الطبالموسوعة

دواعي وموانع استعمال سبازماج

دواعي وموانع استعمال سبازماج

المكملات الغذائية مهمة جدًا للجسم حيث تمده بالمواد الغذائية التي تنقصه ومن بينها مكمل مهم وسنتعرف على دواعي وموانع استعمال سبازماجSpasmag المكمل الغذائي الهام الذي يستخدم لعلاج نقص المغنيسيوم.

ما هو تركيبة دواء سبازماج Spasmag

من خلال موقع البوابة يمكن معرفة التركيب الأمثل لدواء سبازماج Spasmag حيث أن الكبسولة الواحدة من سبازماج تحتوي على ما يلي:

  • خمسين ملي جرام من الماغنسيوم.
  • خمسين ملي جرام خميرة.

دواعي وموانع استعمال سبازماجSpasmag

لكل دواء تم إنتاجه هدف محدد يسعى لمعالجته في جسم الانسان ودواعي وموانع استعمال سبازماج Spasmag كما يلي:

يعالج سبازماج حالات نقص الماغنسيوم الموجودة في الجسم للأشخاص البالغين وللأطفال عمر أكبر من 6 سنوات.

كما أن الماغنسيوم الموجود في هذا الدواء يساعد جسم الإنسان على أن يمتص عنصر الكالسيوم وكذلك البوتاسيوم في الجسم.

ونقص عنصر المغنيسيوم بالجسم يسبب الكثير من المشاكل في جهازك العصبي حيث يمكن أن يرسل للجسم إشارات مشوشة وغير مضبوطة للعضلات مما قد يسبب لها عدم شعور الشخص بالراحة والقلق الدائم وكثير من التقلصات العضلية بالليل.

لهذا الدواء دور فعال وكبير ويساعد على تكوين العظام بالجسم وتحسين عملية الهضم للمعادن وهضم الكربوهيدرات الموجودة بالجسم ويعالج الأمراض الموجودة في الشرايين وكذلك أمراض هشاشة العظام.

يعمل على تخفيض مستوى ونسبة الكوليسترول الضار في الدم ويقي الجسم من أن يصاب بالكثير من بعض الأمراض السرطانية ويعمل على تعويض نقص عنصر الحديد من خلال تعزيز امتصاصه والعناصر الغذائية الأخرى.

كما يمكن استخدامه في علاج الحالات الناتجة من سوء التغذية والخلل الهرموني ويعمل على الحفاظ على جلد الإنسان وأظافره ويعالج سقوط الشعركما يمكن استخدمه بعد إجراء عمليات الجراحة ويستخدم أيضًا في علاج أعراض النحافة والنقص الشديد في الوزن.

ما هي موانع استخدام سبازماج

لا يمكن استخدامه لمن لديهم حساسية مفرطة تجاه هذا الدواء وتركيبة والمواد الفعالة الموجودة فيه والتي يمكنها أن تظهر بشكل احمرار على الوجه أو كحة شديدة أو ضيق بالتنفس وتورم باللسان والشفة وكذلك الأطراف.

ولمن يعاني قصور شديد في الكلى أن يتجنب أن يتناول هذه الكبسولات من دواء سبازماج.

ولا يمكن وصف هذا الدواء للأطفال بعمر أقل من 6 سنوات كما لا يستخدم Spasmag للذين يعانون من فينيل كيتون يوريا.

ويحذر أن تتناوله المرأة سبازماج أثناء فترة الحمل والرضاعة ولكن يمكن أن ينصح به للكبار في السن كما يجب على من يتناول هذا الدواء عدم تبرعه بالدم خلال فتره تناوله للعلاج.

كما لا يمكن استخدامه للمرضى الذين يعانون من الإصابة بالقولون العصبي ويمنع تناوله لمن عندهم قرحة بالمعدة وللذين يعانون قصور شديد بالقلب وفي حالات مرضية مزمنة ووراثية يجب عدم تناول هذا الدواء الا بعد المشورة الطبية.

ما هي الجرعة وطريقة الاستعمال المناسبة لدواء سبازماج كبسولات Spasmag

من خلال تحديد الجرعة المناسبة لهذا الدواء يمكن تفادي دواعي وموانع استعمال سبازماج وتكون تلك الجرعة كما حددتها الشركة المنتجة كالتالي:

الجرعة المناسبة للأشخاص البالغين في حدود من 5 إلى 8 كبسولات خلال اليوم الواحد أو على حسب الإرشادات الطبية.

بينما تكون جرعة العلاج المعتادة للأطفال من بعد سن الـ 6 سنوات في حدود من 2 إلى 6 كبسولات خلال اليوم أو بحسب ارشادات الطبيب المعالج.

دواعي وموانع استعمال سبازماج أثناء فترة والحمل والرضاعة

وتجدر الإشارة هنا بأنه لا يجب تناول كبسولات Spasmag أثناء فترة الحمل إلا في أضيق الحدود ويكون تحت إشراف الطبيب وفي حالة اكتشاف الحمل يجب التوقف عن تناولها وعدم الاستمرار فيه إلا بعد استشارة الطبيب المعالج.

كما يفضل تجنب تناول دواء سبازماج في أثناء فترة الرضاعة الطبيعية حيث يمكن أن تنتقل المادة الفعالة من حليب الأم للطفل الرضيع وتؤثر على صحته بالسلب.

الاثار الجانبية كنتيجة لـ دواعي وموانع استعمال سبازماج

يوجد بعض الأعراض الجانبية الناتجة عن استعمال سبازماج فعند تناولك كبسولات سبازماج قد تسبب بعض الآثار الجانبية والتي منها ما يلي:

  • آلام في البطن.
  • الإصابة بالإسهال.
  • اضطرابات في المعدة.
  • القيء.
  • الشعور بالغثيان.
  • تلون البول.
  • دوخة شديدة.
  • الإمساك.
  • تغير لون البراز للأسود.

ما هي طريقة حفظ الدواء سبازماج الصحيحة

يتم حفظه في درجة حرارة 30 درجة مئوية ويفضل أن يتم الحفظ بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة كما يجب أن يكون بعيدًا عن الأطفال.

ما هي أهمية المكملات الغذائية للجسم

الأشخاص المهتمين بغذائهم من حيث تناول اللحوم والأسماك والفاكهة والخضروات فإنهم في الغالب لا يحتاجون لأخذ المكملات الغذائية ولكن من عندهم قصور وخلل معين يمكنهم تناول المكملات نظرًا لأهميتها.

النساء الذين يريدون الحمل يجب عليهم تناول حوالي 400 ميكروجرام حمض الفوليك خلال اليوم الواحد سواء كان من الأطعمة أو من المكملات الغذائية.

وعلى النساء أثناء فترة الحمل أن يأخذوا الفيتامينات والتي بها عنصر الحديد.

ومن بعمر 50 عامًا أو يزيد أخذ فيتامين ب 12 أو الأطعمة الحاوية عليه وعلى من تعدى عمر 65 عامًا أو أكثر تناول 800 وحدة عالمية من فيتامين دي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى