تقنية ومعلوماتالموسوعة

برنامج تقوية كارت الشاشة Intel

برنامج تقوية كارت الشاشة Intel

يحمل كارت الشاشة العديد من المميزات التي تجعله من أهم مواصفات الجهاز الجيد، فجودة كارت الشاشة تجعل من الكمبيوتر صاحب الامتيازات، وبالنسبة لتحديث الأجهزة الحديثة يتم تحميل برنامج تقوية كارت الشاشة Intel.

ما المقصود بكارت الشاشة

كارت الشاشة يحمل العديد من الأسماء عند بعض الناس، فقد يعرفه البعض باسم بطاقة الفيديو، وبطاقة الرسومات، ومحولات الفيديو، إلى جانب العديد من المسميات، وهو من مكونات الكمبيوتر، والهدف من استخدامه هو تحسين جودة الصورة التي يتم عرضها على الشاشة.

والشاشة تتكون من مجموعة من النقاط الصغيرة التي تُسمى بيكسلات، حيث يقوم كارت الشاشة بمعالجة الصور أو الفديوهات لكي تظهر على الشاشة بالألوان وفي توقيت واحد.

فإن اعتبر البعض أن وحدة المعالجة المركزية هي الدماغ للحاسب، فيُمكن القول بأن كارت الشاشة هو خيال الحاسب، لذلك فإن كان الجهاز قديم، فيجب تحميل برنامج تقوية كارت الشاشة Intel لتحديث الجهاز وتطويره.

ما هي الفائدة من كارت الشاشة

يقوم كارت الشاشة بأخذ المعلومات من وحدة المعالجة المركزية ويُحولها إلى صورة، ثم يعمل على إرسالها إلى شاشة الكمبيوتر.

يعمل على معالجة الصور، وللحصول على الصور بأعلى دقة فيجب استخدام برنامج تقوية كارت الشاشة.

يقوم أيضًا بإجراء بعض الحسابات الإضافية وذلك للتحقق من أن الإخراج بجودة.

تعمل على ترجمة الأكواد الخاصة بالألعاب والتي تم تصميمها معها، إلى مخرجات ثنائية، وبالتالي معالجتها إلى بعض المخرجات الرقمية، ومن ثم تحويلها إلى تناظرية حتى تستقبلها الشاشة، ويتم ظهورها بشكل بيكسلات، ومن ثم تقوم الشاشة بعرض هذه البيكسلات بهدف تكوين الصورة بشكل كامل.

ثم تأتي الصور متتابعة فيُعرض مثلًا 60 صورة في الثانية، أو حسب إمكانيات الكارت، ومن ثم تظهر اللعبة وكأنها فيديو يقوم بالتحريك.

ما هي المكونات الأساسية لكارت الشاشة

يتكون كارت الشاشة من بعض المكونات الأساسية والتي تتمثل في:

المعالج: والمقصود به وحدة معالجة الرسومات، وهو أهم جزء في الكارت، حيث أنه هو المسؤول عن ترجمة بعض البيانات إلى صور، فكلما زادت سرعة المعالج زادت معها سرعة الترجمة للبيانات، الأمر الذي سيجعل كارت الشاشة يعمل بشكل أفضل.

الذاكرة كالذاكرة العشوائية في جهاز الحاسب الآلي، وسبب وجودها احتياج المعالج لوحدة تخزين تعمل بشكل سريع، وتقوم بإرسال البيانات من المعالج ثم إليه بشكل سريع، وبالتالي فإن المعالج لا يأخذ الوقت الكبير في جلب البيانات، ويعمل على معالجتها.

أما مخارج الكارت فيتم من خلالها توصيل الكارت إلى الشاشة أو البروجيكتور، أو في حالة وجود مخرج لاستقبال بعض البيانات سواء من الكاميرا أو التليفزيون.

ما هي الإجراءات المتبعة لاختيار كارت الشاشة المناسب

يجب تحديد المراد من كارت الشاشة، وما هي الاستخدامات التي سيتم استخدامه فيها للاختيار المناسب، فهل سيتم استخدامه في الألعاب، أم في تشغيل الفديوهات والقيام بمعالجتها ثم عرضها بعد ذلك بدقة عالية، وذلك تجنبًا للوقوع في عدم قدرة كارت الشاشة على التشغيل المطلوب منه، ونضطر بعد ذلك في البحث عن برنامج تقوية كارت الشاشة Intel، لذلك هناك بعض الإجراءات والأسس التي يُمكن اختيار كارت الشاشة عن طريقها كالتالي:

  • أن تكون وحدة المعالجة سريعة.
  • تقوم بعرض حزمة الناقل.
  • تكون الذاكرة سريعة.
  • اختيار حجم الذاكرة المناسب.
  • واجهة الذاكرة.
  • سرعة المحول.
  • أيضًا على حسب نوع الوصلة بين اللوحة الأم وبين كارت الشاشة.
  • على أساس الدقة.
  • بيوس الكارت.
  • إصدار دايركت اكس الذي يقوم كارت الشاشة بتدعيمه.
  • أيضًا على أساس الضوضاء الصادرة منه، وعلى حسب الطاقة التي يحتاجها الكارت.

ويواصل موقع البوابة عرض كل ما يتعلق بكارت الشاشة من نوع Intel وطرق تقويته.

ما هو كارت الشاشة Intel

شركة انتيل العالمية الرائدة في صناعة البروسيسور قامت بإنتاج كروت للشاشة، ثم عملت على دمج هذه الكروت مع البوردة في الكمبيوتر، الأمر الذي جعل الأسعار في طفرة عند القيام بصناعة هذا الكارت، فسعر الكارت الخارجي للشاشة يكون غالي جدًا.

وعليه فإن كروت شاشة Intel HD Graphics أصبحت أكثر الكروت انتشارًاعلى مستوى العالم.

وإذا ما قُرنت كروت الشاشة من نوع Intel بكروت الشاشة من نوع NVidia أو AMD سنجد أنهم أقوى من المعالج، وبالتالي فهي أفضل بكثير، ولزيادة جودة هذه الكروت يُمكن استخدام برنامج تقوية كارت الشاشة Intel.

بعض المشاكل التي يتعرض لها كارت الشاشة من نوع Intel وطريقة معالجتها

بعض الألعاب ذات الإصدار الحديث تطلب تقنيات لا يتعرف عليها كارت الشاشة القديم، وعليه فإنه يُمكن عمل تعريف لكارت الشاشة لرفع كفاءة التشغيل للكارت ويستطيع تشغيل الألعاب.

في حالة حدوث أعطال لكروت Intel’s HD Graphics يُمكن القيام بعمل إعادة تهيئة لهذه الكروت لكي تعود كما كانت.

قد تعاني بعض كروت الشاشة في البوردة الأساسية لجهاز الحاسوب من عدم وجود ذاكرة كافية لتشغيل الألعاب ذات الإصدار الحديث، أو الألعاب التي تحتوي على إمكانيات أعلى، وحجم أكبر، ويُمكن حل هذه المشكلة عن طريق زيادة الذاكرة العشوائية VRAM بالنسبة لكارت الشاشة.

في حالة وجود مشكلة في كارت الشاشة intel يُمكن استخدام برنامج تقوية كارت الشاشة intel.

برنامج تقوية كارت الشاشة Intel

يستخدم برنامج تقوية كارت الشاشة وهو المعروف باسم GMABoosterلتحسين أداء سلسلة البرامج لـ Intel Graphics Media Accelerator.

وذلك عن طريق إتاحة ضبط الساعة الأساسية عن طريق يدوي، من خلال الاختيار ما بين السرعات المختلفة المعالجة للكارت، وذلك عن طريق الويندوز ودون غلق الحاسوب وإعادة تشغيله مرة أخرى.

فأصبح الآن من السهل على المستخدمين تحسين كارت الشاشة الذي من نوع Intel عن طريق هذا البرنامج، ومن السهل استخدام البرامج المختلفة التي تخص الجرافيك، بالإضافة إلى الألعاب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً