منوعات

“سناب شات” يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

تستضيف Snapchat قمة الشركاء السنوية الثانية اليوم ، وقد أصدرت مجموعة من إعلانات المنتجات ، والتي سيكون لها تأثير كبير على مجموعة واسعة من العناصر داخل التطبيق في المستقبل.
وسوف ينتقلون إلى ما هو أبعد من التطبيق ، حيث تكشف Snap أيضًا عن أحدث نظارة Spectacles التي تدعم الواقع المعزز ، والتي لم يتم توفيرها للمستهلكين حتى الآن ، ولكنها تشير إلى المرحلة التالية من التطوير للشركة.
هناك كومة لتستوعبها – إليك نظرة عامة على جميع الإعلانات الرئيسية.
أولاً ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Snapchat ، إيفان شبيجل ، أن Snapchat يستخدمه الآن 500 مليون شخص كل شهر .

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

يبلغ عدد المستخدمين النشطين يوميًا في Snapchat ، وهو التركيز الرئيسي للشركة ، 280 مليون مستخدم ، لكن الرقم الشهري يؤكد النمو المستمر للتطبيق وشعبيته الدائمة ، لا سيما مع المستخدمين الأصغر سنًا.
للمقارنة ، تبلغ Pinterest 478 مليون MAU ، بينما يبلغ Twitter 353 مليون . بالنظر إلى ذلك ، يجدر النظر في نطاق وصول Snap وجمهوره ، والتأثير المتزايد للتطبيق الآن ضمن فئات المستخدمين هذه.
إعلان المنتج الرئيسي هو نظارات Snap الجديدة التي تدعم الواقع المعزز .

نعم ، تراكب واقع معزز كامل ، داخل نظارة Spectacles – وليس مجرد جهاز متصل بالكاميرا. أشارت التقارير إلى أن Snapchat كان يطور هذه المرحلة التالية من Spectacles لبعض الوقت ، والآن ، لدينا أول نظرة على ما هو قادم ، وإلى أين تتجه Snap بأداة AR القابلة للارتداء.
لم يتطور بشكل كامل حتى الآن. كما ترون من العرض التوضيحي ، لا تزال هناك بعض القيود على التراكب ، وهو ليس الرفيق البصري الغامر تمامًا الذي سيصبح في النهاية في هذه المرحلة. لكنها وصلت إلى هناك ، ومع هذا ، سوف تتطلع Snap إلى البقاء على اتصال بالمرحلة التالية من اتصال AR ، والتي من المقرر أن تصبح عنصرًا أكبر بكثير في اتصال المستهلك ، لا سيما مع Facebook و Apple وغيرهما أيضًا الذين يطورون AR الخاصة بهم. الأجهزة القابلة للارتداء.
لم يتم توفير نظارة Spectacles الجديدة للجمهور حتى الآن. شراكة Snapchat مع مجموعة من منشئي AR “لإعادة تصور الطريقة التي نتواصل بها ونعيش ونستكشف العالم معًا من خلال تجارب AR المدمجة في Lens Studio”. لكن المرحلة التالية قادمة ، ومن المثير للاهتمام أن نرى كيف يتطلع Snap للبقاء على اتصال ، وتكييف أدواته بما يتماشى مع التطور التالي لتكنولوجيا الواقع المعزز.
بالنسبة للعلامات التجارية ، سيكون الإعلان المهم لهذا اليوم هو ” الملفات الشخصية العامة للشركات” .

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

كما ترى ، ستدمج ملفات تعريف الأعمال الجديدة عناصر العلامة التجارية المختلفة المتوفرة الآن في التطبيق في وجود موحد ، وستتضمن خيارات جديدة مثل عرض المتجر لتسليط الضوء على المنتجات.
كما أوضح Snap :
” باستخدام الملفات الشخصية العامة ، يمكنك التواصل مع عملائك بشكل عضوي من خلال إبراز المحتوى المفيد والجذاب ، وعرض تجارب Lens AR الحالية ومشاركة المنتجات القابلة للتسوق مباشرة داخل تطبيق Snapchat – كل ذلك أثناء تقديم رؤى لعملك. يمكن لمستخدمي Snapchat أيضًا الاشتراك في ملفك الشخصي للبقاء على اطلاع دائم بالمحتوى الخاص بك وإطلاق المنتجات الجديدة والمزيد. ”
أطلقت Snapchat لأول مرة ملفات تعريف العلامة التجارية القادمة في الإصدار التجريبي في يوليو الماضي ، وعلى الرغم من أنها ليست شاملة مثل بعض خيارات ملفات تعريف العلامة التجارية الأخرى ، إلا أنها توفر مساحة أكثر مركزية لشركتك داخل التطبيق ، مما قد يساعد في تعزيز الاتصال بالعلامة التجارية والمتابعة ، بينما تقدم أيضًا ميزات التجارة المباشرة.
سناب شات الملاحظات التي العلامات التجارية سوف تكون ايضا قادرة على الوصول النقالة و أدوات إدارة الشبكة من خلال إدارة الأعمال، في حين أن ملامح العلامة التجارية الجديدة أيضا تحسين الاكتشاف.
” بمجرد إعداد ملفك الشخصي العام ، يمكن اكتشافه على الفور في جميع أنحاء Snapchat. يمكن لمستخدمي Snapchat العثور على علامتك التجارية من خلال البحث و @ الإشارات و Discover و Lens Explorer ومن خلال إعلانات Snapchat الخاصة بك.”
من الجدير بالتأكيد التفكير في إنشاء ملف تعريف علامتك التجارية الخاصة – يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول إعداد ملف تعريف أعمال Snapchat الخاص بك هنا ، بينما قدم Snapchat أيضًا بعض ملاحظات أفضل الممارسات الرئيسية للعلامات التجارية الواردة.
فيما يتعلق بالتصميم والاستخدام داخل التطبيق ، تتطلع Snap أيضًا إلى التركيز بشكل أكبر على “المسح” باستخدام كاميرا Snap ، من أجل تسليط الضوء بشكل أفضل على الطرق المختلفة التي تعمل بها أدوات المسح الآن.
“اليوم ، نضع زر Scan في المقدمة والوسط ، ونضعه مباشرة على شاشة الكاميرا الرئيسية في Snapchat ، مما يجعل من السهل العثور على عدسات ممتعة وغنية بالمعلومات من المبدعين والشركاء. تمنحك هذه العدسات القدرة على تحديد مئات الكلاب أكثر من 600 ألف نبتة وشجرة وملايين الأغاني والمنتجات “.
يكمن الأمل في أنه من خلال تحديد هذه الأدوات ، يمكن أن يشجع سلوك الاكتشاف المعتاد ، وفي النهاية يوفر لـ Snap فرصة أكبر لتوفير تطابق المنتج استنادًا إلى العناصر التي تم مسحها ضوئيًا ، إلى جانب الإشارات والنصائح المعلوماتية.

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

” نضيف باستمرار فئات جديدة من الذكاء للمسح الضوئي ، مثل الأزياء والطعام. تقدم Screenshop توصيات التسوق من مئات العلامات التجارية عند مسح زي صديق. يمكنك أيضًا تحديد صورة من الذكريات للمسح الضوئي باستخدام Screenshop. الأمر يشبه الحصول على المتسوق الشخصي في الكاميرا الخاصة بك ، وقد بدأ طرحه اليوم “.
يواصل Snapchat أيضًا الاستثمار في أدوات AR Try-On ، والمرحلة التالية من ابتكار AR للتسوق ، مع تجارب تجربة AR جديدة ، مثل القدرة على طلب العناصر التي تتطلع إلى تصفحها وتجربتها رقميًا ، وخيار جديد للتعرف على إيماءات النقر ، “يتيح لك الإشارة إلى Snapchat عندما تريد التحقق من عنصر أو لون آخر حتى تتمكن من العثور على الإضافة الجديدة المثالية لخزانة ملابسك”.

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

سيؤدي كل ذلك إلى المرحلة التالية من التجارة المتكاملة داخل التطبيق ، مع عدسات التسوق الديناميكية الجديدة ، والتي تتضمن قوائم الأسعار والتوافر أثناء البث ، مما يتيح الشراء المباشر من أدوات الواقع المعزز هذه.
يُعد تحقيق الدخل من منشئي المحتوى أيضًا أحد محاور التركيز الرئيسية ، حيث تشتد المنافسة على كبار نجوم الإنترنت ، ويعمل Snapchat على عروض حوافز جديدة لتوفير نظام بيئي أكثر استدامة لمنشئي المحتوى على المدى الطويل.
جاءت قفزة Snapchat الكبيرة في مجال تحقيق الدخل في نوفمبر الماضي ، عندما أطلقت خلاصة Spotlight التي تشبه TikTok .
يتمثل الإغراء الكبير في Spotlight في أن Snapchat يدفع أيضًا مليون دولار يوميًا لأفضل منشئي Spotlight ، الذين شهدوا بالفعل العديد من المبدعين يصنعون مبالغ ضخمة لمقاطعهم القصيرة.
ساعد ذلك في تعزيز الخيار – وفقًا لـ Snap :
“منذ إطلاق Spotlight في أواخر العام الماضي ، يسعدنا أن نشاهد إبداع مجتمعنا يتم مشاركته مع جمهور من الملايين. يتم نشر Spotlight عالميًا ، ويصل بالفعل إلى أكثر من 125 مليون مستخدم نشط شهريًا. نواصل تقديم الملايين شهريًا لمكافأة مستخدمي Snapchat على إبداعهم. حتى الآن ، ربح أكثر من 5400 منشئ محتوى أكثر من 130 مليون دولار. ”
تتمثل الخطة الآن في تقليص مدفوعات Spotlight تدريجيًا ، مع سحب Snap أولاً من مليون دولار يوميًا ، إلى دفع ” الملايين شهريًا” بدلاً من ذلك .
الفكرة ، إذن ، هي تسهيل تحقيق الدخل داخل الأداة بين المنشئين والمستخدمين ، للحفاظ على تدفق الإيرادات هذا لأفضل المبدعين.
سيكون أحد العناصر الجديدة في هذا النهج هو الإهداء :

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

يتم إرسال الهدايا من خلال” الردود على القصة “وتسهّل على المعجبين إظهار دعمهم لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم ، وعلى منشئي المحتوى تطوير اتصال أعمق مع معجبيهم. وعندما يرى المشترك Snap يعجبه من نجوم Snap المفضلين لديه ، يمكن استخدام Snap Tokens لإرسال هدية وبدء محادثة. تربح Snap Stars حصة من الإيرادات من الهدايا التي يتم تلقيها من خلال الردود على القصة. ”
يشبه هذا الخيار إلى حد كبير ” Stars ” على Facebook و ” Super Stickers ” على YouTube ، مما يوفر طريقة أكثر متعة وجاذبية للتبرع بالمال. لقد أثبت هذا التنسيق شعبيته بشكل خاص في الصين ، حيث أصبح البث المباشر الآن صناعة ضخمة خاصة به ، والأمل هو أن يساعد ذلك منشئي Snap على تحقيق دخل من معجبيهم في التطبيق ، مما يقلل تدريجياً من حاجة Snapchat لدعم مثل هذا المدفوعات.
سيتم طرح الإهداء من خلال القصص لمنشئي Snap المحددين في وقت لاحق من هذا العام.
تحصل خريطة Snap أيضًا على بعض الحيل الجديدة ، مع خيار عرض ” الطبقات ” الجديد الذي سيسلط الضوء على المحتوى المحلي والمعلومات أعلى الخريطة

"سناب شات" يعلن عن ميزات جديدة في قمة الشركاء من بينها النظارات الواقع المعزز والملفات الشخصية للعلامة التجارية..

إعلان
اظهر المزيد

انس الحاج - Anas ELHADJ

ناشط إعلامي وصحفي متخصص في تقنية برامج التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً