أخبار دولية

بقيمة 10 ملايين دولار .. الإمارات تقدم مجموعات اختبار للكشف عن “كورونا”

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، يوم امس الخميس، عن تبرعها لمنظمة الصحة العالمية، بمجموعات أدوات اختبار الكشف عن مرض “كوفيد- 19” الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي تكفي لفحص 500 ألف شخص.

ويأتي التبرع بمجموعات اختبار الكشف عن الفيروس دعماً للجهود الدولية الرامية إلى احتواء انتشاره في ظل نقص مستلزمات الفحص والاختبار بالعديد من الدول، وقدمت الإمارات في إطار استجابتها لأزمة “كوفيد- 19” حتى الآن ما يزيد على 714 طناً من المساعدات الطبية إلى 63 دولة كانت في أمس الحاجة إليها.

وأعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بالإمارات، عن وفاة 3 مصابين من جنسيات مختلفة وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 273 حالة.

وأعربت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بالإمارات، عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 419 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد /كوفيد – 19/ وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 19,572.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً