الرياضة

الفيصلي بطلًا لكأس خادم الحرمين للمرة الأولى في تاريخه

فاز فريق على نظيره ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، على «ملعب الملك فهد الدولي» بالعاصمة الرياض، في نهائي النسخة الـ46 لبطولة كأس الملك، أغلى البطولات المحلية على الإطلاق.

وبعد انطلاق صافرة البداية، تبادلا الفريقين المحاولات لهز الشباك، حتى استطاع نادي التعاون أن يسجل هدف المباراة الأول عن طريق لاعبه لياندر تاوامبا في الدقيقة 14’، ليتعادل نظيره الفيصلي عن طريق لاعبه جوليو تافاريس في الدقيقة 40′ من ركلة جزاء، قبل أن يضيف لاعب التعاون أليخاندرو روميرو غامارا الهدف الثاني في الدقيقة 45′ من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم التعاون بهدفين مقابل هدف للفيصلي.

وفي الشوط الثاني، استطاع لاعب الفيصلي جوليو تافاريس أن يسجل هدف التعادل عندما أضاف الهدف الثاني له في الدقيقة 60’، قبل أن يحصل زميله محمد النخيلان على البطاقة الحمراء في الدقيقة 83′.

وعلى الرغم من فارق العدد؛ إلا أن اللاعب جوليو تافاريس استطاع أن يسجل الهدف الثالث له وللفيصلي في الدقيقة 90+3’، لتنتهي المباراة بفوز الفيصلي بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (أغلى الكؤوس)، بثلاثة أهداف مقابل هدفين للتعاون.

وبفوز فريق ال سوف يحصل على الجائزة المالية المقدرة بـ10 ملايين ريال، بالإضافة إلى حجز مقعد مباشر لبطولة دوري أبطال آسيا العام المقبل، علاوة على حضور بطولة كأس السوبر كطرف ثانٍ أمام الهلال بطل دوري المحترفين السعودي.

ونجح فريق الفيصلي الذي بلغ نهائي البطولة في موسم 2018 ولم ينجح في تحقيق اللقب بعد خسارته للمباراة النهائية من أمام الاتحاد بـ3 أهداف مقابل هدف، في معانقة اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً