إسلامياتالموسوعة

بوست دعاء للمريض بالشفاء للفيس

بوست دعاء للمريض بالشفاء

إن من حق المسلم المريض على أخيه المسلم زيارته والدعاء له بالشفاء العاجل وهناك بوست دعاء للمريض بالشفاء وقد حثنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على الدعاء للمريض والاهتمام به ومساندته.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

سنوضح لكم بعض الأدعية التي تخص هذا الموضوع من خلال موقع البوابة والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  • لا إله إلا الله الحليم العظيم لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصدر، وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن وساوس الشيطان، ومن الأسقام ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
  • اللهم يا من تعيد للمريض صحته، وتستجيب دعاء البائس أسألك أن تشفي كل مريض مسلم.

الأدعية المأثورة لشفاء المريض

لقد جعل الله سبحانه وتعالى الشفاء في القرآن الكريم وفيما يلي بوست دعاء للمريض بالشفاء مشتقة من القرآن الكريم حيث قال تعالى في كتابه ” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”، وآية الكرسي تشفي المسلم بأمر من الله وتحفظه من كل ضر، وأيضاً سورة الفاتحة تشفي المريض بإذن الله جل وعلى.

الآيات الموجودة في أواخر سورة البقرة “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.

سورة الاخلاص والمعوذات: “قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد” و”قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد” و” قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس”

” رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”، و” ويشف صدور قوم مؤمنين”، و” وإذا مرضت فهو يشفين”، و” وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”، و” قل هو للذين آمنوا هداً وشفاء”.

بوست دعاء للمريض بالشفاء مأثور من السنة النبوية

كان رسولنا الكريم عندما يزور أحد المرضى يقول له” لا بأس طهور إن شاء الله” وقال صلى الله عليه وسلم لمن جاءه يشكو من ألم” ضع يدك على الذي يألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً وقل أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر سبع مرات”.

“أذهب الباس رب الناس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما” وقول: “بسم الله تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفى سقيمنا بإذن الله”.

أجر من يصبر على المرض

إن أمر المؤمن كله خير فإن ابتلي بالمرض والسقم وحسن دينه وكان ما بينه وبين الله خير فهذا يشير إلى محبة الله عز وجل له، وعند التأمل في لطائف الله وحكمته في قضائه لنا نجد أن البلاء مجرد امتحان صبر وطريق للجنة وبعده يأتي العوض والأجر والثواب من الله للمريض ويجازيه بصبره.

مما لا شك فيه أن الصبر لا يضيع أجره عند الله فإن صبر العبد واحتسب الألم عند الله يعوضه بالخير والحسنات ويمحو به سيئاته وقال صلى الله عليه وسلم” عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن اصابته سراء شكر فكان خير له وإن اصابته ضراء صبر فكان خير له”.

وقال رسولنا الكريم “ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب ولا سقم ولا حزن حتى الهم يهمه إلا كفر به من سيئاته”، وقال صلى الله عليه وسلم أيضا: “إذا مرض العبد أو سافر كتب له ما كان يعمل مقيما صحيحا”، وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه: ” يود أهل العافية يوم القيامة حين يعطى أهل البلاء الثواب لو أن جلودهم كانت قرضت بالمقاريض”.

دعاء للمريض في ساعة استجابة

يجب أن ندعو للمريض بالشفاء وقلبنا مليء بالإيمان واليقين والثقة بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب لنا وفيما يلي بوست دعاء للمريض بالشفاء في أوقات الاستجابة:

اللهم اشف كل مريض مسلم، اللهم شاف وعاف كافة مرضى المسلمين إنك يا رب نعم المولى ونعم المجيب، اللهم يا رب أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما، يا رب لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك قادر على كل شيء.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل

يجب علينا جميعاً أن نتضرع لله برفع المرض وكشف الضر عن كل مسلم وألا نجزع عند المصيبة وفيما يأتي بوست دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

اللهم يا ميسر الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من كل يوم في أمر جديد أخرج مريضنا وجميع مرضى المسلمين من شدة الضيق إلى أوسع الطريق، يا رب ألبسهم ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، اللهم اشفي مريضنا شفاء ليس بعده سقما، وخذ بيده يا أرحم الراحمين، واحرسه بعينك التي لا تنام، واكفه يا رب بركنك الذي لا يرام، اللهم إني أسألك بصفاتك العليا وبأسمائك الحسنى أن تشفيه بحولك وقوتك.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً