محليات

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية لدورة “العلوم الأمنية”

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي الحالي للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم 65 بكلية الملك فهد الأمنية، وذلك للعمل بعد التخرج في إحدى القطاعات الأمنية.

واشترط الإعلان أن يكون المتقدم “سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة”. وأن يكون “حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة”.

وأن يكون المتقدم “لائقًا طبيًّا وسليمًا من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية”.

وأن يكون المتقدم “حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علمي، شرعي) أو نظام المقررات (طبيعي، إنساني) ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (انتظام نهاري)، ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة”.

وألا يقل المعدل التراكمي عن (80%) في الثانوية العامة، وألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي القادم بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد على (22) سنة.

وأن يكون المتقدم “أدى اختبار القدرات العامة وأن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (70%).”، وأن يؤدي الاختبار التحصيلي للمسار (العلمي/ العلوم الطبيعية) في الوقت المحدد له.

وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب، أو يكون المتقدم متزوجًا من أجنبية.

وذكر الإعلان أنه “سيتم فتح باب التسجيل للمتقدمين حتى يوم الأحد الموافق 11 / 10 / 1442 هـ الساعة العاشرة صباحًا، علمًا بأنه لن يقبل أي طلب التحاق إلا من خلال منصة “أبشر توظيف” بوزارة الداخلية من خلال الرابط “هنـــــــــا” .

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *