الصحة

أظهرت فعاليته بنسبة 90%.. تعرف على النتائج الأولية لدواء “أفيفافير” الروسي ضد كورونا

أعلنت السلطات الصحية الروسية، أن النتائج الأولية لاختبار دواء “أفيفافير” (Avifavir) المحلي على المصابين بفيروس “كورونا” أظهرت فعاليته بنسبة 90%، بعدا صادقت وزارة الصحة الروسية،على دواء “أفيفافير” كأول دواء مضاد لفيروس كورونا في روسيا وسمحت باستخدام العقار لعلاج المصابين بالفيروس التاجي.

وقال فلاديمير تشولانوف، نائب مدير المركز الروسي لأمراض الرئة والأمراض المعدية، التابع لوزارة الصحة، في تصريح صحفي له اليوم الإثنين، إن السلطات الصحية في البلاد بدأت اختبار دواء “أفيفافير” المحلي على 330 شخصا من المصابين بفيروس “كورونا”، وذلك بعد أن تم تسجيله في وزارة الصحة وحصوله على موافقتها.
وأضاف أن الدواء دخل مرحلة التجارب السريرية على 188 مصابا بالفيروس، وأن المرحلة الأولى من الدراسة تشمل 60 مريضا.

وأشار نائب مدير المركز الروسي لأمراض الرئة والأمراض المعدية، إلى أن دواء “أفيفافير” الروسي هو نظير لـ”فافيبيرافير”، الذي يُمنع استخدامه للنساء الحوامل بسبب التأثير المحتمل على الجنين.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية، الأحد عن تسجيل 138 وفاة و9268 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة إلى 4693 وفاة و405842 إصابة، بذلك عاد معدل الإصابات للارتفاع مجددا، بعد أن كان لا يتجاوز 9 آلاف على مدى الأسبوع الأخير.

في المقابل، شهد عدد الوفيات اليومية انخفاضا مقارنة مع اليوم السابق، فيما تراجع عدد المتعافين الجدد من الفيروس بشكل حاد، بعد أن كان في الأيام السابقة مستقرا بحدود 8 آلاف يوميا، وحسب التحديث اليومي لبيانات مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا، فإن 4414 مريضا تعافوا خلال اليوم الأخير، ما يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 171883.

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *