وينيكس مضاد حيوي واسع المدى

وينيكس مضاد حيوي واسع المدى

يعد دواء وينيكس Winex من المضادات الحيوية واسعة المجال، حيث يساعد في التخلص من العدوى التي تسبب الأمراض, ويحتوي وينيكس مضاد حيوي واسع المدى على مادة سيفيكسيم، وهي من مجموعة السيفالوسبورينات.

وهذه المجموعة ذات فعالية قوية في القضاء على عدد عظيم من البكتريا السالبة والبكتريا موجبة الجرام، ويستخدم وينيكس في علاج الأطفال والكبار من العدوى البكترية، وله استخدامات أخرى سنعرضها بهذا المقال.

ما هو دواء وينيكس

وينيكس”Winex”  هو عبارة عن كبسولات من المضاد الحيوي والذي يصنف بأنه واسع المدى، وهو يقضي على الفيروسات والبكتيريا التي تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض التي يصاب بها الإنسان.

ويوجد العديد من الفوائد لاستعمال الدواء، كما أن له العديد من الأضرار التي يجب تجنبها عند تناوله، وتوجد كثير من الملاحظات للسيدة الحامل إذا اضطرت لتناوله في فترة الحمل أو الرضاعة.

ويعمل دواء وينيكس وينيكس مضاد حيوي واسع المدى على القضاء على الفيروسات التي قد تتخلل إلى أنسجة الجسم، والتي تسبب الإصابة بالعدوى البكتيرية.

كما يقضي على الألم والوجع الناتج بسبب هذه الالتهابات، وتعد مادة سيفيكسيم هي المادة الفعالة بالدواء والتي تقوم بدورها في قتل البكتيريا التي تصيب الجسم.

دواعي استعمال دواء وينيكس

تتعدد استعمالات وينيكس مضاد حيوي واسع المدى لأنه واسع المجال ويعالج العديد من الالتهابات، وسوف يقدم لنا موقع البوابة أهم استخدامات مضاد حيوي وينيكس للمريض وهى كالأتي:

الآثار الجانبية لتناول وينيكس

عند تناول وينيكس مضاد حيوي واسع المدى قد يسبب الكثير من الأعراض الجانبية، وقد يكون بعضها محتمل للمريض ولكن على أي حال يجب التعرف على هذه الأعراض الجانبية قبل الشروع في تناول الدواء.

ويراعى ضرورة التوقف عن تناوله فورًا مع مراجعة الطبيب عند حدوث أي من هذه الأعراض، ولعل أهم هذه الأعراض الجانبية هي:

الجرعات المعتاد تناولها للمريض

الطبيب وحده فقط القادر على تحديد جرعات وينيكس مضاد حيوي واسع المدى للمريض وعدد المرات اليومية، كما أنه هو الذي يقرر الفترة التي يستمر فيها العلاج حتى تمام الشفاء، وذلك حسب العدوى التي أصيب بها المريض وحالته الصحية، وتقدر جرعات الدواء للطفل حسب وزنه، ويمكن تقديم مقترحات للجرعات المعتادة كما يلي:

بعض الملاحظات عند تناول الدواء

موانع استخدام عقار وينيكس

احتياطات تناول كبسولات وينيكس

توجد كثير من الاحتياطات التي يجب مراعاتها أثناء تناول كبسولات وينيكس مضاد حيوي واسع المدى، ويمكن توضيحها فيما يلي:

بدائل لدواء وينيكس

الشركة المنتجة للعقار وينيكس

تقوم شركة سي آي دي بإنتاج دواء وينيكس.

طريقة حفظ الدواء

شكل عبوات وينيكس

سعر الدواء داخل المملكة العربية السعودية

يقدر سعر دواء في السعودية  WINEX 400MG 6 CAP/وينكس 400 مجم 6 كبسول تقدر بسعر 68 ريال سعودي

وبذلك يتضح أن وينيكس مضاد حيوي واسع المدى يمكن تناوله للكبار والأطفال للعلاج من عدوى الالتهاب البكتيرية، ولا بد اتباع إرشادات الطبيب عند تناوله لتجنب الأعراض الجانبية التي يحتمل أن يصاب بها المريض، ولا يجوز التوقف عن تناول الدواء إلا بتوصية من الطبيب المعالج.

Exit mobile version