كيفية تحديث رقم الجوال ابشر عن طريق النت

 تحديث رقم الجوال ابشر 

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق نظام جديد في التعاملات الإلكترونية يسمى خدمة أبشر، حيث يتم من خلالها تنفيذ العديد من الخدمات منها تحديث رقم الجوال ابشر التي يقبل عليها الكثير من الناس.

يتم من خلال هذه الخدمة إجراء العديد من الخدمات التي تتم من خلال الإنترنت لخدمة العديد من جمهور ومواطنين السعودية وهم في المنزل تفاديًا للتزاحم وتقليل المعاملات الورقية اليدوية.

خدمات الإنترنت

نظرًا لأن هذه الخدمة جديدة يتم البحث كثيرًا عن طرق تحديث رقم الجوال ابشر من خلال الموقع الخاص بهذه الخدمة والتي لا تحتاج سوى اتصال بالإنترنت، وتحرص المملكة العربية السعودية على مواكبة العصر التكنولوجي وتحقيق ما يعرف بعصر الحكومة الإلكترونية الجديد والحديث.

يتم تحقيق الحكومة الإلكترونية من خلال إجراء جميع التعاملات من خلال التكنولوجيا وبالأخص من خلال الإنترنت التي من خلالها يمكنك أن تجري جميع تعاملاتك ومصالحك الشخصية وأنت جالس في مكانك في المنزل، وبالتالي فقد حرصت الحكومة السعودية على إنشاء هذه الخدمة بشكل كامل ومتكامل.

لجأت العديد من الدول إلى إنشاء العديد من الخدمات الإلكترونية خاصًة في هذه الفترة التي ينتشر فيها الفيروس ويجب أن نقوم بتقليل الزحامات والتكدسات وبالتالي فإن هذه الخدمة تعمل على تفادي وتقليل التعاملات الورقية واليدوية بالإضافة إلى إقامة هذه التعاملات بسرعة أكثر من قبل.

خدمة أبشر السعودية 

قبل التعرف على طرق تحديث رقم الجوال ابشر يجب أن نقرأ قليلًا عن هذه الخدمة السعودية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في هذه الفترة، تهدف خدمة أبشر إلى خدمة حوالي أكثر من 11 مليون مواطن سعودي في السعودية أو منتشرين حول العالم، في الانتهاء من جميع المعاملات تقريبًا التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي.

تتاح خدمة أبشر 24 ساعة كاملة أي في أي وقت تحتاج إليها الخدمة سوف تراها متوفرة، وهذه الميزة غير متواجدة في المكاتب التي تتم فيها هذه المعاملات بشكل يدوي وورقي بل لها مواعيد مخصصة ومتاحة فقط في مواعيد معينة وبالتالي هذا الأمر الذي يجعلها مزدحمة وتأخذ الكثير من الوقت.

تعمل خدمة أبشر على تقديم حوالي 160 خدمة الكترونية مختلفة يحتاج لها جميع مواطنين السعودية بشكل يومي، سواء كان في تغير أو تحديث أرقام الجوال بالإضافة إلى بعض معاملات البنوك والجوازات والمرور والأحوال المدنية.

هذا الاختراع ويجب أن نقول عليه اختراع كامل متكامل يوفر على المواطنين الوقت حيث لا تحتاج إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية وبالتالي تعطيل العمل الخاص بك، بالإضافة إلى توفير الجهد حيث تقوم بالخدمة وأنت جالس في مكانك مع توفير أموال المواصلات ولا تنفق سوى تكلفة الخدمة أو طباعة الأوراق فقط.

تم إنشاء هذه الخدمة في المرة الأولى لها في عام 2010 من قبل وزارة الداخلية ولكنها انتشرت الآن بشكل كبيرة وعرفت بشكل أكبر بعد انتشار فيروس كورونا وبعد دعاوى الحكومة في تقليل الزحام والأماكن المتكدسة بالمواطنين.

تحديث رقم الجوال ابشر

من البيانات الأساسية التي يحتاج لها الموقع عند التسجيل فيه للمرة الأولى هو رقم الهاتف الخاص بك، ويجب أن يكون هذا الرقم رقم فعال ويتم استخدامه دائمًا، يستخدم هذا الرقم في إرسال بعض الرسائل النصية للرقم الخاص بك فيه بعض الأرقام والأوراق والمستندات الخاصة بك.

أيضًا يتم إرسال مجموعة من الإشعارات الخاصة بك على هذا الرقم تحتوي هذه الرسائل على البيانات والأوراق التي يجب أن تذهب إلى الموقع مسرعًا لإجرائها، وإذا قمت بتغيير رقم الهاتف المسجل به على الموقع يجب أن تذهب إلى الموقع مرة أخرى للتغيير، من خلال هذه الخطوات:

كيفية التسجيل في منصة أبشر

حتى تقوم بـ تحديث رقم الجوال ابشر لابد أن يكون لديك في الأساس حساب أفراد شخصي خاص بك على المنصة، من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين في السعودية، ويقوم موقع البوابة بشرح هذه الخطوات بشكل مفصل وسهل من خلال:

خدمات أبشر الخاصة بمصلحة الجوازات

بعد التعرف على الطريقة التي تستخدم في تحديث رقم الجوال ابشر يجب أن نتعرف على جميع الخدمات التي يمكن أن تتم من خلال منصة أبشر والتي تفيد جميع المواطنين في:

خدمات منصة أبشر في الأحوال المدنية

بعيدًا عن خدمات تحديث رقم الجوال ابشر هناك أحوال مدنية كثيرة يمكن إجراء الكثير من الخدمات الخاصة بها والتي نذكر منها:

منصة أبشر لخدمات المرور

تقوم منصة أبشر بتوفير مجموعة متميزة ومتنوعة من جميع الخدمات التي يحتاج لها المواطن بخصوص المرور ورخص السيارات وبعض البلاغات التي تخص هذا الأمر، ومن هذه الخدمات التي توفرها المنصة:

Exit mobile version