الموسوعةالسياحة والسفر

ما هي افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

الاماكن السياحية في ماليزيا

أصبحت ماليزيا واحدة من أشهر الدول السياحية التي يمكنك زيارتها والتي تتمتع بكثرة مواردها الطبيعي واليوم سنتعرف على أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا وأهم المدن هناك.

افضل الاماكن السياحية في ماليزيا

استطاعت ماليزيا أن تثبت نفسها بين الدول السياحية حول العالم، وذلك لأنها تمتلك العديد من الأماكن السياحية الطبيعية، والكثير من المتاحف والمباني الأثرية، وناطحات السحاب والبحيرات وغيرها من الأماكن الخلابة للغاية التي تجعلك تشعر أنك في بقعة من أفضل بقاع الأرض.

لذا دعونا نتعرف على افضل الاماكن السياحيه في ماليزيا والتى سنتعرف عليها اليوم بشكل تفصيلي عن طريق موقع البوابة.

السياحة في المدن الماليزية

تعتمد المدن الماليزية على السياحة بشكل كبير في مواردها، وذلك لأن كل مدينة تختلف في طبيعتها عن المدينة الأخرى من حيث امتلاكها للأماكن الطبيعية أو المتاحف أو الأماكن الكلاسيكية والمعابد والمساجد وغيرها من الأماكن التي تعرف على أنها من افضل الاماكن السياحية في ماليزيا.

السياحة في مدينة كوالالمبور

مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا، وتعتبر من أكبر المدن التي توجد هناك واشهرها من حيث الأماكن السياحية وذلك لأن لها مكانة اقتصادية كبيرة للغاية ويتوافد عليها الكثير من السياح للتسوق لزيارة الأماكن الطبيعية والمراكز التجارية العالمية هناك، وتضم المدينة عدد كبير من الأماكن التي يمكن زيارتها ومن أهم تلك الأماكن هي:

برجي بتروناس

من أشهر الأماكن في مدينة كوالالمبور هي برجي بتروناس التوأم فهي تعتبر ضمن قائمة الأفضل 20 ناطحة حول العالم، ويتوافد عليها العديد من الأشخاص للتمتع بالمناظر الشاهقة والإضاءة الليل الرائعة للغاية، يربط بين البرجين جسر طويل على ارتفاع 43م والذي تم تسميته بجسر السماء، ولذا يعتبر البرجين من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كوالالمبور.

حديقة مركز مدينة كوالالمبور

تعتبر الحديقة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تحتوي بالكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة وتحتوي على آلاف الأشجار والنخيل، بالإضافة إلى وجود بحيرة صناعية هناك تتوسط المنتزه وتبلغ مساحتها عشرة الآف متر.

يحيط بالبحيرة من كل جانب عدد كبير من النوافير والشلالات التي تقوم بقذف المياه على أرتفاع 108م يمكنك التمتع ذلك المنظر الرائع مع الإستماع لبعض الموسيقى الساحرة.

متحف الفن الإسلامي

يعتبر المتحف الإسلامي واحد من أكبر المتاحف الإسلامية التي توجد في جنوب شرق آسيا والذي يحتوي على العديد من الأحرف اليدوية والمخطوطات، والقطع الأثرية، والمطبوعات، وغيرها من الأشياء التي تعود إلى عهد الدولة الإسلامية داخل ماليزيا.

كما أنها تحتوي على بعض المخطوطات التي لها علاقة بالهند والصين وتركيا وملاوي، لذا يعتبر واحد من أشهر الأماكن التي لها علاقة بالتاريخ الإسلامي والأديان بشكل عام.

السياحة في جزيرة لنكاوي

تعتبر من أكبر الجزر التي توجد داخل ماليزيا، وهي تعد من الأماكن المميزة التي يمكن من خلالها قضاء الكثير من الأوقات والتمتع بالشواطئ والنباتات الاستوائية والغابات، وهناك أيضًا القرى الريفية التي تتميز بمناخها الرائع، ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها هناك:

تلفريك لنكاوي

هي من التجارب الرائعة للغاية التي يمكنك عملها هناك والتمتع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة الأماكن الخضراء والبحيرات من أعلى، التلفريك أيضًا يوجد له أرضي زجاجية تسمح لك بمشاهدة الأسفل، والتمتع بالمناظر الطبيعية فوق جبل موتشين برحلة حوالي 2200 كم ذهاب وعودة تستغرق ربع ساعة.

جسر لانكاوي سكاي

من المعالم السياحية التي توجد هناك، وهو عبارة عن جسر معلق منحني يوجد على قمة جبل موتشين كانج الذي يرتفع 700 متر فوق سطح البحر، ويمكنك الوصول إلية عن طريق التلفريك، ويتعبر من الأماكن السياحية التي يتجه إليها الكثيرون.

شاطئ سينانج

من الشواطئ الشعبية التي توجد هناك والذي يتجه إليه الكثيرون، فهو من الشواطئ التي تتمتع بمياهها الصافية والرمال النظيفة والكثير من النخل، كما أنه يمكنك هناك أن تقوم أن تمارس الرياضات المائية كالغطس وركوب الأمواج وركوب الزوارق، والصيد والعديد من النشاطات الأخرى.

السياحة في جزيرة بينانج

من الجزر الكبيرة التي تتميز باحتوائها الكثير من الأماكن الرائعة كالمساجد العائمة، وأيضًا معبد سري ماريامان، وبعض المنتزهات وحديقة الفراشات والقرود، والكثير من ناطحات السحاب، والتلال والجسور، وبها أيضًا جورج تاون وهي مدينة الفن والثقافة التي تحتوي على جداريات المدينة القديمة.

معبد كيك لوك سي

من المعابد التاريخية العريقة هناك، والذي يرجع تاريخه إلى القرن 19، ويزوره الكثير من الأعراق والأديان المختلفة، وذلك لأن المعبد يحتوي على بعض التصاميم الآسيوية والصينية ند وبورما وغيرها من الثقافات المختلفة، يضم أيضًا تمثال يرتفع عن الأرض بـ30 متر.

جورني بلازا

أشهر أماكن التسوق على الإطلاق في ماليزيا والذي يقع على مساحة 1000 كم، ويتكون من 9 طوابق يوجد به كل المنتجات التي يمكن أن تحتاجها في التسوق، فيوجد هناك الكثير من الماركات المحلية والعالمية، والكثير من المطاعم والسينما والمقاهي المحلية.

حديقة بينانج السرية

تعتبر الحديقة من الأماكن الترفيهية الشهيرة للغاية والتي تقع في تانجونج توكونج، ويوجد بها الكثير من المناظر الرائعة التي تحتوي على الكثير من الألوان الخاطفة للأنظار منها الأزرق والبنفسجي وغيرها من الأزهار المميزة للغاية.

السياحة في مدينة بوتراجايا

بالرغم من أن المدينة صغيرة الحجم، إلا أنها تعتبر من أهم الأماكن السياحية هناك، فيوجد بها الكثير من البحيرات والاماكن التي يمكن زيارتها.

مسجد بوترا

من المساجد الشهيرة في ماليزيا والذي يأتي إليه الكثير من الزوار لرؤية ذلك المسجد الرائع الذي يضم مئذنة بطول 116 متر، وعند زيارة المكان تشعر بالاطمئنان والسكينة من ذلك المشهد الساحر.

آي أو سيتي مول

يعتبر من أكبر المراكز التسويقية التي يمكنك زيارتها هناك، كما أنه يحتوي على قاعات السينما، وصالات التزلج على الجليد، ملاهي، والكثير من الأشياء الترفيهية التي يحتاجها الشخص.

بحيرة بوتراجايا

هي واحدة من المعالم الصناعية التي يمكن زيارتها هناك، فهي قد تم وضعها من قبل الحكومة وتم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث، فهي من الوجهات الرائعة لمحبي الطبيعية والمناظر الخلابة.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً