أخبار منوعه

تحديث جديد من Signal قد يزيح واتس اب عن عرشه

أعلن تطبيق سيجنال Signal أحد تطبيقات التراسل المشفّرة، بالأمس عن تحديث جديد قد يزيح واتس اب عن عرشه بحسب موقع فوربس.

ويتيح التحديث الجديد من تطبيق Signal للمستخدمين الذين يشاركون الصور إمكانية تعتيم أو طمس الوجوه، وبالتالي فهو يقدم مزيدًا من الخصوصية.

ميزة الخاصية الجديدة:

ووفقًا لتقارير فوربس، تُتيح الخاصية الجديدة للمشاركين في احتجاج ما، على سبيل المثال، تسجيل اللحظة مع الحفاظ على عدم الكشف عن هوية جميع الأشخاص من حوله.

وتشير البيانات إلى أنه بتحديث التطبيق بهذه الميزة الإضافية، بات Signal واحدًا من أفضل 10 تطبيقات اجتماعية تم تنزيلها على نظام iOS، وفقًا لبيانات من App Annie.

ولم يحدث في تاريخ التطبيق أن وصل لهذه الشعبية؛ إذ كان أقرب ما وصل إليه سابقًا هو زيادة التنزيلات في يوم تنصيب الرئيس ترامب في عام 2017.

ويأتي توقيت الإعلان عن الخاصية الجديدة في وقت مثالي بسبب زيادة الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ردًا على مقتل المواطن الأفروأمريكي جورج فلويد، الذي قُتل على يد رجل الشرطة الأبيض ديريك شوفين، وثلاثة آخرين من ضباط مدينة مينيابوليس.

وقال مبتكر التطبيق موكسي مارلينسبايك: نحن ندرك أهمية إخفاء هوية المتظاهرين في كل مكان؛ ولذلك قمنا بهذا التحديث.

وتابع: في الوقت الحالي، يسير الناس في جميع أنحاء العالم ويتظاهرون ضد العنصرية ووحشية الشرطة، وهم غاضبون من جرائم القتل الأخيرة التي ارتكبتها الشرطة لجورج فلويد وبرونا تايلور، ونحن في Signal، ندعم الأشخاص الذين خرجوا إلى الشوارع لإسماع أصواتهم، نحن نعتقد أن شيئًا في أمريكا يحتاج إلى التغيير، وحتى إذا لم نكن نعرف كيف بالضبط، فإننا ندعم ونثق في الأشخاص الذين ينظمون أنفسهم في جميع أنحاء البلاد لمعرفة ذلك.

وبجانب ذلك، تساعد أداة طمس الوجوه التي يمكن تفعليها تلقائيًا أو يدويًا باستخدام فرشاة الرسم، على تعتيم أي شيء أيضًا مثل هوية رقم هاتف أو معلومات خاصة قبل تحميل صورة ما.

ويتوفر التحديث في كل من إصدارات أندرويد و iOS.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى