الإثنين,13, يوليو , 2020
الرئيسية أخبار دولية لاكتشاف "كورونا".. الإمارات تجري 58 ألف فحص جديد
-اعلان -
-اعلان -

بالأرقام

المقالات

إنفوجرافيك

بروفايل

لاكتشاف “كورونا”.. الإمارات تجري 58 ألف فحص جديد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، عن إجراء أكثر من 58 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، تماشياً مع خطة توسيع نطاق الفحوص في الدولة بهدف حصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمخالطين لها وعزلهم.

وأسهم تكثيف إجراءات التقصي، في الكشف عن 437 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 47 ألفاً و797 حالة، كما أعلنت عن وفاة مصابين اثنين من تداعيات الإصابة بالفيروس، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 313 حالة. كما أعلنت الوزارة عن شفاء 577 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 36 ألفاً و411.

بدورها أكدت هيئة الصحة في دبي، أنها تمتلك مخزوناً كافياً من وحدات البلازما العلاجية، من مختلف أصناف الدم، مشيرة إلى أن عدد المرضى المتعافين من “كوفيد-19″، والذين تبرعوا بالبلازما، حتى نهاية الأسبوع الماضي بلغ 156 متعافياً.

وأوضحت الهيئة، أن عدد وحدات البلازما العلاجية المحضرة من المتعافين بلغت 389 وحدة، حيث أن المتبرع الواحد يتبرع بين 500-600 ميليتر من البلازما، وذلك باستخدام تقنية تسمى “افيريزز”، ويتم تقسيم هذه الكمية إلى 2 إلى3 جرعات علاجية .

ولفتت إلى أن عدد الوحدات التي تم صرفها إلى مستشفيات الهيئة، وتم استخدامها لعلاج الحالات المتوسطة والحرجة من مرضى كوفيد 19 بلغت 273 وحدة علاجية، مؤكدة أن مركز دبي للتبرع بالدم ما زال لديه مخزوناً كافي من وحدات البلازما العلاجية، ومن مختلف أصناف الدم، مؤكدة أن هناك انخفاضاً ملحوظاً في طلب وحدات البلازما العلاجية من قبل الأطباء، المعالجين بسبب انخفاض عدد حالات مرضى كوفيد والتي تحتاج إلى دخول المستشفى، كذلك انخفاض عدد الحالات الحرجة .

تصفح التالي

أخبار عشوائية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا