أخبار دولية

تعرف على شروط السفر والعودة إلى الإمارات

أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات، لسبع فئات من المواطنين والمقيمين إمكانية التقدم للحصول على تصريح سفر إلى الخارج، برسوم تبلغ 50 درهماً، وهم “المرضى، والطلاب، وأصحاب مهمة عمل، ورجال الأعمال، والحالات الإنسانية، والمسافرون للترفيه، والمواطنون المقيمون في الخارج”.

وألزمت الهيئة، هذه الفئات بإرفاق الأوراق الثبوتية، التي تثبت غرض السفر، وفحص الخلو من فيروس كورونا، قبل السفر، فيما ألزمت المقيمين قبل العودة بالتقدم للحصول على تصريح دخول إلى الدولة وفحص مسبق لـ(كوفيد-19).

و أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عبر موقعها الإلكتروني، خدمة مقدمة للمواطنين، والمقيمين الذين لديهم إقامات سارية، حيث تتيح لهم إمكانية التقدم بطلب للسفر خارج دولة الإمارات إلى وجهات محددة، ضمن اشتراطات وإجراءات وقائية قابلة للتحديث والتعديل بناء على الأوضاع في العالم أثناء الأزمات والطوارئ.

وذكرت أن الوثائق والمستندات الإلزامية المطلوبة هي صور من بطاقة الهوية والإقامة وجواز السفر، وإثبات سبب المغادرة، ومستندات رسمية تدعم الطلب، موضحة أنه يجب على الراغبين في السفر من أجل العلاج على نفقة الدولة إرفاق صورة من موافقة اللجنة الطبية على الابتعاث، أما بالنسبة لطلبات العلاج على النفقة الشخصية، إرفاق توصية معتمدة من لجنة طبية على السفر خارج الدولة.

وبالنسبة للراغبين في السفر من أجل الدراسة، إرفاق خطاب بعدم الممانعة من السفر صادر من وزارة التربية والتعليم، أما بالنسبة للسفر من أجل مهمة عمل، فيجب إرفاق رسالة من جهة العمل تثبت عمله أو تدريبه خارج الدولة، أو وجود مهمة عمل في الخارج، وبالنسبة لرجال الأعمال فيتوجب عليهم إرفاق الإفادة بأوراق تثبت وجود عمل لهم بالخارج (عقود – أملاك تجارية)، وبالنسبة للحالات الإنسانية يتوجب إرفاق شهادة مرض أو وفاة قريب من الدرجة الأولى.

أما بالنسبة للراغبين في السفر من أجل الترفيه، فيتوجب عليهم إرفاق مستندات رسمية تدعم الطلب، مثل الحجوزات في جهة الترفيه، وأتاحت الخدمة إمكانية طلب تصريح السفر للمواطنين المقيمين خارج الدولة، إذ يتوجب عليهم إرفاق صورة من عقد الزواج أو ما يثبت الإقامة خارج الدولة.

وحول خطوات مغادرة الدولة، ذكرت الهيئة أنه بعد استلام إشعار بقبول الطلب والإرشادات المطلوبة، يقوم المسافر بتوفير تأمين صحي دولي ساري المفعول طيلة فترة السفر ويصلح لبلد الوجهة، وإجراء فحص (كوفيد-19) قبل السفر، اعتماداً على اللوائح الصحية في الوجهة المسافر إليها، التي قد تتطلب نتيجة حديثة لا تتعدى 48 ساعة من موعد السفر.

ويجب إبراز نتيجة الفحص من خلال تطبيق “الحصن” للجهات المعنية في المطارات.وشددت الهيئة على أنه لن يسمح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى