الصحة والجمالالموسوعة

كيفية خسارة الوزن في شهر دون أعراض جانبية

كيفية خسارة الوزن في شهر

من المشكلات الهامة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص مشكلة السمنة، فما الخطوات الصحية التي يجب اتباعها لتساعدهم في إنقاص الوزن بأسرع وقت؟

منهم من يبحث عن كيفية خسارة الوزن في شهر، كي يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي ولا يتعرض لأي مشكلات صحية لأن زيادة الوزن تشكل خطورة كبيرة على الصحة فيجب اتباع حمية غذائية.

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

ليس من الأمر السهل خسارة الوزن بسرعة، لأن 70% من خسارة الوزن يعتمد على اتباع حمية صحية تعتمد على عناصر أساسية تفيد الجسم، ونوضح لكم كيفية خسارة الوزن في شهر من خلال بعض الخطوات الهامة.

القيام بشراء الأطعمة الصحية

الكثير من الأشخاص يتناولون الأطعمة الموجودة في المنزل بإسراف دون النظر للأطعمة الصحية، فمن يرغب في إنقاص وزنه عليه شراء الأطعمة الصحية لتناولها حين يشعر بالجوع من فواكه وخضروات طازجة مثل: الجزر، الأجاص، الكرز، والتفاح.

ويجب أيضًا شراء منتجات القمح الكامل حتى يتم البعد عن تناول الدقيق الأبيض مثل استخدام الشوفان والأرز البني وخبز القمح الكامل وهناك بعض المأكولات التي تعتمد بشكل كبير على بروتين صحي مثل الحبوب والبذور والبيض كما ينصح بالبعد عن المشروبات التي تحتوي على الصودا والبسكويت والحبوب المسكرة وعدم إبقاءها أمامنا.

تناول الطعام وأنت جالس

من العوامل التي تساعد في كيفية خسارة الوزن في شهر تناول الأطعمة وأنت جالس لأنها تساعد في التناول ببطيء لأن حين يكون الشخص واقف لا ينتبه كثيراً لما يتم تناوله، كما من الجيد أيضًا أن نقوم بتناول الطعام مع الغير والاستمتاع به ولكن دون الإسراف وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على عناصر مفيدة للجسم.

 شرب الماء بدل من تناول المشروبات الغازية ذات السعرات العالية

إن الماء له فوائد كثيرة فيجب الإكثار في شربه والبعد عن تناول المشروبات الغازية الضارة لتقليل السعرات الحرارية المستهلكة لأن المشروبات التي تحتوي على الصودا لا تفيد الجسم بأي عناصر غذائي ولا تساعد في إنقاص الوزن.

لذلك يجب استبدال المشروبات الغازية بشرب الماء الذي يساعد في ترطيب الجسم ويمكن توضيح كيفية خسارة الوزن في شهر من خلال شرب الماء عن طريق القيام بشرب كوب من الماء قبل تناول الوجبات لأن ذلك يساعد في التقليل من تناول الأطعمة.

الإكثار من تناول الفواكه بدل من الوجبات الخفيفة غير الصحية

يجب شراء الفواكه وإبقاءها أمامك لتناولها حين تشعر بالجوع لأن الفواكه تحتوي على سعرات حرارية قليلة وأيضًا تساعدك في الشبع عند الشعور بالجوع، كما أنها تحتوي علي عناصر غذائية مفيدة تمد الجسم بالطاقة.

وإذا كنت في الخارج يجب عليك اخذ الفواكه معك لتناولها بدل من شراء الوجبات الجاهزة مثل التفاح لأن ذلك يساعد كل من يسأل عن كيفية خسارة الوزن في شهر.

عدم ترك بقايا الطعام أمامك

عليك تجنب طرق بقايا الأطعمة على طاولة أمامك في المطبخ لأن ذلك يوحي لك بالتناول من هذا الطعام لأن من الصعب عليك الابتعاد عن تناوله وهو جاهز للأكل فيمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة وتناوله في اليوم التالي.

الحرص على تناول الخضروات والسلطات الملونة بشكل يومي

يجب الحرص على تناول الخضروات والسلطات الملونة بشكل يومي لأنها تساعد في إلمام الجسم بالعناصر الغذائية الهامة دون زيادة كبيرة في السعرات الحرارية وتنوع الألوان في الخضروات تعطي قيمة غذائية أكثر لذلك يجب التنوع في ألوان الخضروات.

تناول مشروبات تساعدك في التخلص من السموم بالجسم

هناك بعض المشروبات التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والتي يسأل عنها الكثيرون لتساعدهم في الوصول إلى كيفية خسارة الوزن في شهر من خلال تناول هذه المشروبات التي تتكون من لتران من الماء مع عصير الليمون وعصير الكرز الطبيعي وشاي الهندباء فيساعدك في التخلص من ما يقارب اثنان كيلو بالأسبوع.

الحرص على ممارسة الرياضة الهوائية ورفع الإثقال

تساعد الرياضة الهوائية بشكل كبير على إنقاص الوزن كما تساعد ممارسة رياضة رفع الأثقال على بناء العضلات والتخلص من الدهون.

كيفية خسارة الوزن في شهر مع أهم الوصفات الطبيعية

هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تمكنك من خسارة وزنك من خلال الاستمرار على تناولها، فهي طبيعية ولا تحتوي على أي مواد كيماوية تضر الجسم، وسوف نوضحها لك من خلال موقع البوابة.

الكمون

نقوم بإحضار ملعقتين صغيرتين من الكمون الناعم ونقوم بإضافتهم على كوب من الماء الساخن ثم نقوم بإضافة الليمون عليه ثم نقوم بتقليب المكونات جيدًا مع بعضهم البعض ويتم تناول هذا المشروب في الصباح الباكر قبل تناول الطعام.

الشاي الأخضر

نقوم بإحضار 6 ملاعق صغير من الزنجبيل الناعم وأيضا نقوم بإحضار شاي أخضر ونعناع طازج وبعض قشور من الرمان المجفف نقوم بإضافة كمية مناسبة من الماء ووضعهم على النار ونترك الخليط حتى يغلي ثم نضعه جانباً حتى يبرد نقوم بتناول كوب بعد كل وجبة.

الأعشاب الحارة

نقوم بإحضار ملعقة ونصف من زيت الزيتون والزنجبيل البودرة وزيت الياسمين والقرفة المطحونة وزيت القرنفل ونقوم بخلطهم معاً حتى الحصول على خليط ناعم.

يتم اخذ الخليط عن طريق الفم أو وضع الخليط على المناطق التي يتواجد بها الدهون بالجسم ويتم تغطيته بكيس من البلاستيك وتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بعد ذلك بتنظيفه جيدًا.

نصائح هامة توضح لك كيفية خسارة الوزن في شهر يجب عليك اتباعها

يجب عليك اتباع هذه النصائح لأنها سوف تساعدك في إنقاص الوزن والنجاح في الوصول للهدف الذي تريده، وهي:

  • يجب عليك الالتزام بتناول الشاي الأخضر بمعدل أربعة أكواب يوميًا، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم.
  • يجب عليك الالتزام بممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة لأن ذلك يساعد على رفع مستوي حرق الدهون بالجسم.
  • البعد عن استخدام السمن والزيت وأي مواد دهنية ضارة خلال فترة الرجيم.
  • يجب تناول كوب من الماء قبل تناول الطعام بنصف ساعة لأن هذا يساعد في رفع كفاءة عملية الأيض والتمثيل الغذائي.
  • البعد عن تناول المشروبات الغازية والمواد التي تحتوي على السكريات ونشويات التي تأثر بشكل كبير على النظام الغذائي.

نظام غذائي يوضح لك كيفية خسارة الوزن في شهر

اليوم الأول

  • وجبة الإفطار: قطعة من خبز التوست بيضة مسلوقة كوب من الخضروات زيت زيتون.
  • وجبة الغداء: نصف صدر من الدجاج مسلوقة جيدًا ونقوم بإزالة الجلد طبق من السلطة من الخضروات مضاف إليه ملعقة زيت حبتين من الطماطم وعصير ليمون حبة من الخيار، حبة من الجزر، وبعض من أوراق الجرجير.
  • وجبة العشاء: بعض من أوراق الخس أو خيار وأيضًا كوب من اللبن الرائب خالي الدسم.

اليوم الثاني

  • وجبة الإفطار: قطعتين من خبز توست القمح وتناول قطعة من الجينة البيضاء ونصف ملعقة من زيت الزيتون وكمية من أوراق الجرجير.
  • وجبة الغداء: سمك مشوي وطبق سلطة خضار.
  • وجبة العشاء: قطعة واحدة من الديك الرومي وكوب لبن رائب خالي الدسم وقطعتين من خبز القمح.

اليوم الثالث

  • وجبة الإفطار: كوب من البرتقال الطبيعي، شريحة واحدة من توست القمح، بيضة مسلوقة مضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • وجبة الغداء: علبة تونة مصاف من الزيت، حبتان من الخيار، شريحة توست خبز.
  • وجبة العشاء: قطعة خبز بني، كوب لبن خالي الدسم، وحبة واحدة من التفاح.

يمكنك تكرار الأيام خلال الأسبوع واتباع النظام الغذائي لخسارة أكبر قدر من الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى