الموسوعةالطب

علاج ضعف الانتصاب طبيعيا

علاج ضعف الانتصاب

كثير من الأزواج يعانون من ضعف الانتصاب ويبحثون عن علاج ضعف الانتصاب بطرق طبيعية باستخدام الأعشاب وقد يلجأ البعض إلى استخدام بعض العقاقير والأدوية رغبة في حل تلك المشكلة.

مشكلة ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب هو مشاكل في الأداء الجنسي وعدم قدرة الشخص على وصول العضو الذكري إلى حالة الانتصاب الكامل أثناء الجماع وإذا وصل فيكون دقيقة على الأكثر ويحدث سرعة قذف المني.

أعراض ضعف الانتصاب

تعتبر أعراض ضعف الانتصاب هي نفسها مشكلة ضعف الانتصاب وذلك لأن الأعراض هي:

  • صعوبة في الوصول لانتصاب العضو.
  • ضعف في الاستمرار عملية انتصاب العضو.
  • فقدان في الرغبة الجنسية.

أسباب ضعف الانتصاب

بعد أن ذكرنا مشكلة ضعف الانتصاب وأعراضها نذكر أسباب ضعف الانتصاب العديدة والتي ترجع إلى أسباب نفسية وأسباب جسدية وأسباب أخرى والتي سنتناولها بالتفصيل من خلال موقع البوابة:

التوتر والقلق

من الأسباب النفسية التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب حيث أن الأفراد في حالة التوتر والقلق يقوم الجسم بإفراز مواد كيميائية لتحد من شعور القلق ولكنها في نفس الوقت تضعف الانتصاب والعملية الجنسية

تناول الكحوليات

لقد أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين تناول الكحول وضعف الانتصاب عند الرجال حيث أن زيادة الكحول في الدم يعطل العملية الجنسية كلها.

تناول بعض الأدوية

بعض الأدوية تكون من أعراضها الجانبية فقدان في الرغبة الجنسية وبالتالي يحدث ضعف انتصاب عند الرجل ومن هذه الأدوية المسكنات وأدوية الحساسية وكذلك أدوية القلق.

وجود بعض المشاكل في العلاقة الحميمية نفسها

فالعلاقة تعتمد على كلا من الطرفين وفي حالة رفض أحدهما للعلاقة فيحدث ضعف انتصاب وحدوث مشاكل ما بين الطرفين.

 بعض الاضطرابات في إفراز هرمونات الغدد الصماء

تؤثر الغدد الصماء بشكل كبير جدًا على الجسم فأي خلل في إفرازاتها يؤدي إلى العديد من المشاكل ومنها ضعف الانتصاب ولذلك لابد من زيارة الطبيب في حالة كان سبب ضعف الانتصاب طبي أو جسدي.

السمنة وزيادة الوزن

لها تأثير سلبي على الانتصاب ولكن السبب غير معروف ولكن يرجع البعض السبب إلى العديد من الأمراض التي تسببها السمنة.

ضعف عضلة القلب

وجود ضعف في عضلة القلب يؤدي إلى عدم وصول مقدار الدم الكافي للعضو وبالتالي يحدث ضعف في الانتصاب.

المشاكل والاضطرابات العصبية

بوجود بعض المشاكل في الجهاز العصبي المركزي يؤثر على تواصل الجهاز العصبي مع جميع أعضاء الجسم ومن ضمنهم الجهاز التناسلي ويحدث ضعف انتصاب ويحدث خلل في العلاقة الحميمية كلها.

مشاكل في مستوي الهرمونات المختلفة في الجسم

العلاقة الجنسية قائمة على هرمونات ومستواه ففي حالة ارتفاع الهرمونات لذكورة تتم العلاقة الحميمية بشكل سليم أما في حالة زيادة هرمون دون الأخر أو وجود هرمون يؤثر على مستوى الهرمونات الأخرى فيؤدي إلى ضعف في الانتصاب وفشل في العلاقة الزوجية.

علاج ضعف الانتصاب بالوصفات الطبيعية

نبتة الجنسنج

تعتبر نبتة الجنسنغ منشط جنسي عام فيطلق عليها اسم الفياجرا الطبيعية فهي تعمل على تقوية الانتصاب وتنظيم مستوى هرمون التستوستيرون في الدم وتنشط حركة الدورة الدموية وتساعد من تدفق الدم للعضو الذكري.

الأرجنتين

تعمل هذه العشبة على تكوين أكسيد النيتريك والذي يساعد على ترطيب ومرونة الأوعية الدموية لسهولة تدفق الدم وبالتالي يسهل الانتصاب والانتظام على تناول 5 غرامات منه يوميًا يساعد على استعادة الشخص لقدراته الجنسية في خلال شهرين لثلاثة أشهر على الأكثر.

الحلبة

تعتبر الحلبة من المشروبات التي تعزز القدرة الجنسية بشكل كبير ويتم تناول كوب من الحلبة المغلية يوميًا.

الزعفران

من أكثر المشروبات الذي يعزز الدورة الدموية في الجسم وبالتالي سهولة تدفق الدم في القضيب ويساعد على الانتصاب.

جنين القمح

بودرة جنين القمح غنية بفيتامين ه‍ والذي يحسن وظائف الجهاز التناسلي ويعمل على علاج مشكلة الضعف الجنسي.

 

وهذه هي الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب ولابد أن نذكر بعض الإرشادات الصحية التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب

بعض النصائح اليومية التي تستخدم في علاج ضعف الانتصاب

قد تكون مشكلة ضعف الانتصاب مشكلة عابرة وليس سببها جسديأو صحي لذلك نوضح بعض الإرشادات التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب إذا كان السبب عادات خاطئة أو كان نتيجة للتوتر والإجهاد.

  • تجنب حالة الإجهاد في العمل وذلك لأن الشخص في حالة التعب والإجهاد يوقف قدرة المخ من إفراز هرمون الملوتن وهذا الهرمون هو الذي يرفع من هرمون الذكورة التستوستيرون لذلك يضعف الهرمون ولا يحصل حاله الانتصاب لذلك ينصح الأشخاص بتجنب الإجهاد في العمل وأخذ فترة راحة من وقت لآخر حتى لا يصابون بالضعف الجنسي.
  • قياس ضغط الدم باستمرار وذلك لأن في حالة الضغط المرتفع يقل اندفاع الدم في الشرايين وبالتالي يقل وصول الدم للعضو في ضعف الانتصاب.
  • الحرص على تناول أدوية مرض السكر باستمرار وذلك لأن مرض السكر يعمل على تلف الأوعية الدموية الموجودة في القضيب وبالتالي يضعف الانتصاب بشكل كبير جدًا.
  • الامتناع عن التدخين حيث أثبتت الدراسات أن 50% من المدخنين مصابون بالضعف الجنسي وذلك لان التدخين يدمر الأوعية الدموية والشرايين الموجود في العضو الذكري وبالتالي يقل وصول الدم في ضعف الانتصاب ولذلك لابد من الامتناع عن التدخين.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية وذلك لأن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية تنخفض لديهم نسبة الضعف الجنسي.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً