منوعاتالموسوعة

سعر الفراخ البيضا اليوم 13-7-2020

سعر الفراخ البيضا اليوم

مشروع تربية الفراخ البيضاء من المشاريع التنموية المربحة جدًا ويمكن لأي شخص أن يبدأ بها بتكلفة قليلة، والمحدد لنجاحها هو السعر وسنتناول سعر الفراخ البيضا اليوم في المملكة العربية السعودية.

ما هي المستلزمات المتطلبة للبدء بمشروع تربية الفراخ البيضاء

موقع البوابة يتناول تلك المتطلبات كما يلي:

قبل التفكير بالبدء في مشروع تربية الدجاج الأبيض عليك أن توفر مكانًا مناسبًا يسع عدد معين من الدجاج بحيث يصبح مشروع يدر لك عائد مادي ويكون في هذا المكان مصدر جيد للمياه النظيفة والكهرباء ويكون المكان جيد التهوية والإضاءة.

اختيار نوعية العلف الجيدة والمناسبة للمرحلة العمرية التي تمر بها الفراخ حيث تحتاج في بداية عمرها لأعلاف بادئ يحتوي على نسبة بروتين في العلف حوالي 23 % ومع وصول الدجاج لنصف عمره يتم تغيير نوع العلف بحيث يحتوي على نسبة بروتين 21% وقرب إنهاء الدورة بعشرة أيام يتم إعطائها علف ناهي بنسبة بروتين 17%.

تحديد السلالة المناسبة من الدجاج التي يمكن اقتنائها وتربيتها ويجب تحديد سلالة لحم مناسبة لا تستغرق وقت طويل خلال الدورة أو أن التربية سوف تكون بغرض إنتاج البيض في تلك الحالة يجب أن تكون سلالات بياضة، فالسلالة عليها العامل الأكبر في نجاح المشروع.

يجب على المربين أن يحددوا العدد المناسب من الدجاج بحيث يكون متفق مع مساحة المكان، حيث أكدت الأبحاث العلمية أن مساحة المتر المربع من المكان تستوعب عدد عشر دجاجات في الشتاء وثمانية دجاجات في الصيف ويجب الالتزام بتلك الأعداد وعدم الزيادة عنها.

لأنه في حالة زيادة الأعداد عن الموصي بها في فصل الصيف أو الشتاء يسبب هذا سرعة في انتشار الأمراض ونفوق الكثير من أعداد الدواجن وزيادة نسبة الرطوبة في العنبر مما يجعلها بيئة صالحة للأوبئة الفيروسية والبكتيرية وهذا يسبب خسائر مادية كثيرة.

الاهتمام بإجراء التحصينات الدورية على الدجاج منذ اللحظة الأولى والإشراف الطبي والدوري على المزرعة بجداول ثابتة منعًا لحدوث أي ضرر، وعدم تجويع أو تعطيش الدجاج خاصة خلال أشهر الصيف لأن هذا يعد إجهادًا ويصيبها بالكثير من فقدان الوزن مما قد يسبب الخسائر الفادحة لصاحب المشروع.

بعد وصول الدجاج لوزن كيلو و800 جرام يتم إخراجها من المزرعة وبيعها للمجزر أو للتاجر لأن هذا هو الوزن المثالي لخروج الفراخ من المزرعة مما يحقق الربح الكافي للمربي ولكن عند تركها مدة أطول من تلك فإن هذا يسبب خسارة نتيجة الزيادة في استهلاكها للعلف.

نصائح هامة إذا كنت تفكر في البدء بمشروع تربية الفراخ البيضاء

نقدم لك تلك النصائح الهامة إن كنت ترغب في تربية الدجاج حتى يصبح مشروع ناجح وتحصل منه على دخل ثابت وتلك النصائح هي:

  • يجب امتلاك خبرة كافية ووفيرة للتعامل الأمثل مع الفراخ البيضاء وكيفية التعرف على أمراضها وطرق علاجها وتغذيتها وتسويقها.
  • الصيانة الدورية للمساقي والمعالف والمراوح وأجهزة التبريد وخزانات المياه والوصلات الكهربائية.
  • التأكيد على مصادر الطاقة وسلامة النوافذ من أي مداخل للقوارض والفئران والتي قد تسبب الأذى للدجاج.
  • توفير رأس المال الكافي والمناسب لبدء المشروع بحيث لا تقع في ضائقة مالية أثناء إدارة المشروع مما قد يسبب الكثير من الخسائر.
  • عليك متابعة المشروع بنفسك والإشراف الكامل عليه ومراقبة الدجاج بشكل دوري وملاحظة التغيرات التي قد تطرأ على الدجاج من حين لآخر.
  • معرفة سعر الفراخ البيضا اليوم وباستمرار طوال فترة إنهاء الدورة وإخراج الدجاج.
  • التأكد من إجراء التعقيم والتطهير المستمر للمزرعة خاصة عند الانتقال من دورة لأخري تفاديًا لأي إصابات مرضية.
  • توفير المستلزمات التي يحتاجها المشروع من علافات ودفايات ومبردات ومراوح ولمبات للإضاءة ومساقي وفرش من التبن أو نشارة الخشب.

سعر الفراخ البيضا اليوم في المملكة العربية السعودية

حيث تعد وجبات الدجاج عند المواطنين في المملكة العربية السعودية من الوجبات الأساسية والهامة والمحببة لديهم وعليها الكثير من الطلب وإليكم سعر الفراخ البيضا اليوم كما يلي:

سعر كيلو جرام دجاج الوطنية مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 11.5 ريال سعودي إلى 12 ريال سعودي، وسعر الكيلو جرام من دجاج الرضوى مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 13.6 ريال سعودي إلى 13.9 ريال سعودي.

بينما كان سعر الفراخ البيضا اليوم من دجاج فقيه مجمد في السوق السعودي الكيلو جرام منه يتراوح ما بين 10.6 ريال سعودي إلى 11.1 ريال سعودي، وسعر كيلو جرام من دجاج برازيلي مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 10.65 ريال سعودي إلى 10.75 ريال سعودي.

والدجاج الفرنسي مجمد في السوق السعودي يتراوح سعره ما بين 10.4 ريال سعودي إلى 10.6 ريال سعودي للكيلو جرام، وكان سعر الفراخ البيضا اليوم مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 11.4 ريال سعودي إلى 11.6 ريال سعودي للكيلو.

ودجاج الأسياح مجمد في السوق السعودي يتراوح سعره ما بين 12.1 ريال سعودي إلى 12.4 ريال سعودي للكيلو، بينما سجل سعر الكيلو جرام دجاج الفروج الذهبي مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 13.3 ريال سعودي إلي 13.6 ريال سعودي.

وسجل سعر الفراخ البيضا اليوم صنف إنتاج مجمد في السوق السعودي ما بين 11.1 ريال سعودي إلى 11.4 ريال سعودي للكيلو، وكان سعر دجاج الفروج الذهبي مجمد في السوق السعودي يتراوح ما بين 13.3 ريال سعودي إلى 13.6 ريال سعودي للكيلو.

سعر الفراخ الساسو اليوم بالمملكة العربية السعودية

كان سعر الكيلو جرام لحم من الدجاج الساسو في السوق السعودي يتراوح ما بين 20.5 ريال سعودي إلى 25.75 ريال سعودي.

سعر الكتكوت في المملكة للراغبين في البدء بتربية الدجاج

  • سعر الكتكوت الأبيض الواحد في السوق السعودي يتراوح ما بين 1.5 ريال سعودي إلى 1.75 ريال سعودي.
  • والكتكوت الساسو الواحد في السوق السعودي كان سعره يتراوح ما بين 0.5 ريال سعودي إلى 0.75 ريال سعودي.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً