محليات

«مكافحة التستر التجاري»: 6 خيارات متاحة لتصحيح الوضع

بينّ البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، الخيارات المتاحة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري.

وأعادت الهيئة السعودية للمقاولين نشر تغريدة سابقة للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، شارك من خلالها صورة معلوماتية “إنفوجراف” مصحوبة بتعليق جاء فيه “تعرف على الخيارات المتاحة لتصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري”.

وأوضح البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، الخيارات التي يمكن من خلالها صحيح أوضاع مخالفي النظام، وتتمثل هذه الخيارات في:

– الشراكة في المنشأة بين السعودي وغير السعودي وذلك بعد استيفاء المتطلبات النظامية التي تمكن غير السعودي من الدخول شريكًا في المنشأة، من خلال استيفاء المتطلبات النظامية للحصول على الترخيص الاستثماري وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي.

– تسجيل ملكية المنشأة باسم غير السعودي وذلك بالاتفاق بين السعودي وغير السعودي على نقل ملكية المنشأة إلى غير السعودي بعد استيفائه للمتطلبات النظامية التي تمكنه من تملك المنشأة، من خلال استيفاء المتطلبات النظامية للحثول على الترخيص الاستثماري وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي.

– استمرار السعودي في ممارسسة النشاط الاقتصادي بإدخال شريك جديد في المنشأة بعد استيفاء المتطلبات النظامية وقيد ذلك لدى الوزارة.

– تصرف السعودي في المنشأة لا لبيع أو التناول أو حل المنشأة وفقًا للإجراءات النظامية.

– حصول غير السعودي على الإقامة المميزة وفقًا لأحكام نظام الإقامة المميزة واستكمال تصحيح وضعه عن طريق الاستفادة من المزايا التي توفرها الإقامة المميزة.

– مغادرة غير السعودي المملكة بصفة نهائية بعد تقديمه تعهدًا بعدم وجود أي حقوق خاصة مترتبة على أي تعاملات أبرمها في المنشأة، والإعلان عن ذلك في الوسائل التي تحددها الوزارة لدعوة من له حق بتقديم مطالبته خلال مدة لا تزيد على 30 يومًا من تاريخ الإعلان.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً