محليات

منصتان للتسجيل والتبرع بالأعضاء وخطوتان للإلغاء

أكد تطبيق توكلنا والمركز السعودي لزراعة الأعضاء أن طريقة تسجيل رغبة الشخص بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة من خلال الموقع الإلكتروني للتطبيق والمركز.

وأوضح توكلنا أن الخدمة متاحة حاليًا فقط عبر موقعه من هنا ومركز زراعة الأعضاء من هنا وقريبًا ستتوفر الخدمة في نسخة محدثة من التطبيق.

وأفاد توكلنا بأنه ستتم إضافة العديد من الخصائص في القريب العاجل مثل إلغاء التبرع وبطاقة المتبرع وغيرها، علماً أنه يمكن لمن بادر بالتسجيل إلغاء التبرع عن طريق موقعه الإلكتروني بالضغط على أيقونة “إلغاء التبرع”، ثم تظهر رسالة لتأكيد إلغاء التبرع ويتم اختيار “موافق” للتأكيد، كما يتم إلغاء التبرع بالتواصل مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء على البريد الإلكتروني donors@scot.gov.sa.

وتأتي إتاحة هذه الخدمة تفاعلاً مع مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بالتسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء التابع للمركز السعودي للتبرع بالأعضاء، في إطار ما يحظى به مرضى الفشل العضوي النهائي من عناية بالغة من لدُن الملك سلمان وولي العهد، وتشجيعاً من القيادة لعموم المواطنين والمقيمين على التسجيل في برنامج التبرع بالأعضاء؛ لما له من أهمية بالغة في منح الأمل للمرضى الذين تتوقف حياتهم على زراعة عضو جديد، امتثالاً لقول الله تعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً).

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى