اعلانات

” سينيمانا 2 ” يلغي حفل ختامه على شاشة ” سكوب ” احتراما لما تعرض له أهلنا في فلسطين

نتائج المهرجان أعلنت عبر أثير محطة مسقط FM..

احتراما لمشاعر أهلنا في دولة فلسطين الحبيبة وتضامنا مع قضيتهم العادلة والتي تعتبر قضية كل عربي مسلم ، ارتأت اللجنة العليا لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي في نسخته الثانية والذي ينظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان عبر المنصة الإلكترونية أن تلغي حفل الختام المزمع اقامته اليوم ” الخميس ” على شاشة تلفزيون ” سكوب ” التي رحبت ان يكون الحفل الختامي يبث مباشرة عبر شاشتها من دون شروط ، وهذا ان دل فانه يدل على مدى الدعم الكبير التي تقدمه ” سكوب” للفنانين والمبدعين العرب في ظل الاوضاع الالتي نعيشها حاليا .

وفي هذا الصدد ، وجه مدير المهرجان د. خالد الزدجالي كلمة شكر للقائمين على تلفزيون ” سكوب ” بدولة الكويت وعلى رأسهم رئيسة مجلس ادارة القناة الاعلامية القديرة فجر السعيد على موافقتهم الغير مشروط بعرض حفل الختام على شاشتهم ، منوها ان الوضع الحالي لايتحمل ذلك بعد ان تعرض اخواننا واهلنا في فلسطين لهجوم عدواني من المحتل الصهيوني وراح بسببه العديد من الشهداء .

كما ثمن د. الزدجالي الجهود التي قام بها مدير المركز الاعلامي الصحفي القدير مفرح الشمري في دولة الكويت لترتيب للحفل وبثه مباشرة على الهواء ، موضحا انها جهود مقدرة ولكن اللجنة العليا ارتأت ان يكون اعلان النتائج مختصرا من خلال اذاعة ” مسقط FM” التي خصصت حلقة خاصة بعنوان 

“سهرة سينيمائية” استضافت فيها مدير المهرجان د. خالد الزدجالي وعدد من المداخلات الهاتفية المسجلة لبعض المشاركين في المهرجان بالاضافة الى مشاركات من اعضاء لجنة تحكيم فئات المسابقة في المهرجان.

وأشار د. الزدجالي في استضافته باذاعة مسقط Fm إلى أن باب المشاركات في النسخة الثانية وصلت الى اكثر من 131 مشاركة في مختلف فئات مسابقة المهرجان ( افلام روائية قصيرة – أفلام تسجيلية – افلام تحريك ) وهذا الرقم حملنا في اللجنة العليا مسؤولية كبيرة لانه يدل على ثقة المشاركين في اهداف المهرجان ونوعيته لانه اول مهرجان سينيمائي في الشرق الاوسط ينظم عبر المنصات الالكترونية بسبب جائحة كورونا ، مشيرا ان هذا النجاح ليس مجهود شخص واحد فقط وانما مجموعة اشخاص وهم المستشار الاعلامي د.عمر الجاسر من المملكة العربية السعودية ومدير المركز الاعلامي الصحفي القدير مفرح الشمري من دولة الكويت والمدير الفني للمهرجان فاطمة السالمية ومعها محمد الكومي من سلطنة عمان ، هؤلاء حرصوا وتعاونوا معي على تقديم مهرجان سينيمائي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم لشغل اوقات فراغ الشباب والمبدعين في صناعة الافلام السينيمائة بشئ مفيد يعود عليهم بالنفع ولذلك كان مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي يحتضنه اتحاد العام للفنانين العرب من خلال مكتبه بسلطنة عمان .

وشكر مدير المهرجان د. خالد الزدجالي جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة المقروءة والمنصات الالكترونية ومواقع الاخبار في كل الدول العربية على تسليط الضوء على النسخة الثانية من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي متمنيا للجميع كل نجاح وتوفيق في خدمة الفن والفنانين .

يذكر ان ادارة المهرجان قد اختارت لجنة تحكيم متخصصة لجميع فئات المسابفة بالمهرجان وهي :

لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية القصيرة الكاتب والناقد د. عبدالله أبو عوض “المغرب”، المخرج التقي عبدالحي صالح “موريتانيا”، المخرج فطيس بقنة “السعودية”، المخرج فايق جرادة “فلسطين” .

بينما لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير تكونت من الفنانة مادلين طبر “لبنان”، الفنانة شمعة محمد “سلطنة عمان”، المخرج خميس مجدلاوية” الأردن”، الفنانة والمنتجة خدوجة صبري “ليبيا”.

اما لجنة التحكيم لأفلام التحريك تكونت من : المخرج محمد غزالة “مصر”، مخرج وصانع أفلام أنيميشن يوسف البقشي ” دولة الكويت ” ، المخرج السينمائي د. مصطفى الشوكي “العراق”، المخرج والكاتب عبدالله البطاشي “سلطنة عمان”.

و جاءت نتائج النسخة الثانية من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي على النحو التالي :

• الفائزين بفئة الأفلام الروائية القصيرة :

1. “الموجه الأخيرة” للمخرج المصطفى فرماتي

جائزة الفنان محمود ياسين لأفضل فيلم روائي قصير “المغرب”

2. “الناجي الأخير ” للمخرج عبدالواحد الهنائي جائزة لجنة التحكيم “سلطنة عمان”

3. “عبور” للمخرج سلمان يوسف شهادة التقدير للتميز والإبداع “البحرين”

4. “حياة بالقطارة” للمخرج خميس حسان المصري جائزة لجنة التحكيم ” فلسطين” .

• الفائزين بفئة الأفلام التسجيلية :

1. “الذهب الأبيض” للمخرج حميد العامري ، جائزة المنتج السينمائي الكويتي يوسف العميري لأفضل فيلم تسجيلي “سلطنة عمان”.

2. ” أبو ناصر” للمخرجان سعيد وحسن الجيراني جائزة لجنة التحكيم “السعودية”.

3. “توشريت” للمخرج عامر أبوحسيبه شهادة التقدير للتميز والإبداع “مصر”.

• الفائزين بفئة أفلام التحريك :

1. ” ذكريات مارا” المخرجة ود الحجاجي،جائزة جامعة عفت لأفضل فيلم تحريك “السعودية”.

2. “بذرة” المخرج عدي عبدالكاظم جائزة لجنة التحكيم ” العراق”.

" سينيمانا 2 " يلغي حفل ختامه على شاشة " سكوب " احتراما لما تعرض له أهلنا في فلسطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى