الموسوعةالصحة والجمال

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

قد تجد الكثير من الفتيات شعرهن بصحة غير جيدة ودائمًا ما يبحثون عن خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه ولكن من الضروري الاستمرار على الخلطات لكي ترى أفضل نتيجة.

زيوت الشعر

زيوت الشعر هي عبارة عن إفرازات من الشعر تحتوي على مواد مفيدة تساعد في تغذية الشعر من الفروة والتي تعطي نعومة وكثافة ومع الوقت تقوم بتطويل الشعر وبحسب طبيعة كل شعر وما قدرة إفرازه تتغير صحة الشعر من شخص لأخر.

لذا وفي بعض الأحيان مع عدم قدرة الشعر إفراز تلك الزيوت الطبيعية من الفروة يحتاج البعض لعمل ماسكات طبيعية للحصول على فوائد الزيوت ولكن بطريقة أخرى وهي طريقة فعالة جدا ولكن يجب الالتزام بها وتطبيقها باستمرار حتى تحصلين على نتائج رائعة.

أفضل زيوت لتطويل وتكثيف الشعر

زيت الخروع

زيت الخروع من الزيوت التي تعطي كثافة للشعر وطول بعد فترة قصيرة جدا من استخدامه وهذا بفضل احتوائه على فيتامين e، ومعادن كثيرة مفيدة للشعر والمساعدة على تعزيز فروة الرأس في إنتاج شعيرات أكثر صحة وأطول.

كما أن زيت الخروع يحتوي على مضادات للمكروب والتي قد تساعد بعض الأشخاص في التخلص من قشرة الشعر الخفيفة كما أنه يعمل كمرطب للشعر فعال جدا فلذلك هو مفيد للشعر الجاف بشكل كبير وهو ما يساعده في التخلص من التقصف.

ولكن لا يفضل وضع زيت الخروع بشكل مباشر على فروة الرأس وذلك بسبب كون زيت الخروع من الزيوت الثقيلة والتي يكون كثافتها كبيرة فوضعها على الشعر بشكل مباشر يضعف الشعر ويعطيه ثقل والذي يساعد في تساقط الشعر.

لذا يفضل دائما استخدام زيت الخروع في وصفات أو خلطات ولا تخف من ضعف نتيجته حيث أن نسبة قليلة من زيت الخروع في الوصفة تساعد في كثافة الشعر وتطويله بشكل كبير.

زيت الأرجان

زيت الأرجان من الزيوت التي تساعد في التخلص من التقصف والتي يساعد الشعر في طوله بشكل صحي أكثر حيث يحتوي زيت الأرجان على فيتامين e المعالج للجفاف بشكل رائع ويساعد في التخلص من التقصف في الشعر وقد يلجأ إليه بعض الأشخاص في علاج التقصف دون الحاجة لقص الأطراف.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو من الزيوت المفضلة في علاج الشعر الخفيف حيث أن زيت الجوجوبا يحتوي الكثير من الفيتامينات المفيدة والتي تساعد في علاج مشاكل كثيرة خاصة بالشعر.

فهو يعالج ضعف الشعر وأيضا يساعد في ترطيب الشعر الدائم كما أنه يقوم بتعزيز نمو الشعر عن طريق إزالة القشور التي تتراكم على فروة الرأس وتعوق نمو الشعر من البصيلات فلكي تحصل على نتائج فعالة في نمو الشعر يجب عليك الحرص بوضع زيت الجوجوبا في وصفتك الأسبوعية.

اللوز السمسم

من أفضل الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر هو زيت السمسم بخواصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر وقدرته في معالجة القشور والالتهاب يستطيع زيت السمسم في معالجة فروة الرأس والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر من خلال فروة رأس صحية.

يمكنك استخدام زيت السمسم دون وصفات عن طريق تدفئته على النار لمدة دقيقة أو اثنين وتضعي على فروة الرأس من خلال راحة يدك وتدليك الرأس بخفة.

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

ولعمل الخلطة يتم خلط هذه الزيوت السابقة بمقادير متساوية وتستخدم يوميًا على الشعر مع تدليك الشعر بها جيدًا

أفضل زيوت لتنعيم الشعر

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين e والذي يساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر والذي ينتج عنه نعومة للشعر بشكل كبير جداً ويمكنك ملاحظة نعومة الشعر خلال أسبوع من استخدام زيت الزيتون وفي حالة تأخر النتيجة يحتاج الفرد لشهر بالأكثر جداً

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أفضل زيوت الترطيب التي يمكنك استخدامها فهو زيت طبيعي يسعد في ترطيب الشعر بشكل كبير والذي يساعد فروة الرأس في معالجة جفاف الشعر والذي يؤدي إلى تقصفه.

لذلك فأفضل الزيوت التي تساعد في التخلص من التقصف هو زيت جوز الهند ولكن ليس هذا فقط بفضل قدرة زيت جوز الهند على ترطيب الشعر يساعد زيت جوز الهند في تنعيم الشعر بشكل كبير فهو يعالج هيشان الشعر عن طريق ترطيب الشعر بشكل رائع.

جوز الهند هو زيت من الزيوت الثقيلة نوعاً ما ولكن يمكن استخدامه بدون بإضافته لزيوت أخرى وللتأكد من جودة زيت جوز الهند هو زيت في درجات الحرارة العالية يكون في صورة سائل أم في درجات الحرارة المنخفضة يتحول في صورة أجمد نوعاً ما.

طرق استخدام الزيوت للشعر

بعد تكوين خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه من خلال موقع البوابة نوضح طرق استخدام الزيوت على الشعر، فهناك طريقتان في تطبيق الزيوت على الشعر أو فروة الرأس هما:

  • يمكنك تدفي الزيت المراد استخدامها والتأكد في أنه دافئ وليس ساخن حتى لا يلهب فروة الرأس وتدليك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق ووضع القليل منه على الشعر.
  • يمكن تركه على فروة الرأس من ساعة إلى ساعتين ويمكن تطبيق تلك الطريقة مع جميع الزيوت ولكن لا يفضل الزيوت الثقيلة.
  • تطبيق وصفات أو خلطات طبيعية فيمكنك وضع العديد من الزيوت مع بعضها أو استخدام مواد طبيعية أو يمكنك إضافة بلسم.

وصفات مفيدة لتطويل وتنعيم الشعر

المكونات

  1. 1 بيضة.
  2. ملعقة كبيرة زيت خروع.
  3. ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  4. ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا.

الخطوات

  • تخلط المكونات مع بعض جيداً ويطبق الخليط على الشعر مبلل أو جاف ويترك من ساعة إلي ساعتين ويشطف الشعر جيداً ثم يغسل.
  • لا يفضل شطف الشعر بالماء الساخن حتى لا يلتصق البيض في الشعر أكثر.

خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه

المكونات

  1. ملعقة من زيت الأرجان.
  2. ملعقة من زيت جوز الهند.
  3. ملعقة من زيت الخروع.

الخطوات

  • نصف كوب ماء الأرز (ينقع أرز مغسول جيداً في نصف كوب ماء لمدة يوم كامل ثم يصفى ويوضع في الوصفة).
  • يضاف المكونات معاً ويخلوا جيداً أثناء الاستخدام ويمكن تطبيق الماسك على الشعر لمدة ساعتين على الأقل حتى يستطيع الشعر الاستفادة من المكونات جيداً.

نصائح مفيدة للشعر

هناك بعض النصائح التي يجب عليكِ الاهتمام بها أثناء التعامل مع شعرك.

  • لا يفضل غسل الشعر باستمرار فعلى الأكثر 3 مرات أسبوعياً.
  • غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو ويفضل وضع بلسم أو مرطب بعد استخدام الشامبو.
  • تطبيق ماسكات للشعر أسبوعياً للحصول على شعر صحي أكثر.
  • تناول أطعمة صحية ومفيدة حتى تعزز صحة الشعر أكثر.
  • يمكنك استخدام مكملات غذائية حتى تحصل على شعر أطول وأنعم وأكثر صحة.

لقد ذكرنا لكي عزيزتي أهم خلطة زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه نتمنى لكي شعر صحي وطويل ذو منظر جذاب ورائع.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً