تقنية ومعلوماتالموسوعة

طريقة تحويل من بي دي اف الى صورة

تحويل من بي دي اف الى صورة

رغم انتشار ملفات pdf، إلا أن الصور أكثر استخداماً، ونحتاج أحيانا إلى تحويل من بي دي اف الى صورة لمشاركة صفحة أو أكثر من ملف بي دي اف أو التعديل عليها.

خطوات تحويل ملف pdf إلى صورة

يعرض موقع البوابة خطوات تحويل من بي دي اف الى صورة بصيغة JPG (وهي من الصيغ الأكثر انتشاراً على الإنترنت) بطريقة مبسطة ومضمونة دون فقد أي من المكونات الموجودة داخل مستند ال PDF، حيث نبدأ أولاً بفتح موقع ONLINE CONVERT من خلال الرابط https://www.online-convert.com/، ويتميز الموقع بالسهولة وإمكانية التحويل من أى صيغة لأخرى كصيغة GIF وأيضاً صيغة PNG.

لتحويل ملف pdf إلى صورة نضغط على الصيغة المطلوبة وهي JPG، ثم نقوم بتحديد مكان الملف في الجهاز من خلال زر choose file، بعد ذلك نتجه إلى Quality Sittings ونحدد الجودة التي نحتاجها ولتكن good، أو نختار أي جودة أخرى حسب الرغبة.

نضغط على زرConvert File من أجل تحويل من بي دي اف الى صورة، سوف يستغرق ذلك بعض الوقت ولكن لن يستغرق وقتاً طويلاً، بعدها ستلاحظ أن البرنامج قام بتنزيل الصورة على جهازك مباشرة، وبهذه الطريقة ستحصل على صورة جودتها ممتازة وسيكون هذا مناسباً لك إذا كنت تدرس عن طريق الإنترنت وتحتاج دائماً إلى مشاركة بعض صفحات ملفات بي دي اف عبر الإيميل مثلا.

طريقة تحويل من بي دي اف الى صورة بدون برامج

في بعض الأحيان نكون في احتياج إلى صورة واحدة من ملف بي دي اف لمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثلاً، ومن المعروف أن ملف بي دي اف لا يمكن عرضه خلال مواقع التواصل الاجتماعي ولكن يمكننا أن نختار منه صورة معينة فقط وعرضها بسلاسة دون اللجوء لتصوير الشاشة ومن ثم استخدام البرامج التي تعالج الصور.

أولاً نفتح متصفح جوجل ونكتب PDF 2JPG سيظهر لنا هذا الموقع https://www.pdf2jpg.org/، فقط نفتح الموقع ونختار الملف المطلوب تحويله إلى صور ويجب أن يكون بصيغة PDF، ثم نضغط على أيقونة CONVERT PDF to JPG.

سيبدأ الموقع في تحويل ال بي دي اف إلى صور ومن الطبيعي أن تستغرق عملية التحويل بعض الوقت حسب سرعة الإنترنت، بعد ذلك يمكنك اختيار download لتحميل الصورة التي تحتاجها على جهازك أو تختار view إذا كنت تريد فقط معاينة الصورة، وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من تحويل من بي دي اف الى صورة لمشاركتها كما تشاء على الإنترنت.

طريقة استخراج الصور من ملف PDF

في كثير من الأوقات نحتاج لاستخراج صورة معينة من ملف PDF وليس فقط تحويل صفحات PDF إلى صور، ولنتمكن من ذلك يمكننا استخدام موقع small pdf وفتحه من خلال الرابط https://smallpdf.com/ar/pdf-to-jpg.

يعرض الموقع خيارات عديدة ولكن علينا فقط أن نختار تحويل من بي دي اف الى صورة بصيغة JPG، ثم نحدد الملف الذي نرغب في تحويله، وحينئذ سوف يعرض لنا الموقع خيارين، فإذا كنا نريد تحويل صفحات الملف لصورة أو استخراج صورة منفردة من داخل الملف، وفي حالة اختيارنا لأي منهم سيتم تحميل الصورة المطلوبة ويمكننا تنزيلها على الجهاز الخاص بنا من خلال الضغط على أيقونة التنزيل، ويقدم الموقع خدمة الحصول على الصور مجمعة في ملف مضغوط أيضا.

كيفية تحويل PDF إلى صورة بصيغة GIF

موقع Hipdf يمكن من خلاله تحويل ملف بي دي اف إلى صورة بصيغ مختلفة مثل (GIF، PNG، TIFF، BMP)، وكذلك يعمل الموقع على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأيضاً الهواتف الذكية، وعند الاستخدام سنجد واجهة الموقع سهلة جداً ولن نحتاج لخبرة سابقة للتعامل معها.

فقط نختار الصيغة التي نريد التحويل إليها ثم رفع الملف وviola، بعد ذلك يمكننا تنزيل الصور من خلال أيقونة download بسهولة وأمان، حيث أن الملفات التي نحولها يتم إزالتها من الموقع في أقل من ساعة بعد تحميلها لضمان عدم تعرضها للخطر.

يوفر الموقع كذلك ١٦لغة من بينها العربية مما يسهل علينا المهمة التي نريدها، ويمكننا الحصول على الموقع من خلال الرابط التالي:

https://www.hipdf.com/

أفضل تطبيقات الأندرويد لتحويل من ملف pdf إلى صورة

  • كثير منا يحتاج صور من ملف pdf لمشاركتها مع الأصدقاء عن طريق الواتساب أو حساب إنستغرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك نحتاج تطبيق لتحويل الملفات على هواتفنا المحمولة.
  • تطبيق PDF2JPG Key هو من أفضل التطبيقات التي تساعدك في تحويل ملفاتك لصور بصيغة JPG بسهولة ويسر وفى دقائق معدودة.
  • صمم هذا التطبيق خصيصاً للهواتف وأجهزة التابلت التي تعمل بنظام الأندرويد، وتتوفر فيه لغات عديدة، لكنه لا يحتوي على تقنية ضبط الدقة بالنسبة للصورة.
  • هناك تطبيقات أخرى مجانية لتحويل الملفات إلى صور مثل تطبيق
  • (محول pdf برو) ويتميز بقدرته على تحويل الملفات لصيغ عديدة مثل (BMP، GIF، PNG، TIF)، كما يقوم بتحويل هذه الصور لنسخة احتياطية بعد تحويل الملفات إلى صور.

طريقة استخراج الصورة من ملف pdf للأندرويد

تطبيق PDF Image & Text Extra tor يتيح لمستخدمي الأندرويد استخراج الصور بكل سهولة من ملف pdf، ويتميز التطبيق بأنه يعمل دون الاتصال بالإنترنت، كما يمكنك من خلاله مشاركة الصور المستخرجة مع الآخرين.

تطبيق bit.ly أيضاً يعد من أفضل التطبيقات، فهو يخرج الصور بدقة عالية ويقدم الصور بصيغة JPG أو PNG، ويمكنك أيضا تحميل تطبيق PDF to Image لتتمكن من تحويل ملفات PDF على هاتفك إلى صور ومشاركتها عبر الإنترنت مع الآخرين.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً