الموسوعةإسلاميات

بوست دعاء للمريض بالشفاء مستجابة

بوست دعاء للمريض بالشفاء

يتعرض العديد من الأشخاص إلى عدد من الابتلاءات مثل ابتلاء المرض، فيقوم المقربون والأصدقاء إرسال رسائل ونشر بوست دعاء للمريض بالشفاء العاجل والصبر على المرض لأن له الكثير من الأفضال وتكفير الخطايا

بوست دعاء للمريض بالشفاء.

يعتبر نشر دعاء للمريض بالشفاء من الأمور الجميلة، لأن المريض في أمس الحاجة في ذلك الوقت للدعاء له أن يشفيه الله، ومن خلال موقع البوابة سنعرض أكثر من بوست دعاء للمريض بالشفاء فيما يلي:

اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحًا إلا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافنا وعافنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم.

أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.

اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءًا لا يغادر سقمًا، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر.

اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.

أفضل أدعية شفاء للمريض

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءًا لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس اشف كل مريض.

اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون.

اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.

أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

دعاء لشخص مريض تحبه من السنة النبوية

توجد الكثير من الأدعية النبوية ويلجأ إليها المسلمون للدعاء بها وقت المرض، كما يتم نشرها على هيئة بوست دعاء للمريض بالشفاء، ومنها:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بسم الله ثلاثًا وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” رواه شعيب الأرناؤوط.

عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذهب البأس، رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا” رواه مسلم.

“بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم ثلاث مرات” رواه الألباني.

عن ابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لا بأس، طهور إن شاء الله” رواه البخاري.

“اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري” رواه السيوطي.

دعاء للشفاء لنفسي من المرض

لكل داء دواء فالله هو الشافي والقادر على كل شيء والشفاء بيد الله وعلينا الدعاء حتى بنشر بوست دعاء للمريض بالشفاء، وتوجد طريقة تتم لطلب الشفاء بالرقية الشرعية وهي:

  • تقوم بقراءة الفاتحة سبع مرات على نفسك، أو على المكان المؤلم، أو على جسمك كله.
  • ثم بعد ذلك قراءة آية الكرسي سبع مرات.
  • ثم قراءة قول الله تبارك وتعالى من سورة الملك: “فارجع البصر هل ترى من فطور، ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئًا وهو حسير” سبع مرات.
  • قول آخر سورة القلم: “وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر” سبع مرات.
  • قراءة المعوذات وهي قل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس، وقل هو الأحد، كل واحدة سبع مرات.

بوست دعاء للمريض بالشفاء مكتوب

استكمالاً بالحديث عن بوست دعاء للمريض بالشفاء توجد بعض الأدعية المستجابة ومنها:

أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك

اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يُضام وأكلاه فى الليل وفى النهار وارحمه بقدرتك عليه.

يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين اشف مرضانا ومرضى المسلمين.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.

اللهم إنا نرجوك بكل اسم لك أن تشفيه.

ياربي اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى