كيف اطلع تصريح خروج وقت الحظر

كيف اطلع تصريح خروج وقت الحظر

بعد انتشار جائحة كورونا في جميع دول العالم أصبح من ضمن الإجراءات الاحترازية هو تطبيق الحظر للحد من التكدس بين ساكني الدول حتى نحد من انتقال الفيروس بينهم ولكن بعض الأشخاص يسألون عن كيف اطلع تصريح خروج وقت الحظر حتى يستطيعوا التنقل بمنتهى الأمان.

ولأن هناك التزامات تحتم على المواطن التنقل أثناء الحظر فهو يجب عليه أن يحصل على تصريح حتى يقدمه في أي دورية شرطية يمر بها.

ما هي منصة الأمن العام

بحسب موقع البوابة وما يقدمه من معلومات فقام الموقع بتقديم شرح مبسط لمنصة الأمن العام بأنه موقع إلكتروني يقدم للفرد خدماته التي يحتاج لها بطريقة الكترونية دون داعي للذهاب إلى المنظمات والمكاتب الحكومية وبذل الجهد وضياع الوقت فيها.

وهذا يتم من خلال تسجيل الدخول لموقع الأمن العام وطلب الخدمة التي يحتاجها المواطن أو المقيم وهي الحصول على إذن خروج أثناء الحظر.

سبب طلب المواطنين لإذن خروج أثناء الحظر

مع حلول أيام عيد الفطر المبارك بدأت السعودية في تطبيق الحظر الكلي للحد من انتشار فيروس كرونا نتيجة احتفال الأفراد بمجيء العيد، حيث بدأ الحظر الكلي من يوم 24 مايو 2020 ويستمر طوال شهر مايو.

ولهذا يبحث الكثير عن طلب أذن خروج أثناء الحظر من أجل شراء مستلزمات المنازل من مأكل ومشرب دون تطبيق المسائلة القانونية لمن خالف قوانين الحظر.

الحالات التي يسمح لها استخراج تصريح أثناء الحظر

بسبب كورونا والتي فرضت على الدول القيام بتطبيق الحظر، لأن هذا النظام لا يمكن تطبيقه على جميع المواطنين والالتزام به فقد أتاحت المملكة العربية السعودية وحكومتها ميزة وخاصة وهي أن المواطن أو المقيم يستطيع استخراج تصريح خروج وقت الحظر ولكن في حالات معينة وهي:

كيف اطلع تصريح خروج وقت الحظر

هذه الخطوات يتم تطبيقها من أجل الحصول على تصريح خروج وقت الحظر وهي كالآتي:

شكل نموذج تصريح خروج وقت الحظر

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف اطلع تصريح خروج وقت الحظر يجب التعرف على شكل نموذج التصريح بالخروج في وقت الحظر والتي يحصل عليه المواطن أو المقيم بشكل إلكتروني.

حيث يقوم بطباعته أو الاحتفاظ به على هاتفه من أجل توضيحه لرجال الشرطة الموجودين بالدوريات المروية والتي تساعد على احترام وتطبيق الحظر في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

من حصل على هذا التصريح قد يجد أن استمارة تصريح خروج وقت الحظر عبارة عن خانة يكتب بها خط السير الخاص بالمواطن وخانة يكتب بها موعد الخروج وخانة أخرى يكتب بها موعد العودة.

وهذا التصريح يستخدم من أجل التنقل بين أنحاء المملكة العربية السعودية بمنتهي الحرية وحتى بعد حلول الساعة الثالثة عصرًا وهو موعد بدأ الحظر في السعودية، أو أثناء الحظر الكلي المطبق طوال فترة أيام العيد وإلى آخر شهر مايو.

Exit mobile version