منوعاتالموسوعة

طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة بخطوات بسيطة

طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة

من الممكن لأي إنسان أن تظهر رائحة غير مقبولة لقدميه، وتحدث عندما يتعرض قدم الإنسان للتعرق، وتظهر هذه الرائحة عند خلع الحذاء، مما يؤدي إلى الشعور بالخجل والإحراج، ولذلك نبحث عن طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة.

ماهي أسباب ظهور رائحة كريهة للقدم

  • عند شراء الإنسان أحذية مصنعة بطريقة غير صحيحة ورديئة، فعندما يرتديها الشخص فإنها تعمل على كتم القدم وبالتالي تعرق القدم، ومن هنا تظهر رائحة القدم الكريهة.
  • وأيضاً عند استخدام الإنسان الجوارب التي يدخل في تصنيعها مادة البوليستر وهي مادة غير صحية لجلد الإنسان، وتعمل على التعرق وكتم القدمين وعدم تهويته.

ما هو معنى البروم أو الرائحة الكريهة للقدم

كما ذكر في موقع البوابة أنه يطلق على القدم سيئة الرائحة اسم البروم وينتج بسبب عرق القدمين، فعند تعرض القدم للعرق حينئذ تظهر البكتيريا وتنمو وتتكاثر، ويسبب وجود هذه البكتيريا ظهور الرائحة الغير محبوبة للقدم، وأيضاً يظهر البروم أو الرائحة الكريهة للقدم نتيجة وجود التهابات على الجلد وإهمال الإنسان لها وعدم معالجتها.

كيفية التخلص من رائحة القدم الكريهة

لابد من أن يعمل الإنسان على التخلص من رائحة القدم الغير محبوبة، وأن يعرف طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة، وسوف نعرض لكم الآن بعض الطرق المستخدمة للتخلص من هذه الرائحة فيما يلي:

  • أولا لا بد من اهتمام الإنسان بنظافة القدم، عن طريق غسلها مرة يومياً على الأقل، ويعمل على التخلص من الجلد الميت، وقص الأظافر الطويلة وتنظيفها.
  • ومن طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة هي استخدام مكونات طبيعية وغير مكلفة وسنتعرف عليها في السطور التالية.

استخدام المكونات الطبيعية

استخدام قشر البرتقال، أو قشر الليمون، يجب على الإنسان عدم التخلص من قشر البرتقال أو الليمون، لأنهم ذات أهمية في التخلص من هذه الرائحة، فعند وضعهم في الحذاء وتركهم ٢٤ساعة فنلاحظ اختفاء الرائحة الكريهة.

كربونات الصوديوم حيث أنها من أسرع طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة، من خلال رش كربونات الصوديوم في الحذاء وتركها حوالي من ١إلى٣ ساعات، ويمكن استخدامها قبل ارتداء الحذاء مباشرة فإنها تساعد على عدم ظهور رائحة كريهة خلال اليوم.

باستخدام الخل، فنقوم بعمل محلول يتكون من ربع كوب من الخل، ونضيف عليه ربع كوب من الماء، ونرشه في الحذاء ونحرك المحلول باستخدام فرشاة، ونقوم بشطف الحذاء للتخلص من رائحة المحلول، ونتركه ينشف.

أكياس الشاي المستعملة، فلابد من عدم التخلص من أكياس الشاي، فتعتبر من أسهل طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة، وذلك بوضعها في الحذاء ونتركها ٢٤ساعة، لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة من الحذاء.

استخدام البودرة الخاصة بالأطفال، عند رشها في الحذاء، ورشها على القدم، فهي تمنع عرق القدم، فبالتالي تعمل على عدم ظهور رائحة كريهة للقدم.

ورق الجرائد من أرخص طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة، فعند وضع ورقة من الجرائد داخل الحذاء ذات الرائحة الكريهة، فإنها تمتص الرائحة الغير محبوبة.

ومن المكونات الطبيعة أيضاً ذات التأثير الجيد، وضع الأرز وحبات البطاطس داخل الحذاء، لأن حبات البطاطس والأرز تعتبر مضادات للبكتريا، فتعمل على القضاء على الرائحة الكريهة خلال ١٢ ساعة.

كيفية التخلص من رائحة الأحذية الكريهة عن طريق منتجات مصنعة

يوجد بعض طرق القضاء على رائحة الحذاء الكريهة باستخدام طرق مصنعة غير طبيعية، وسوف نعرض بعض الطرق المصنعة للقضاء على هذه الروائح الكريهة:

استخدام بخاخ معطر خاص بالأحذية، ولكن هذه الطريقة من أسوأ الطرق المتبعة، لأن هذا البخاخ لا يقضي على البكتيريا الموجودة، بل أنه يعمل على تراكم الرائحة الكريهة، ويظهر رائحة أسوأ.

استخدام مواد معقمة للأحذية، وهذه الطريقة أفضل من استخدام البخاخات المعطرة، حيث أن الحذاء يكون مصنع بطريقة تجعله مكتوم، لا يحتوي على أماكن للتهوية، مما يساعد في ظهور رائحة كريهة، نتيجة لتكون عفن.

بعض الناس يقومون بغسل الأحذية في درجة حرارة معينة من ٦٥:٦٠ درجة مئوية، وهي كافية لقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ولكن لابد من التأكد إن الحذاء أصبح ناشف تماماً، ويوجد بعض الأشخاص أيضاً يستخدمون معجون الأسنان كمنظف للحذاء، فهو أيضاً يعمل على التخلص من البكتيريا المتسببة في عمل رائحة كريهة للحذاء وللقدم.

طرق الحفاظ على رائحة الحذاء ورائحة القدم

عند استخدام شخص لحذاء واحد أكثر من مرة، وتعرق قدميه فيه عدة مرات فهذا يعمل على تكون البكتيريا التي تعمل على ظهور رائحة كريهة غير محبوبة للحذاء وللقدم، ولذلك لابد أن يهتم الإنسان بالحذاء ورائحته قبل استخدامه له، وسوف نعرض بعض الطرق للحفاظ على رائحة الحذاء والقدم فيما يلي:

  • عند قدوم شخص على شراء الحذاء، فلابد من شراءه لحذاء مصنوع من خامة جيدة، خامة لا تعمل على تعرق القدمين، وتكوين البكتيريا.
  • يجب على الشخص أيضاً اختيار حذاء مصنوع من القماش أو الكتان أو القطن، لأن القماش يكون جيد التهوية والقطن يمتص العرق.
  • يجب عدم اعتماد الشخص على ارتداء حذاء واحد بشكل متكرر، فإنه بذلك يعمل على تكوين البكتيريا وظهور الرائحة الكريهة لأنه بذلك لا يقوم بتهويته.
  • عند خلع الحذاء يفضل أن يوضع في الشمس، لأنه عند تعرض الحذاء للشمس تقوم الشمس بقتل البكتيريا، والتخلص من أي رائحة داخل الحذاء.
  • لابد من الاهتمام بنظافة القدم، فلا بد من غسلهم بشكل متكرر باستخدام المنظفات الغير ضارة للبشرة.
  • يجب على أي شخص ألا يرتدي الحذاء بدون بطانة تحتوي على مادة الفضة، لأن مادة الفضة تعتبر من المواد القاتلة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً