محليات

إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي

أعلنت جمعية آفاق الخضراء عن إطلاق مشروع المتنزه الخيري ، والذي يأتي متزامناً مع الإحتفاء باليوم العالمي للبيئة الذي يحتفي العالم به اليوم ، تحت شعار” التنوّع البيولوجي”.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء البيئية الدكتور عبدالرحمن الصقير، أن المشروع الذي سيُنفذ بالتعاون بين الجمعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة بفرع الوزارة في الرياض يأتي إطار مذكرة التفاهم والتعاون بين الطرفين ، ويعتمد على اشراك كافة شرائح المجتمع في المساهمة والتبرع لزراعة أشجار من البيئة المحلية في مواقع يتم اختيارها بعناية بحيث يتوفر بالقرب منها مصدر للمياه المعالجة.
وأفاد الصقير أن المشروع يهدف إلى زيادة رقعة التشجير لتعزيز التنوع الحيوي وحفظ التربة والحد من التصحر، و تعزيز ثقافة الاحتساب بالإسهام في زراعة الأشجار، واتاحة الفرصة لمختلف شرائح المجتمع للمساهمة في التشجير وتحسين البيئة.
وبين رئيس مجلس الإدارة  أن المشروع يتميز يدمج العمل الخيري بالنشاط البيئي بما يحقق المصلحة العامة ، ويمكن تنفيذه في مختلف مناطق المملكة بتظافر الجمعيات والروابط البيئية ، كما يمكن للراغبين التبرع لزراعة أي عدد يرغبون من الأشجار.
إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً