طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي

طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي

يختلف الناس حول طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي التجاري، ويتساءل البعض حول كيف يمكنهم حساب ذلك بسهولة، خاصة أن طريقة الحساب مهمة لكل عملاء البنك من مختلف الفئات.

هل يمكن تأجيل القرض وسداد فوائده، واختلفت الآراء حول كمية مميزاته وعيوبه، وترى هل يمكن أن يتماشى القرض المقدم من البنك الأهلي مع الأحكام التشريعية الإسلامية، وما رأي علماء الدين.

البنك الأهلي التجاري

قبل أن نذكر طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي، علينا أن نتحدث عن تاريخ البنك الأهلي، وكما سنجد في موقع البوابة، فإن البنك الأهلي من أقدم وأهم البنوك في المملكة، وقد أمر الملك عبد العزيز آل سعود بناؤه في شهر ديسمبر من عام 1953، برأس مال قدره8مليون دولار.

أمر الملك عبد العزيز آل سعود بتحويل كل شركات مجموعة الكعكي ومحفوظ إلى شركة قابضة مصرفية تحمل اسم البنك الأهلي التجاري، وتم تعيين السيد فيصل آل عمر آل السقاف مديرًا تنفيذياً في المجموعة عام 2018.

المقر الرئيسي للبنك الأهلي التجاري يقع في مدينة جدة، ويوجد للبنك ما يقرب من 400 فرع على مستوى المملكة العربية السعودية في كافة أنحائها، ويدخل البنك ضمن المجموعات التي تنافس على الصدارة والريادة في الاقتصاد السعودي مما أمكنه من إتاحة العديد من فرص العمل الجديدة.

حول حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي، فإن البنك بسبب التسهيلات التي يقدمها لعملائه قد حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل شركة تكافل في المملكة، وجائزة أفضل بنك في التمويل للقروض الشخصية في المملكة، مما جعله في الصدارة للبنوك في المملكة.

تعريف القرض التكميلي

قبل ذكر حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي، يجب أن نذكر ما هو القرض التكميلي ولماذا سمي بهذا الاسم، هو نوع من العديد من أنواع القروض التي يمكن للعميل أن يحصل عليها بجانب القرض الأساسي الذي قدم للحصول من البداية.

يمكن أيضًا بعد حصول العميل على القرض الأساسي وبداية تسديد أقساطه، يمكنه أيضًا في حالة موافقة إدارة البنك للعميل على القرض التكميلي يمكن للعميل تسديد كل من أقساط القرضين منفصلين، وعدم معاملتهم كقرض واحد وهذه من أكبر مميزات القرض التكميلي.

مزايا الحصول على القرض التكميلي

إكمالاً حول حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي، سنذكر المزايا التي يمكن الحصول عليها للعميل في حالة موافقة إدارة البنك الأهلي على حصول القرض التكميلي ومنها:

حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي

يتساءل العميل حول طريقة حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي، وفي هذه الحالة يجب حساب القرض الأساسي الذي حصل العميل عليه بالطريقة التالية:

أولاً طريقة حساب القرض الأصلي للعميل

ثانيًا طريقة حساب القرض التكميلي

يمكن أيضًا للعميل الحصول على قرض مؤجل الأقساط من البنك الأهلي، ولا تمانع إدارة البنك من الحصول على هذا النوع من القروض ولكن بعدة شروط أهمها:

شروط القرض التكميلي

رغم أن القرض التكميلي يعد من الوسائل التي يقدمها البنك الأهلي التجاري كنوع من أنواع التسهيلات للعملاء المستثمرين إلا أنه له بعض الشروط من الواجب توافرها في العميل حتى يستطيع الحصول على قرض تكميلي بجانب القرض الأساسي ومنها:

عيوب القرض التكميلي

رغم التسهيلات التي تقدمها الإدارة البنكية حول حساب القرض التكميلي من البنك الاهلي للعميل، ورغم إجازة تسهيلات القرض مع أحكام الشريعة الإسلامية إلا أنه توجد للقرض التكميلي العديد من العيوب التي تواجه العميل ومنها:

Exit mobile version