الموسوعة

أخبار عاجلة

صوت معنا

ما رأيك فى شكل الموقع الجديد

خلال المؤتمر الصحفي الدوري الذي عُقد أمس أوصى المتحدث الرسمي للصحة الدكتور العبد …

الكمامة القماشية ما هي ومتى ينصح بها؟

الكمامة القماشية ما هي ومتى ينصح بها؟
منذ 6 أشهر

286

0

خلال المؤتمر الصحفي الدوري الذي عُقد أمس أوصى المتحدث الرسمي للصحة الدكتور العبدالعالي ‏بوضع الكمامة القماشية كونها الأكثر أماناً وتقلل من الإصابة بالفيروس، كما توصي بذلك المنظمات العالمية ، والمراكز الوطنية والمراكز المتعلقة بالأمراض ومكافحتها ومن ضمنها المركز الوطني السعودي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ما هي الكمامة القماشية

هي نوع من الكمامات التي ينصح بارتدائها لتجنب العدوى ويفضل الكمامات القماشية المصنوعة من القطن لأن المصنوعة من القماش الخفيف لا تفيد.

ويمكن غسل الكمامة القماشية وإعادة وضعها مرة أخرى بعكس الكمامات الطبية المعروفة.

مزايا الكمامة القماشية

تتميز الكمامة القماشية بوضعها المريح على جانبي الذقن والوجه، مزودة بخيط يلتف حول الأذن لإحكام ربطها، تسمح بالتنفس بأريحية بالرغم من أنها تشمل طبقات متعددة من القماش.

وكان العبدالعالي قال إنه على الرغم من رفع الحظر الجزئي فإن على الجميع مراعاة القيود الاحترازية، مطالباً بأن يكون الخروج من المنزل للضرورة الملحة.

وشدد على الالتزام الكبير، والحرص على البقاء بعيدًا عن الإصابة ونقل العدوى، وقال ” الفيروس ما زال موجوداً ، والمرحلة المقبلة مهمة والجائحة ما زالت تنتشر عالمياً، وإن كنا قد لاحظنا ولله الحمد التزاماً كبيراً من المواطنين والمقيمين في المملكة بالضوابط والتعليمات من الجميع، إلا أننا يجب أن نحذر الجميع من الدخول في المخالطة وأن نلتزم بالتباعد الاجتماعي فهو عرضة للإصابة بفيروس كورونا”.

وأكد على الجميع أهمية التقيد بجميع النصائح التي قدمتها ولا تزال تقدمها وزارة الصحة، وبخاصة في هذا الشهر الكريم وبالذات من هم يعانون من أمراض مزمنة، كما شدد على أهمية مواصلة التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة وضرورة غسل اليدين بانتظام.

وجدّد المتحدث باسم وزارة الصحة التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.
الكمامة القماشية ما هي ومتى ينصح بها؟

مواضيع قد تعجبك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع الحقوق محفوظه صحيفة البوابة © 2020