ما هو علم الطاقة الإيجابية وكيفية الاستفادة منها

ما هو علم الطاقة

انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من الجدل حول ما هو علم الطاقة، حيث أن تلك الدراسة أصبحت من أهم العلوم الحديثة التي يجب أن نتعرف على تفاصيلها ونحيط بها علمًا.

يختلط الأمر لدى البعض بين علم الطاقة وبين الطاقة بالأشكال المتعارف عليها وهي الطاقة الحرارية وكذلك الحركية، فلا علاقة بينها وبين علم الطاقة المتعلق بالأمور الفلسفية التيتحسين سير الحياة.

ما هو علم الطاقة

يبحث الكثير عن ما هو علم الطاقة فهي الطاقة الكونية التي تعمل على تبسيط الكثير من الأمور الحياتية، حيث أنها تعتمد على الكثير من التحاليل الفلسفية والعقلانية التي تفسر بعض المواقف والأمور الحياتية الغامضة والتي يصعب على الإنسان فهمها.

عند البحث عن ما هو علم الطاقة نجد أنها من الأسباب الرئيسية في التغيرات التي تحدث في الحياة نتيجة استخدام قوة مخفية حيث أنها من العلوم المتعلقة بالروحانيات التي تدخل في أعماق النفس، وهي تعد من القوى الكامنة الروحانية التي يستحيل إتلافها فهي غير ملموسة.

يدخل ذلك العلم في علاج الكثير من الأمراض الجسدية، فبمجرد التدقيق في إجابة سؤال ما هو علم الطاقة نجد أن فحوى الإجابة يدل على قوة الحياة المدفونة بأعماق الإنسان الداخلية، كما أنها طاقة تمتلك قوة كبيرة روحانية ولا يعترف بها البعض من الأطباء إلا أنها تعمل على حل العديد من المشاكل الصحية.

ما هي أنواع الطاقة

الطاقة الإيجابية

هي أحد أنواع علم الطاقة والطاقة الإيجابية تعمل دومًا على خلق إيجاد مشاعر جميلة مثل الحب والتفاؤل وتعطي الإحساس بالأمان والسلام وتبعث روح الطمأنينة في النفوس، فيجب التعرف على طرق الحصول على الطاقة الإيجابية حتى نتمكن من الاستمتاع بكل تفاصيل الحياة.

الطاقة السلبية

أما عن الطاقة السلبية فهي أيضًا أحد فروع علم الطاقة وتكون مترابطة ببعض المشاعر الغير محبوبة مثل الخوف والتوتر وأيضًا القلق والتوتر العصبي، كما أنها تعمل على بث روح الكره والمؤامرات، كما أنها تعمل على خلق مشاعر سلبية كثيرة مثل الغل والحقد الذي يملئ القلوب في وقت النزاعات.

بعد ما تعرفنا على ما هو علم الطاقة، يتشرف موقع البوابة أن يقدم معلومات أكثر عن هذا العلم الذي يغفل عن معرفتهالكثير من الناس، كما نعرض من خلال موقعنا في هذا المقال أسماء تلك الطاقة الكامنة والروحانية العظيمة.

ما هي أسماء علم الطاقة

تقنية الريكي

هيالطاقة الروحية حيث أنها تنقسم إلى نصفين الأول (ري) وهو يعني القوى العليا، أما النصف الثاني يكون (كي) وهو يعني قوة الطاقة وهي تقنية يابانية تعمل على توفير الهدوء والاسترخاء، وتخلص الإنسان من حالة التوتر والضغط العصبي الذي يعيش فيه.

بذلك نكون فهمنا ما هو علم الطاقة وما هو أول منهاالذي يكون مستند إلى الطاقة الغير ملموسة، حيث أنها طاقة خفية وغير ملموسة ويحصل عليها الشخص من خلال العمل على العلاقات الروحانية الأخلاقية مثل الحب والتفاهم والصبر، وهي تكون من أهم الطرق التي تحقق نتائج فعالة وسريعة.

تعمل تقنية الريكي على الإنسان بكامل تفاصيله فهي لا تتعامل مع الفرد من الخارج فقط بل هي تعمل على إصلاح ما تلف منه داخلياً، كما أنها تنمي فيه مجموعة من الأخلاقية العظيمة التي يجب أن يتحلى بها كل شخص، ولا تتعلق تلك التقنية بالنوع أو الجنس أو الدين.

تقنية الماكروبيوتك

تلك التقنية العقائدية تم تطويرها في القرن الماضي على يد العالم الفيلسوف الياباني جورج أوشاوا، وهذه التقنية العلمية تعتمد على الطب الصينيالمستخدم منذ قديم الأزل، وتلك التقنية تخلق جو مفعم بالرفاهية وحب الحياة كما أنها تساهم فيالحفاظ على سلامة الصحة.

هذه التقنية تساهم في تعليم الإنسان وتعويده على عمل موازنة بين المحافظة على سلامة الجسم من الأمراض والاحتفاظ بجو الترفيه الذي يجعل الحياة أكثر متعة وتلك الطاقة الكونية تعمل على تحقيق المتعة من خلال تناول الطعام والقيام بإعداده.

تمارين التشي كونج

تلك التمارين الرياضية تعود أصولها إلى الصين وهي تمتلك القدرة على إدخال الطاقة الكونية والروحانية إلى داخل الجسد، وهي تخلق تناغم وترابط بين الإنسان والأشياء المحيطة به، تمارين التشي كونج مكونة من مجموعة مستويات ويتم تحديد المستوى حسب الحالة.

تعتمد تلك الطريقة على عمل تدليك لمواضع الشاكرات وهي مصادر الطاقة في الرأس والتي تكون عددها 7 ويكون هذا التدليك بشكل يومي ويراعىتطبيقه بالتدريج، كما يجب استيعاب نظرية التوازن وهي التي تمثل الموجب والسالب والاهتمام بإتباع النظام الغذائي الماكروبيوتيكي.

يمكن القيام بتنفيذ التمارين في جو شديد الهدوء ويكون به إضاءة خافتة حتى يوفر جو الاسترخاء والهدوء النفسي، كما يجب الحرص على التنفس ببطء وانتظامحيث أن يكون مع الشهيق دخول للطاقة الإيجابية ومع الزفير يتم التخلص من الطاقة السلبية والضرر المترتب عليها.

من الأفضل أن يحاول الفرد الذي يمارس تمارين التشي كونجللإعداد النفسي أن يدخل في جو التأمل العميق، حتى يصل إلى مرحلة الانفصال عن العالم المحيط ويكون غير قادر على سماع أي صوت من الأصوات المحيطة ولا يتم سماع سوى صوت المدرب فقط.

طريقة العلاج بالطاقة الإيجابية

أكد الكاتب الشهير شاكتي غاوين وهو مؤلف الكتاب الكلاسيكي الشهير على تعريف ما هو علم الطاقة الايجابية، وتسليط الضوء على دورها الكبير في علاج الكثير من المشاكل النفسية التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص بسبب الضغوط النفسية والتوتر العصبي.

كما أكد على أهمية علم الطاقة الإيجابية في معالجة المشاكل الطبية، حيث أنها تزيد من نسبةفعالية العلاج بالأدوية، كما أكد من خلال كتابه أن الإنسان لا يستغنى عن الطاقة ويشير إلى وجوب التفكير في الأمور الإيجابيةحيث أنها تكون من أنواع الطاقة البسيطة التي تساعده على الاستمتاع بالحياة.

سلط الكاتب شاكتي غاوين في كتابهالضوء علىضرورة إيجاد الطاقة الإيجابية في حياة الفرد، حيث أنها تعمل على تغيير مسار الحياة وتحويلها إلى الأفضل، كما أنه أشار إلى التأثيرات الإيجابية التي تتركها الطاقة في النفس.

ضرب هذا الكاتب الياباني مثال على دور الطاقة الإيجابية بتأثير المياه في الصخور فهي بالرغم من ضعفها إلا أنها تكون قادرة على ترك بها بعض العلامات والبصمات حتى وإن كانت على المدى البعيد، ووضح أهمية تحويل الطاقة السلبية إلى طاقة إيجابية يستفيد منها ويعيش حياة أفضل.

ما هي مسارات الطاقة

يحتاج جسم الإنسان إلى وجود الطاقة وتوجد طرق متعددة للحصول على الطاقة وهي تكون كامنة في أنواع الطعام الذي نتناوله، حيث أنها تتحول من الطعام إلى أديسين ثلاثي الفوسفاتتلك المادة التي تتحول إلى طاقة داخل الجسم وهي المسار الأول.

لا يتمكن الجسم من تخزين الطاقة لفترات لذا يجب الحرص على إنتاج الطاقة بشكل مستمرحتى تمر في أحد المسارات الداخلية في الجسم مثلالفوسفاجين وهو الذي يعد من أهم مصادر الطاقة اللاهوائية، كما أن الجسم يستخدم المواد الكربوهيدراتية في إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها وهي المسار الثاني.

كما أن الجسم يقوم باستعمال الأيروبيك الذي يعمل على استعمال المواد الدهنية الموجودة في الوجبات الغذائية ويحولها إلى طاقة يستفيد منها الجسم، وبهذا يكون قادر على القيام بجميع النشاطات اليومية التي يُكلف الإنسان بأدائها وهي المسار الثالث.

Exit mobile version