الطبالموسوعة

ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل

اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل

كثير من النساء يتعرضوا لحدوث حمل فارغ لذا دائمًا يتساءلون ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل كيف يمكن التخلص من كيس الحمل الفارغ وهل الأمر يحتاج لوجود تدخل من الطبيب وعمل جراحة.

كيس الحمل الفارغ

على المرأة الحامل دائما التأكد من سلامة الجنين وهل هو جنين بالفعل أما كيس حمل فارغ لذا يجب عليكِ سيدتي معرفة ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل حتى تعرفين هل حملك هو كيس فارغ أم جنين حي.

وقبل معرفتك بموعد نزول كيس الحمل.يجب عليكِ معرفة ما هو كيس الحمل الفارغ.

بعض الخطوات التي تحدث عند المرأة فترة شعورها بالحمل

  • تشعر بعض النساء بأعراض وجود حمل وتتأكد من ذلك عن طريق بعض الفحوصات التي يتم إجراءها وظهور نتائجها السريعة حينها تتأكد المرأة من وجود حمل.
  • ويصبح الكيس في الكبر والتمدد وتشعر المرأة بالجنين أنه يكبر في رحمها ولكن في الحقيقة هو مجرد كيس حمل فارغ لا يوجد به جنين بالفعل.
  • وعند قيام الطبيب بالإشاعات التي تعتمد على ظهور الحنين في الشاشة تجد المرأة نفسها بدون جنين ورحمها يحتوي على كيس فارغ.
  • فهو كمثل الحمل الكاذب تظهر أعراض للحمل وتتأكد المرأة من وجود جنين ولكن في الحقيقة هو ليس جنين بالفعل.
  • هذا الأمر الذي يجعل الكثير من النساء يقلقن من حول تكوين كيس فارغ جديد بعد علاجه وهل ما أذا كان التعافي منه سهل أم مثل الإجهاض.

اعراض كيس الحمل الفارغ

وبسبب تسأل كثير من النساء عن ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتي ينزل وموقع البوابة يوضحأهم أعراضه:

  • تأخر موعد الدورة الشهرية للمرأة والذي يجعل تفكير المرأة في انها حامل وتبدأ في عمل اختبارات حمل وتظهر بالإيجاب دائما وذلك لان كيس الحمل الفارغ في البداية يعطي نتائج إيجابية في الاختبارات المنزلية.
  • لا يستمر هذا الحمل الكاذب للشهر الرابع والذي يجب فيه حدوث تحرك للجنين في حالة وجوده الفعلي.
  • وجود غثيان والتعب والنوم بكثرة وهي أعراض الحمل المعروفة ولكن كيس الحمل يعطي هذا الأعراض أكثر فيكون التعب زايد عن المعتاد في فترة الحمل والغثيان الشديد عن ما يحدث أثناء الحمل.
  • وجود نزيف بسيط وقد يزيد بالتدريج.
  • حدوث بعض القرح في حلمة الثدي وهذا أمر شائع أثناء الحمل الطبيعي.
  • شعور المرأة بالتشنجات في الرحم والحوض وهي إشارة واضحة لوجود كيس حمل فارغ.

أسباب كيس الحمل الفارغ

لا توجد أسباب واضحة تجعل كيس الحمل يكبر فارغًا بدون جنين ولكن هناك بعض الآراء التي تقول أن الكروموسومات هي السبب في ذلك عن طريق وجود خلل أثناء اندماجها ولكن خلايا المشيمة تستمر في التطور لذا يظهر أعراض الحمل وتتصاعد في التحليل الرقمي وهذا الأمر الذي يجعل الاختبارات المنزلية تعطي قياس وجود جنين فعلي في الرحم ولكن في أجهزة الأطباء يتم اكتشاف كيس الحمل الفارغ وذلك بفضل القياس عن طريق أشعة.

بالرغم من كون اكتشاف كيس الحمل أمر لابد منه خلال الشهر الرابع إلا أن أغلب حالات الكيس الفارغ يتم اكتشافها قبل الشهر الثالث وذلك بسبب عدم وجود نبض للجنين أثناء تلك الفترة الأمر الذي يساعد الأطباء في اكتشاف كيس الحمل الفارغ بسهولة حيث أن نبض الجنين يظهر بشكل كامل في الأسبوع السابع أي في أواخر الشهر الثاني لحدوث الحمل.

تجنب حدوث كيس الحمل الفارغ

وبعد معرفتنا عن ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل هناك بعض الإرشادات التي لو اتبعتها سوف تتجنبين حدوث كيس الحمل الفارغ و يحدث الحمل بشكل سليم.

  • تجنب التدخين والابتعاد عن جميع المدخنين حيث أن الدخان يشكل خطر كبير على نمو الجنين وصحة الجنين.
  • يجب تناول طعام صحي ومفيد فيجب على المرأة الحامل الابتعاد عن بعض الأطعمة الضارة للجنين مثل تناول أطعمة لم تنضج.

علاج كيس الحمل الفارغ

في حالة التأكد من كون لا يوجد حمل فعلي وأنه مجرد كيس حمل فارغ يقوم الطبيب بما يأتي:

  • قد يعطي الطبيب الفرصة حتى يحدث الإجهاض بشكل سليم حيث تقوم هرمونات الجسم بالانخفاض وذلك يحدث خلال أسابيع ويحدث تقلص في الرحم ووجود نزيف هي أعراض الإجهاض الطبيعي.
  • يفضل بعض الأطباء القيام بعملية تنظيف للرحم وهي عملية بسيطة تستطيع خروج المرأة بعدها خلال ساعات بالأكثر.

وفي كلا الحالتين الطبيب وحده المقرر ما سوف يحدث وهذا بحسب كل حالة وما يمكن أن تتحمله.

لا يجب عليك أخذ القرار من تلقاء نفسك حتى لا تحصلين على مضاعفات.

وعن طريق معرفة ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل يمكنك علاج كيس الحمل سريعًا عن طريق معرفة الأعراض تكتشف الكيس الفارغ السريع.

متى يحدث الحمل بعد عملية الإجهاض

كثير من النساء تقلق حيال حدوث الكيس الفارغ وهل ما إذا يمكن أن يحدث مرة أخري ولكن الخبر الذي يجعل الكثير منهم فرحين أن في المرة التالية لحدوث الكيس الفارغ يحدث حمل طبيعي وتكوين جنين بالفعل مع معالجة الأسباب التي أدت لحدوث هذا الكيس.

ولكن يفضل الكثير من الأطباء بالانتظار بعض الوقت حتى تتعافي بالكامل والتأكد من عدم حدوث هذا مرة أخرى ورجوع هرمونات الجسم لحالته الطبيعية ومع استخدم وسيلة منع حمل مناسبة يمكن خلال 4 أشهر أن تحصلي على حمل طبيعي.

قد علمنا ما هي اعراض كيس الحمل الفارغ ومتى ينزل فلا يجب عليك عزيزتي القلق حيال ذلك الأمر فهو أمر في غاية الانتشار حالات كثيرة تتعرض له.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً