الرياضة

بمنصة رقمية وعضوية مميزة.. كيف غازل “برشلونة” متابعيه؟

قال ديداك لي مدير نادي برشلونة ومدير الشؤون الرقمية بالنادي: “إطلاق منصة برشلونة الرقمية تأتي بسيناريو مختلف تماما عما كنا نتوقعه، نحن في وضع استئنائي بسبب جائحة كورونا”، مضيفًا أنه من الممكن للعديد من متابعينا استخدام المنصة يمكنهم من خلالها إيجاد أكثر من ثلاثة آلاف فيديو وألف ساعة من المحتوى الخاص ببرشلونة”.

وتابع مدير نادي برشلونة ومدير الشؤون الرقمية بالنادي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن برشلونة عمل لقرابة عامين على إطلاق المنصة الرقمية الجديدة وبرنامج العضوية المميزة ، لكن جائحة كورونا تسببت في تأجيل التدشين لفترة أطول.

وأردف ديداك: “ندرك أن من بين متابعينا البالغ عددهم 350 مليون على شبكات التواصل الاجتماعي، عشرة بالمئة فقط منهم ستسنح لهم الفرصة لزيارة المرافق التابعة لنا في برشلونة”، مضيفًا: “مع أخذ هذا الأمر في الحسبان، أراد النادي إنشاء نموذج جديد للعلاقة مع المشجع، بصرف النظر عن مكان تواجدهم، يمكننا من خلالها تقديم منتجات رقمية ومحتوى يلائم ذوقهم”.

ومن شأن هذه المنصة تطوير محطة التليفزيون الرسمية لبرشلونة من خلال محتواها الإخباري على مدار 24 ساعة، حيث ستظل المحطة التليفزيونية لبرشلونة متاحة على المنصة الرقمية الجديدة، بالإضافة لخدمة مدفوعة مقدما تخص نشاط أكاديمية الناشئين بالنادي، وصولا إلى العرض الذي يقدمه المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان والذي يشمل عدد من التحديات مع أصدقائه.

وأشار “نادي برشلونة يمتلك استديوهات برسا ، لانتاج محتوى النادي، حيث يمكنها تغذية هذه المنصة بانتاجها الخاص”، موضحًا أنه يمكن للمشجعين الوصول إلى المحتوى المحدود للنادي من خلال تسجيل البيانات الشخصية، أو من خلال الدفع للحصول على محتوى غير محدود.

وللحصول على الاشتراك السنوي بإمكان المشجعين الانضمام لبرنامج العضوية المميزة والذي يتيح لهم محتوى غير محدود لأنشطة النادي بجانب الحصول على خصومات على تذاكر المباريات والسلع الخاصة بالنادي، كما أن هناك اتجاه لتوجيه المشجعين نحو الانضمام لبرنامج العضوية من خلال أقرب نادي إقليمي لمشجعي برشلونة، بهدف تعزيز الانتماء رغم البعد عن مقر النادي وملعبه.

ويستهدف برشلونة خلال السنوات الخمس المقبلة الحصول على ثلاثة أضعاف ما يتقاضاه سنويا من المحتوى الرقمي ، حيث تبلغ الحصيلة حاليا حوالي 100 مليون يورو (110 مليون دولار).

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً