محليات

تعليم الطائف ينظم منتدى جلوب البيئي الثامن افتراضياً

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات “قسم النشاط العلمي” مساء أمس الاربعاء منتدى جلوب البيئي الثامن والاحتفاء باليوم العالمي للارض افتراضيا عن بعد عبر (الزووم) ، بمشاركة المنسق الوطني لبرنامج جلوب في وزارة التعليم د. عبدالله الثبيتي وعدد من الإدارات التعليمية وبحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات فوزيه الحارثي ورئيسة قسم النشاط العلمي بنشاط الطالبات صالحة السفياني وعدد من مديرات الادارات والمكاتب والمشرفات التربويات والطالبات .

ويهدف المنتدى للتعريف بأبحاث ومشاريع مدارس جلوب في علوم البيئة والنظام الأرضي خلال العام الحالي.
واشتمل المنتدى الذي يستهدف طالبات جميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ورائدات النشاط ومشرفات الأنشطة وقائدات المدارس على عدد من الفعاليات أبرزها المقالة العلمية ، ندوة علمية ، دراسات حقلية لبروتوكولات برنامج جلوب “الغلاف الجوي ، التربة ، الماء” بالإضافة إلى عرض ابحاث المعرض الدولي 2020 ومنجزات مدارس جلوب.كما حظي المنتدى بمشاركة عدد من خبيرات ببرنامج جلوب البيئي.

الجدير ذكره أن برنامج جلوب في المملكة يهدف إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلبة، وتنمية الوعي البيئي داخل وخارج المدرسة ، وتدريب الطلبة على قياس عدد من الخصائص البيئية ، وإكسابهم مهارة تحليل البيانات وتفسير النتائج ، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلبة .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً