أخبار دولية

“توظيف التقنيات”.. الإمارات تصدر بطاقات إلكترونية لتراخيص المهنيين الصحيين

بدأت هيئة الصحة بدبي، بإصدار بطاقات إلكترونية لتراخيص المهنيين الصحيين في إمارة دبي بدلاً من المطبوعة، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتطبيق استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية من خلال توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة وسعادة المتعاملين.

وأكد الدكتور هشام الحمادي، مدير ادارة التراخيص الصحية بهيئة الصحة بدبي، على أهمية إصدار تراخيص الكترونية بدلاً من المطبوعة بهدف اختصار وقت استلام الترخيص من 5 أيام الى استلام فوري، اضافة إلى توفير التكلفة المالية في حال فقدان أو تلف الترخيص المهني والتي كانت تستدعي التقديم لطلب إعادة إصدار الترخيص.

وأوضح الحمادي، بينما تتوفر نسخة الترخيص حالياً بشكل دائم في النظام، كما يمكن للمهني الصحي أو أية جهة أخرى التأكد من صحة معلومات وبيانات الرخصة من خلال الرابط المدون في الرخصة الالكترونية الصادرة.

وأضاف مدير إدارة التراخيص الصحية، أن البطاقات الإلكترونية يمكن إصدارها من خلال خدمة تفعيل ترخيص المهني، وخدمة تجديد ترخيص المهني، وخدمة إضافة ترقية الترخيص المهني المتاحة على نظام الهيئة الإلكتروني للتراخيص الصحية “شريان”، الذي ساهم بشكل فاعل في تحسين تجربة العملاء الداخليين والخارجيين، في كافة مراحل الترخيص، والتفتيش والرقابة على المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور الحمادي، على إجراءات وشروط الحصول على الترخيص المهني، والمتمثلة بالإجابة أولاً عن بعض الأسئلة من خلال خدمة التقييم الذاتي المجانية، حيث يقوم النظام بشكل فوري بتوضيح المستندات والأوراق المطلوبة للمسمى المهني المطلوب حسب دليل المعايير الموحدة، لترخيص مزاولي المهن الصحية، وإدراج الخطوات اللازمة، يليها التدقيق على صحة المستندات المقدمة واجتياز اختبار الهيئة، ومن ثم التقدم بطلب الكتروني لإدارة التراخيص الصحية للمراجعة والموافقة في حال استيفاء جميع الشروط والمتطلبات.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى