يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

قد تظهر رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية في بعض الهواتف الحديثة، وقد يبحث الكثير من مستخدمي هذه الهواتف عن السبب وراء ظهور هذه الرسالة.

لذا على مستخدمي هواتف الأندرويد أن يكونوا على علم أنهم معرضون لظهور تلك الرسالة في أي وقت، ووقت ظهور الرسالة يكون الهاتف على درجة حرارة أعلى من المعدل الطبيعي، وهناك أسباب كثيرة وراء ظهور هذه الرسالة.

درجة حرارة الهاتف الطبيعية

قبل أن نذكر السبب وراء ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، علينا أن نتعرف على درجة الحرارة الطبيعية للهواتف وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع البوابة.

تم إجراء الكثير من الاختبارات على الهواتف الذكية لمعرفة درجة الحرارة الطبيعية لهم، حيث تم استخدامهم بصورة مكثفة وتم قياس درجة الحرارة في ذلك الوقت، وبعد مرور خمسة عشر دقيقة تم قياس درجة الحرارة مرة أخرى، ومن خلال درجات الحرارة سنتعرف إن كان الهاتف يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أم لا.

ولقد أشارت التقارير التي أجريت على الهواتف إلى أن درجة حرارة الهاتف تكون نفسها درجة حرارة الغرفة أو أقل منها درجتين، فمثلاً في حالة إن كانت درجة الحرارة 30 درجة مئوية يكون وقتها درجة حرارة الهاتف 28درجة مئوية، ويرجع السبب في ذلك أن الهواتف يغلفها هيكل معدني.

رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية يؤدي إلى عدم قدرة المستخدم على فتح بعض التطبيقات بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ولكن هناك بعض الأفراد الذين تمكنوا من التغلب على هذه المشكلة بتغيير بطارية الهاتف اعتقادًا أنها السبب الرئيسي في ذلك.

وهناك آخرين قاموا بعمل سوفت وير للجهاز للتخلص نهائياً من هذه المشكلة، وينصح بعض الأشخاص أن يقوم المستخدم بفتح الجهاز وتنظيفه من الداخل جيدًا، أو يقوم بإرساله إلى أحد المختصين ليقوم هو بتنظيف الجهاز.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

معظم أنظمة تشغيل الهواتف مزودة في تصميمها على بعض الأدوات التي تقوم بإرسال رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وترجع أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى:

تشغيل الكاميرا بأقصى قدرتها

يقوم بعض مستخدمي الهواتف وخاصة من يمتلكون في هواتفهم كاميرا ذات جودة عالية، بتشغيل الكاميرا لفترات طويلة، وقد لاحظ هؤلاء المستخدمين ارتفاع في درجة حرارة الهاتف وخاصة إذا تم استخدامها لأكثر من عشرين دقيقة، وفي هذا الوقت نجد أن الهاتف يقوم بإغلاق نفسه نتيجة لذلك.

أغطية وحافظات الهاتف

أغطية الهواتف والكفرات التي تستخدم عادة لحماية الهواتف من الخدوش والصدمات يتم تصنيعها من المطاط أو السليكون أو الجلد، وكل هذه المواد تعمل على ارتفاع على درجة حرارة الهاتف، وذلك في حالة تشغيل الهاتف في مكان لا يتوفر به تهوية جيدة.

وجود فيروسات على الهاتف

من المعلومات التي يجهلها الكثير أن وجود الفيروسات في الهاتف يؤدي إلى زيادة نشاط الهاتف نتيجة العمليات التي يقوم بها الفيروس، كما أن فيروسات الهاتف تعتبر محدودة إلى حد كبير عن فيروسات أجهزة الكمبيوتر، وقاعدة حماية الهاتف من الفيروسات هي ألا يقوم المستخدم بتحميل تطبيقات من مصادر غير معروفة أو ملفات مشتبه فيها.

تشغيل الواي فاي لفترات طويلة

عندما يتم توصيل الهاتف بأحد شبكات الواي فاي يقوم الهاتف باستهلاك طاقة كبيرة، كما أن تشغيل الواي فاي لمدة أكثر من ثلاث ساعات فإن ذلك يعتبر ضغط على المعالج، وخاصةً في حالة وجود تطبيقات تعمل في خلفية الهاتف، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

وهناك تطبيق يسمى Greenify يقوم بوضع جميع التطبيقات الموجودة في الخلفية في وضع السبات، مما يؤدي إلى توفير كم كبير من موارد الهاتف، ومما يؤدي أيضًا إلى تقليل حرارة الهاتف التي تنتج من تشغيل تطبيقات الخلفية.

البطارية وشاحن الهاتف

من المعروف أن بطارية الهاتف لها عمر افتراضي وتبدأ كفاءتها في العمل تقل مع مرور الوقت، حيث يجب أن يقوم المستخدم بفحص كابل الشحن والبطارية من وقت إلى آخر.

وعندما يترك المستخدم الهاتف على الشاحن لفترة أطول من اللازم، فإن ذلك لا يعمل شحن البطارية بصورة زائدة وإنما هو توليد لحرارة زائدة على الهاتف مما قد يؤدي إلى ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية.

لذا يجب أن يقوم المستخدم بفحص الهاتف أثناء وضعه على الشاحن من وقت إلى آخر، وعندما يجد ارتفاع في درجة حرارة الهاتف عليه أن يقوم بفحص جودة الشاحن أو تغيير بطارية الهاتف.

معالج الهاتف

من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف أيضًا، حيث أن الهاتف يحتوي على معالج يشبه معالج الكمبيوتر فعندما يبدأ هذا المعالج في العمل يتم توليد الحرارة.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الشاحن

من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية هو ارتفاع درجة حرارة الشاحن، حيث أننا في بلادنا العربية نتعامل مع شاحن الهاتف على أنه شيء غير مهم، ومن أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة الشاحن:

هل من الممكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى احتراقه

هناك بعض الحالات التي أدت فيها ارتفاع درجة حرارة الهاتف إلى احتراقه، حيث أن درجة حرارة الهاتف التي تجعله يصل إلى درجة الاحتراق حوالي 70درجة، وقد تؤدي بعض مكونات الهاتف إلى ذلك حيث أن هناك بعض أنواع البطاريات المصنوعة من البوليمر أو الليثيوم والتي تعمل على رفع درجة حرارة الهاتف.

حيث أن ارتفاع درجة حرارة الهاتف قد يؤدي في بعض الأحيان إلى انفجار بعض القطع الموجودة بداخله، لذا يجب على مستخدمي الهواتف توخي الحذر من ارتفاع درجة الحرارة.

بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بعد أن ذكرنا أن السبب الرئيسي في ظهور رسالة يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، وذكرنا الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، علينا أن نذكر أهم النصائح التي يمكن أن يتبعها مستخدم الهاتف لتجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفه.

من أهم النصائح التي تهم مستخدم الهاتف قبل شرائه وخاصة الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، أن يبحث على الإنترنت على استخدامات الهاتف والتي منها سوف يتعرف على مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، لأن هناك بعض الهواتف تعاني من هذه المشكلة.

لذا يجب أن نتجنب شراء هذا النوع من الهواتف، وفي حالة إذا كان الهاتف ذو إمكانيات ضعيفة أو متوسطة يجب على المستخدم أن يقوم باستخدامه بصورة تتناسب مع إمكانياته، فمثلاً يبتعد عن تحميل الألعاب الإلكترونية الثقيلة التي قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

يجب على المستخدم أيضًا أن يتجنب شراء أنواع الشواحن رخيصة الثمن أو غير المناسبة للهاتف، حيث أن هذا النوع من البطاريات يتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مما يؤدي إلى تلف الهاتف، فهذا النوع من الشواحن يتلف بسرعة أكبر من الشواحن الأصلية.

Exit mobile version