كلمات جميلة جدًا عن الحب من القلب

كلمات جميلة جدًا عن الحب

الحب عبارة عن مجموعة من المشاعر الإنسانية التي يشعر بها الفرد تجاه شخص آخر يحبه، تكون هذه الأحاسيس والمشاعر ملازمة لصاحبها أينما كان وفي أي وقت، وإليكم كلمات جميلة جدًا عن الحب.

ويعتبر الحب أيضًا أحد الأشياء الجميلة التي لا يستطيع فرد منا أن يعيش بدونها، ويبقى الحب ويظل قائمًا عندما يتواجد الصدق والوفاء بين كلا الطرفين.

عبارات جميلة عن الحب قصيرة

سوف يقدم موقع البوابة لعملائه الكرام كلمات جميلة جدًا عن الحب من القلب:

كلمات تعبر عن الحب الشديد

هناك كلمات جميلة جدًا عن الحب، تبين مدى حب الحب لحبيبه، ومنها:

أقوال المشاهير عن الحب

لقد قال المشاهير كلمات جميلة جدًا عن الحب ومن أهم هذه الكلمات:

الحب في السنة النبوية

بعد أن ذكرنا وتعرفنا على كلمات جميلة جدًا عن الحب، سوف نتعرف على الحب في السنة النبوية.

يعتبر الحب رزق من عند الله، حيث ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً:”إني رُزقت حبها” وكان يقصد بهذا الكلام السيدة عائشة رضي الله عنها، كان الرسول صلى الله عليه وسلم أيضًا لا يخجل من حبه لزوجته وكان يظهره على الملأ وأمام الجميع.

وقد ذكر الرسول حديث عن الحب العاطفي بينه وبين زوجته، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: “قال لي رسول الله: إني لأعلم إذا كنت عني راضية، وإذا كنتِ على غضبى، فقالت للنبي: من أين تعرف ذلك؟ فقال النبي: أما إذا كنتِ عني راضية فإنكِ تقولين لا ورب محمد، وإذا كنت غضبى قلت لا ورب إبراهيم، فقلت للنبي: أجل والله يا رسول الله، والله ما أهجر إلا اسمك”.

وهناك ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم في حب الله تعالى فقال: “إذا أحبّ الله تعالى العبد، نادى جبريل، إن الله تعالى يحب فلانًا، فأحببه، فيحبه جبريل، فينادي في أهل السماء: إن الله يحب فلانًا فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض”.

وهناك حديث آخر قد ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم في الحب عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي (صل الله عليه وسلم) قال: “سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، إمام عادل وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه” متفق عليه، البخاري.

ومن يبحث في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم يجد الكثير والكثير من كلمات جميلة جدًا عن الحب كان يحادث بها دائمًا زوجاته وأصحابه لأنه كان عذبًا وجميلاً ويشجع المسلمين دائمًا على تبادل وإظهار الحب.

كلمات معبرة عن الحب الحقيقي

Exit mobile version