الموسوعةالسياحة والسفر

سعر تذكرة برج القاهرة 2020 للمصريين والأجانب

سعر تذكرة برج القاهرة

برج القاهرة من أبرز المعالم السياحية في القاهرة ويقوم بزيارته عدد كبير يومياً من الأجانب والمصريين، كما أن سعر تذكرة برج القاهرة ليست بالمرتفعة للغاية سواء للمصريين أو الأجانب.

سعر تذكرة برج القاهر

برج القاهرة من أهم الأماكن التي يتم زيارتها في العطل والإجازات سواء من قبل الأجانب أو المصريين، ولذا يقدم موقع البوابة أبرز المعلومات عن سعر تذكرة دخوله المخصص لكافة الفئات.

رسوم الدخول لبرج القاهرة متغيرة وفق عدة عوامل فسعر تذكرة الدخول يعتمد على ما إذا كان الزائر وطني أو أجنبي، فسعر التذكرة للزائر الوطني مخفض للغاية مقارنة بسعرها المخصص للزائر للأجنبي، وهذا الأمر يخدم الاقتصاد الوطني الذي يعتمد على السياحة في جانب كبير منه.

سعر تذكرة دخول برج القاهرة المخصص  للمصريين

عادة ما تخفض كل دولة رسوم دخول أماكنها السياحية بالنسبة لأبناء جنسيتها وهذا الأمر يشمل كذلك سعر تذكرة برج القاهرة ولذا نرى أن سعر التذكرة  للوطنيين هو أربعون جنيه فقط وذلك حتى تستطيع كافة فئات الشعب التعرف على ثروات الوطن السياحية وزيارتها والافتخار بها.

امتياز الوطنيين على الأجانب في هذا الأمر لم يتوقف على تخفيض رسوم الدخول  للبالغين بل امتد كذلك ليشمل اعفاء من هم دون الستة سنوات من دفع أي رسوم فيكون دخولهم مجاني بالكامل، كما أن رسوم استخدام التليسكوب الموجود في برج القاهرة لا تزيد عن عشر جنيهات مع ملاحظة أن هذه الميزة للأجانب والوطنيين.

في بعض الأحيان يكون هناك بعض  الخصومات على سعر تذكرة الدخول بالنسبة للطلاب وخاصةً طلاب كلية الآثار إذ ذهبوا في مجموعات منظمة من قبل الجامعة لدراسة أهم المعالم الأثرية الموجودة في مصر، وكذلك طلاب كلية الهندسة المعمارية للتعرف على هذا الصرح المعماري المذهل.

سعر تذكرة برج القاهرة المخصص للأجانب

رسوم دخول برج القاهرة للأجانب يرتفع بنسبة كبيرة عن المواطنين فنجد أن سعر التذكرة يبلغ المائتين جنيه مصري أي ما يعادل  العشرة دولار بالتقريب مما يجعل من برج القاهرة أهم الموارد السياحية في الدولة والتي تدر دخل لا يستهان به على الخزينة العامة مما يرفع من المستوى الاقتصادي للدولة.

يلزم الإشارة إلى أن رسوم الدخول للأجانب وحدة سواء أكانوا عربا أم ذات جنسية غربية.

مواعيد الدخول لبرج القاهرة

عادة ما تبدأ مواعيد الدخول من الثامنة في الصباح وتستمر بوابات البرج مفتوحة حتى الثانية عشر في الصباح ومن ثم يبدأ الزوار في المغادرة ويغلق البرج أبوابه، ولكن تختلف مواعيد بدء العمل في المطاعم والمقاهي الموجود في البرج عن تلك المواعيد فتبدأ المقاهي والمطاعم العمل من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثانية عشر في الصباح.

أبرز ما يوجد في برج القاهرة هو المطعم الدوار والذي يستمر في الدواران حول نقطة ارتكاز البرج لمدة ساعة كاملة ويستطيع من بداخلة مشاهدة ما يوجد  في الخارج من خلال تصميمه الداخلي الرائع فجدرانه مصنوعة من الزجاج الشفاف، ولذا فهو طوال الوقت مزدحم الأمر الذي يستلزم حجز مكان فيه قبل الذهاب له بمده.

يلزم التنويه أن أفضل الأوقات التي يمكن زيارة برج القاهرة فيها هي أثناء أوقات العمل واليوم الدراسي فيكون البرج أقل زحمة كما أن في  وقت الغروب يكون المنظر رائع من برج القاهرة، كما أن خفض سعر تذكرة برج القاهرة بالنسبة للمصريين لعب دور في الزحمة التي قد توجد عند شباك التذاكر ولذا لابد وضع مدة إضافية في جدول مواعيد الزائر.

أسعار المقاهي والمطاعم  في برج القاهرة

إلى جانب سعر تذكرة برج القاهرة لابد من الأخذ في الاعتبار أسعار المقاهي والمطاعم الموجودة به، فنجد أنه تم تحديد سعر الخمس والسبعون جنية حد أدنى لسعر الطلبات في المطاعم والمقاهي لتر توجد أعلى البرج، أما ما يوجد منها في الأسفل مثل مطعم الجزيرة فلم يتم وضع حد أدنى للطلبات فيها فتترك لمديري المكان.

يعتبر سعر الطلبات في المطعم الدوار أعلى أسعار المطاعم في برج القاهرة إذ يبلغ الحد الادنى له مئتين جنية، فلا يمكن الطلب فيه بأقل من هذا المبلغ.

الأنشطة المتاحة في برج القاهرة

برج القاهرة بيطل على العديد من المناظر الرائعة من حوله ولذا يستطيع من يصعد إلى قمته أن يشاهد الاهرامات الثلاثة، وأبي الهول ونهر النيل ومبنى التلفزيون المصري وقلعة صلاح الدين الأيوبي والأزهر الشريف، والأمر الرائع أنه يمكنه رؤية بانوراما كاملة باستخدام النضارة ذات العدسة المكبرة.

برج القاهرة به العديد من المطاعم ذات التصميم الرائع وتطل على مناظر مبهرة وأبرزها المطعم الدوار فيمكن الذهاب لها والتقاط أجمل الصور التذكارية حيث أنه استخدام كاميرا الفون مجاني في البرج وليس عليه أي رسوم، كما أن أعلى قمة البرج تأخذ شكل هيئة زهرة اللوتس الرائع.

برج القاهرة تم تصميمه على قاعدة مصنوعة من مادة الجرانيت الأسواني وهي المادة التي تم استخدامها في عصر المصريين القدماء لبناء المقابر، كنا أن يوجد في البرج مصعد ليسهل من الصعود إلى قمته فهو مكون من ستة عشر طابق، وكل هذا أعطى للبرج أفضل التصميمات التي يمكن التقاط الصور بجانبها للاحتفاظ بالذكريات الرائعة.

يوجد في أعلى قمة البرج مطعم ينافس المطعم الدوار في روعته إذ أنه له ارتفاع شاهق يفوق ارتفاع الهرم الأكبر نفسه فيكون من الرائع زيارته ومشاهدة الابداع الهندسي والتميز في تصميماته الداخلية والخارجية الرائعة.

التصميم الخارجي لبرج القاهرة وحده كافي لإبهار الزوار سواء أكانوا مصريين أم أجانب ويكفي فقط التقاط الصور أمامه.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً