الموسوعةتقنية ومعلومات

طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل وتأكديه بهوية

طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل

بدء الناس في استخدام الفيسبوك لنشر أخبارهم من خلاله فهذا قد يعرض الجميع إلى محاولات لسرقة الحسابات الخاصة بهم من قبل القراصنة وهذا يؤدي إلى توقف الفيسبوك ولذلك يبحث الجميع عن طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل.

ولكن لم يقتصر توقف حساب الفيسبوك بسبب السرقة من قبل القراصنة الخاصة بالإنترنت ولكن من الممكن ان يكون صاحب الحساب هو المتسبب في توقف حسابه.

سبب توقف حساب الفيسبوك

مع التطور التكنولوجي في جميع صفحات مواقع التواص الاجتماعي والذي جعل الجميع يشارك تفاصيل حياته وعمله على هذه المواقع العامة وهذا ما جعل قراصنة الإنترنت يحاولون سرقة هذه الحسابات من أجل الأذية أو نشر أشياء غير صحيحة وغير لائقة تحت اسم لمؤسسة أو فرد مشهور من أجل ابتزازه بشكل سياسي أو اجتماعي.

ولأن عندما تتم عملية الاختراق لم يتوقف الحساب بشكل تلقائي من قبل الإدارة وهذا ما جعل الكثير يتقدم بشكوى لإدارة الفيسبوك حتى جعلها تقوم بتطوير سياسة إدارة التطبيق عن طريق ابتكار طريقة لحماية الحسابات العامة والخاصة عن طريق المتابعة والمراقبة التي تعممت على كافة الحسابات.

وبسبب هذه الطرق التي ابتكرتها إدارة الفيسبوك من اجل حماية المستخدم قد يتعرض الكثير إلى إلغاء نشاطهم على الفيسبوك من خلالا التعطيل التي تقوم به الجهات المعنية بالفيسبوك والتي تتطلب منك البحث عن طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل.

لماذا يتوقف حساب الفيسبوك

قبل تقديم طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل يجب نعرفه الإجابة على سؤال لماذا يتوقف حساب الفيسبوك والذي قد يقدمها موقع البوابة لمتابعيه وذلك من خلال الآتي

الطريقة الأولى

عبارة عن أن الحساب غير معطل ونشط بالنسبة للفرد الذي يحاول سرقة حسابك، ولكن صاحب الحساب لا يستطيع الدخول إلى حسابه بسبب انه لم يتذكر كلمة السر، أو لأن من يحاول سرقة الحساب نجح في تغير كلمة السر وجعلك لا تعرفها ومن هنا نلاحظ أشياء لم نقوم بفعلها تحدث على الصفحة وهذا اكبر دليل على ان الصحة تمت سرقتها.

الطريقة الثانية

أن القائمين على تطوير الفيسبوك هم من قاموا بوقف نشاط حسابك وتعطيله وذلك لأنك لم تحترم السياسات التي وضعوها من أجل حماية مستخدمي الفيسبوك أي أنك تخطيت المحظور الذي أنت بنفسك وافقت منذ بداية استخدامك للفيسبوك بأنك لن تقم به بشكل نهائي.

استرجاع حساب الفيس بوك المعطل

يطرق البعض سؤال هل هناك طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل بشكل مؤقت لتكون الإجابة على هذا السؤال بنعم عن طريق الآتي:

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للفيسبوك والتي تحتاج إدخال الإيميل أو رقم الهاتف بالإضافة إلى كلمة السر
  • ثم تفتح صفحة أخرى تحتوي على بعض الصور التي من خلالها تتأكد إدارة الفيسبوك بأن المستخدم هو صاحب الحساب وأنه ليس روبوت.
  • هذه الصور قد تشتمل بعض المنشورات والصفحات التي أعجب بها المستخدم لاختيار ما يكون له صله به وقام بالفعل به.

فتح حساب الفيس بوك المعطل من الإدارة

سؤال يتم طرحه من قبل المستخدمين المتضررين من تعطيل حساباتهم على الفيسبوك وهو هل توجد طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل من قبل الإدارة لتكون الإجابة كالآتي:

أن في أغلب الأوقات يتم وقف حساب الفيسبوك بسبب شيء يعتبره الفيسبوك جريمة وبالتالي يمكنك حل هذه المشكلة مع الإدارة، وفي هذه الحالة يتم إرسال رسالة نصية لك بان تم تعطيل حسابك لسببًا ما.

ولكن في أسوء الحالات أنك لم تتلقي رسائل تعرفك ان حسابك تعطل وفي هذه الحالة تكون طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل هو اتباع أحد الطرق التي تم شرحها سابقًا.

لماذا يقوم الفيسبوك بتعطيل حسابي

قبل معرفة طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل لابد من التعرف على الأسباب التي تدفع إدارة الفيسبوك إلى تعطيل حسابك وهي تتضمن ما يلي:

  • بث منشورات تتضمن فكرة أو صورة أو فيديو غير لائق ولا يتماشى مع سياسيات الفيسبوك.
  • كتابة اسم المستخدم بشكل غير حقيقي.
  • ربما يتوقف حسابك في حالة البلاغ عنك انك منتحل شخصية أحد.
  • المداومة على فعل سلوكيات غير مسموح بها من قبل إدارة الفيسبوك.
  • يتم تعطيل الحساب في حالة تلقي بلاغات من الأشخاص تتضمن بأنك تقوم بمضايقتهم أو بأن تسوق لشيء غير لائق.

استرجاع حساب معطل بهوية

في حالة انك تريد تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك وظهرت لك رسالة أن حسابك تم تعطيله بشكل دائم ومستمر فكل ما عليك انك تقوم بإنشاء صفحة جديدة وتترك القديمة لأنها لم تعمل لمرة أخرى للأبد.

ولكن في حالة تسجيل الدخول للحساب وظهر رسالة أن تم التعطيل فقط هذا يرجع إلى سبب ربما ارتكبته ويقوم الفيسبوك بتعطيل حسابك بشكل مؤقت كنوع من العقوبة، وربما كان تعطيل حسابك بشكل غير مقصود وفي هذه الحالة يتم تقديم شكوى إلى إدارة الفيسبوك من خلال الموقع الآتي بالضغط على هـــنـــا.

فبمجرد الدخول إلى هذا الموقع نشاهد استمارة بها العديد من الطلبات المطلوب تزويدها بالبيانات الصحيحة الخاصة بالمستخدم مثل الإيميل واسم المستخدم ثم يتم طلب مستند رسمي يعبر عن المستخدم  مثل الهوية الرسمية الغير منتهية الوقت أو غيرها مثل جواز السفر أو وثيقة زواج.

ولكن في حالة عدم وجود أي مستند رسمي يمكن استخدام بطاقة ائتمان أو تأمين صحي أو كشف حساب بنكي ثم الضغط على إرسال الاستمارة حتى تتم مراجعته من قبل إدارة الفيسبوك وهذا يستغرق وقت ربما طويل يصل إلى أسبوع فيراعي تقديم الاستمارة أكثر من مرة ولكن على فترات متباعدة يمكن بشكل يومي مع تكرار الطلب مرة واحدة فيه

كيفية استرجاع حساب الفيسبوك الغير معطل باستخدام البريد الإكتروني

قبل معرفة طريقة إرجاع حساب الفيس بوك المعطل يجب التعرف على طريقة لاسترجاع حساب الفيسبوك ولكن الغير معطل وهي عبارة عن خطوة سهلة جدًا تتشكل في خطوة تغيير كلمة السر أو كلمة المرور الخاصة بحسابك وهذا يتم كالآتي:

  • يتم الذهاب إلى موقع أو تطبيق الفيسبوك الموجود على الحاسب الآلي أو جهاز الهاتف المحمول من أي نوع.
  • نلاحظ ظهور الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي تحتوي على اسم المستخدم أو بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه.
  • مع طلب إدخال كلمة السر التي ربما لم يتذكرها المستخدم وبكل بساطة يضغط على خيار نسيت كلمة السر.
  • لتظهر صفحة أخرى تطلب إدخال الإيميل الذي تم إدخاله عند الدخول اول مرة إلى عالم الفيسبوك.
  • ثم تظهر صفحة أخرى تعطي خيارين للمستخدم الأول هو إرسال رسالة إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله أول مرة.
  • أو الهاتف البديل من أجل استرداد الحساب في حالة تعطيله، أو إرسال الرمز عبر البريد الإلكتروني.
  • هنا يتم الضغط على الإرسال عبر البريد في حالة إتاحة هذا الخيار لدى المستخدم أو الضغط على إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول.

استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الهاتف

هذه هي طريقة لاسترجاع حساب الفيسبوك الغير معطل في حالة عدم تذكر البريد الإلكتروني وكلمة السر عن طريق إدخال رقم الهاتف عن طريق الآتي:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسة للفيسبوك والضغط على زر نسيت كلمة السر.
  • عندما تفتح صفحة جديدة تحتاج بعض البيانات مثل لبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف يتم إدخال رقم الهاتف الأصلي الذي أنشأ به الحساب أول مرة في حالة عدم تذكر الإيميل.
  • ثم تنبثق صفحة جديدة بها الخيار الآلي وهو إرسال رسالة برمز التأكيد على البريد الإلكتروني أو على رقم الهاتف المسجل بالحساب ليتم اختيار الخيار الأنسب للمستخدم.
  • ثم إدخال الرمز في المكان المخصص عندما يحصل عليه المستخدم ومن هنا يتم تغيير كلمة السر بما يريده المستخدم.

استرجاع حساب الفيسبوك عن طريق اسم المستخدم

في بعض الحالات لم يتذكر المستخدم البريد الإلكتروني الخاص به ويكون قد فقد رقم الهاتف الذي تم تسجيله فالحل هنا لاسترجاع الحساب هو إدخال اسم المستخدم عبر الآتي:

  • يتم الدخول إلى صفحة الفيسبوك الرئيسية ثم الضغط على نسيت كلمة السر.
  • وعندما تظهر الصفحة التي تحتوي على طلب الإيميل أو رقم الهاتف أو اسم المستخدم يتم كتابة اسم المستخدم المتداول على الفيسبوك.
  • وبالتالي تظهر صفحة جدية تتضمن جميع الحسابات التي تحمل هذا الاسم متبوع بالصورة الشخصية لهذا الحساب وبالتالي يستطيع المستخدم تحيد صفحته بالضغط عليها.
  • ثم تظهر صفحة بها عدة أسئلة للتأكد بأنه صاحب الحساب وانه ليس روبوت ثم تظهر الصفحة التي تحمل خيار إرسال رمز التأكد إلى الهاتف أو الإيميل.
  • وعندما يتلقى المستخدم رمز التأكيد، يتم إدخاله وكتابة كلمة سر جديدة بشرط تكون قوية وصعبة التخمين من قبل القراصنة.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك غير معطل عن طريق حساب جوجل

هذا الحل لم يتم تطبيقه إلا في حالة كان حساب الفيسبوك الغير معطل تم ربطة بحساب جوجل لدى المستخدم ويمكن تطبيقها من خلال الدخول إلى حساب جوجل المتصل بحساب الفيسبوك بشكل مباشر، لتغيير كلمة السر بدون الحاجة إلى الحصول على رمز تأكيد وإدخاله.

وبعد تغيير كلمة السر توجه غدارة الفيسبوك سؤال بان المستخدم يريد تسجيل الخروج من كافة الأجهزة وهنا ننوه على ضرورة الموفقة على هذا السؤال حتى نمنع المتطفلين والقراصنة من العبث بمحتويات الحساب سواء صور أو رسائل أو غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى