وطني

الامير خالد الفيصل يعتمد 7 جوائز في 3 فروع لملتقى مكة الثقافي

اعتمد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل 7 جوائز في 3 فروع لملتقى مكة الثقافي تتنافس عليها الجهات الحكومية والخاصة والافراد المشاركين بمبادرات ابداعية في الملتقى تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”.
وتشمل فروع الجوائز، فرع الابداع في المبادرات المؤسساتية ويندرج تحته 3 مستويات، وفرع الابداع في المبادرات الفردية ويندرج تحته 3 مستويات، وجائزة شخصية العام لملتقى مكة الثقافي، على ان يتم تسليمها للفائزين خلال الحفل الختامي في الاسبوع الثقافي للملتقى في نسخته الاولى في شهر شعبان المقبل.
ويأتي ذلك وفي وقت بدات فيه امس امانة ملتقى مكة استقبال المبادرات الفردية للراغبين في المشاركة بمبادرات تنسجم مع شعار الملتقى ” كيف نكون قدوة؟” وذلك من خلال آليتين، الاولى تحت مظلة والجهات الحكومية اوالمؤسسات التي يتبع لها المشارك ، والثانية بشكل فردي مباشر من خلال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، وحددت الامانة الـ 20 من شهر رجب كاخر موعد لاستقبال مشاركات الافراد.
واوضح معالي الدكتور سعد بن محمد مارق مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ” ان امانة الملتقى رغبة منها في دعم المبادرات والبرامج المقدمة من المشاركين لتطويرها واستدامة اثارها اقترحت ان يكون هناك جوائز في صيغة تكاملية محفزة، بهدف تحسين وتطوير المبادرات، وتحفيز الجهات والافراد للتحضير المبكر، والتركيز على الجودة، وتوسيع الاثر الايحابي للمبادرات كما وكيفا”.
واضاف “ان امانة الملتقى حددت الية لترشيح المبادرات للجوائز بان تقوم كل جهة حكومية او خاصة او من الافراد بترشيح مبادرة واحدة فقط ، للدخول ضمن المنافسة على جوائز الفرع الذي تندرج تحته، وان يتم ترشيحها من الجهة المشاركة نفسها او من خلال الامانة العامة لتنمية قطاع الشباب بامارة منطقة مكة المكرمة “ثروة” “.
واضاف مارق “وضعت امانة الملتقى عدد من المعايير التي يتم التقييم وفقها، وهي التأثير وذلك بقياس مدى اثرها على الانسان والمكان، والاسبقية بايجاد طرق وموارد جديدة للتنفيذ بابداع، والاستدامة بان تكون قابلة للنمو والتطور، وتميز نواتجها المضافة، والجاذبية بالهامها وانفرادها وقابليتها للمشاركة الواسعة، والشمولية بان تحقق اثر في قطاعات ومحافظات كثيرة، والاعلام والتقارير بمدى الاستفادة من الاعلام الحكومي والخاص في دعم المبادرة، والتنفيذ والمخرجات بالجودة والالتزام والاثار ، والتكامل والتعاون في المبادرات الفردية مع الجهات الحكومية والجهات الخيرية”. مشيرا الى ان اختيار شخصية العام لملتقى مكة الثقافي سيتم بناء على معيارين هما تمثيلها لشعار العام “كيف نكون قدوة؟، وان يكون لها جهود في مجال هدف الملتقى في منطقة مكة المكرمة ، وسيتم ترشيحها من قبل امانة الجائزة ويوافق عليها سمو امير منطقة مكة المكرمة”.

وحول فتح استقبال المبادرات من الافراد، اشار مستشار أمير منطقة مكة المكرمة “ان امانة الملتقى بدأت باستقبال المبادرات المقدمة من الافراد والتي تتناسب مع الملتقى تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”، وسيكون ذلك من خلال الموقع الالكتروني لملتقى مكة الثقافي، وستقوم اللجان باستقبال طلبات المبادرات ودراستها واخضاعها لنفس البرنامج والالية التي تم بها اختيار 235 مبادرة من الجهات الحكومية والخاصة السابقة”.
وأضاف ” تم اعتماد استقبال المبادرات من خلال الافراد في الجهات الحكومية الخاصة بالتنسيق مع جهاتهم مباشرة الى امانة الملتقى وبحد اقصى مبادرة فردية من كل جهة ، وهناك المبادرات التي يتقدم بها افراد بشكل مباشر دون مظلة رسمية وهذه ستكون من خلال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة المنطقة “ثروة” وسيكون التسجيل عبر رابط خاص على موقع ملتقى مكة الثقافي ، وسيتم اخضاعها للدراسة من قبل ثروة ثم الرفع بها لامانة الملتقى للموافقة عليها والبدء بتنفيذها”.
واضاف مارق “نتوقع ان تصلنا مشاركات نوعية وابداعية خلاقة، خاصة اننا لمسنا ذلك من خلال الطلبات والحوارات والاسئلة التي تصلنا، ورأينا نوعية الاعمال التي يقوم بها بعض الشباب والفتيات في فعاليات متعددة، وهو ماشجع على فتح ابواب استقبال المبادرات الفردية عبر قنوات متعددة ليتاح للجميع المشاركة وليحصل على الدعم كل من يحتاج الىيع لانجاح مبادرته وتنفيذها بشكل ابداعي ومميز”.
واستطرد ” نسعى من خلال الملتقى الى استحداث افكار ابداعية وتطويرها، وتنفيذها بشكل ابتكاري يحدث تأثيرا يتناسب مع حجم الملتقى الذي بدءنا نرصد اثارة الايجابية على المستوى الرسمي والاجتماعي”.
يشار الى ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة ؟ ” يتابع تنفيذ 235 مبادرة تقوم 61 جهة حكومية وخاصة بتنفيذها في الميدان في 17 محافظة في منطقة مكة، واتاح لكل جهة طريقة ابداعها في تنفيذ هذه المبادرات والتنافس فيما بينها لتقديم مبادرتها بشكل خلاق وفاعل.

 

 

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى