو على جهاز صراف آلي بمحافظة خباش بمنطقة نجران قبل فجر أمس، وذلك بعدما سمع “آل كليب” إنذار جهاز الصراف؛ فقام بإطلاق النار على سيارتهم، قبل هروبهم في آخر لحظة عقب قطع بالأكسجين.

وتمكن “آل كليب” من تعطيل سيارة اللصوص (من نوع شاص 2016)؛ وذلك بإعطاب كفرات المركبة، وإيقافها، وقام فورًا بإبلاغ رجال الأمن، الذين باشروا في الحال، وقام الجناة بتبادل إطلاق النار مع رجال الأمن، وتدخل آخر في مساعدتهم على الهروب، وهو صاحب سيارة هايلوكس 2016، ولا يزال البحث جاريًا عن الجناة حتى اللحظة.

ومن جهتهم، أنشأ مغردون هاشتاق #محمد_آل_كليب_يتصدى_لسرقة_صراف_ بنجران، طالبوا فيه بتكريم المواطن “آل كليب”؛ لأنه كان خير مثال في تطبيق مقولة الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله –: “إن المواطن هو رجل الأمن الأول”.

يُشار إلى أن آل كليب بيد واحدة، وسطر بطولة في حفظ الأموال من السطو، وهو الأمر الذي زاده إعجابًا من المحتفين به، وشكرًا له على ما قدمه، وذلك عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وقام محافظ محافظة خباش خالد بن حمود الشمري بزيارة منزل المواطن محمد آل كليب مساء أمس، وقدم شكر وتقدير أمير منطقة نجران، الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، على ما قام به من موقف بطولي، أسهم في إحباط محاولة السرقة، ولما أظهره من تعاون مع رجال الأمن.
‫ومن جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لشرطة نجران، النقيب عبدالله محمد العشوي، أنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من فجر هذا أمس الموافق ١٤٣٨/ ٤/ ٢٦، تعرّض أحد أجهزة الصراف الآلي بمحافظة خباش لمحاولة سرقة من قِبل ثلاثة أشخاص ملثمين، يستقلون سيارة من نوع تويوتا شاص (موديل حديث)، وعند ملاحظتهم من قِبل أصحاب المجمع قاموا بإبلاغ الجهات الأمنية؛ وتم مباشرة الموقع في أسرع وقت، وعند مشاهدة اللصوص لرجال الأمن لاذوا بالفرار، وقاموا بإطلاق النار تجاه دوريات الأمن، وبعد ملاحقتهم ترجلوا من سيارتهم، واستقلوا سيارة أخرى من نوع تويوتا هايلوكس (موديل حديث)، ولاذوا بالفرار. وما زالت التحقيقات والبحث جاريَيْن عن الأشخاص حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

۱

Exit mobile version