الموسوعةالسياحة والسفر

10 من أفضل اماكن سياحية في كوالالمبور

اماكن سياحية في كوالالمبور

ماليزيا تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرائعة، ولكن تتميز العاصمة كوالالمبور بأنها تحتوي على الكثير من الأماكن الرائعة لذا اليوم سوف نتعرف على اماكن سياحية في كوالالمبور.

اماكن سياحية في كوالالمبور

تعرف مدينة كوالالمبور على أنها العاصمة الماليزية الأكثر شهرة والأكثر من حيث عدد الزوار في ماليزيا، وذلك لأنها من المدن الساحرة التي تحتوي على عدد كبير من الحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية، واليوم عن طريق موقع البوابة سنتعرف على اماكن سياحية في كوالالمبور بشكل تفصيلي.

اهم اماكن سياحية في كوالالمبور

برج المنارة

يعتبر برج المنارة واحد من أعلى الأبراج في العالم، وتم تصنيفه على أنه رابع أعلى منارة توجد في العالم، لذا يعتبر من أشهر اماكن سياحية في كوالالمبور والتي يمكنك زيارتها والتمتع بالإطلالة المميزة، كما يمكنك إلتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة من أعلى.

صن واي لاجون

واحد من الأماكن الرائع للغاية والتي يفضل زيارتها مع العائلة والإستمتاع بالحدائق المائية والاسترخاء هناك، يمكنك قضاء يوم كامل والتمتع بتلك الطبيعة الرائعة والأجواء الترفيهة المميزة داخل الحديقة.

أكواريا كوالالمبور

واحدة من الرحلات المائية الرائعة التي يمكنك التمتع بها هي زيارة أكواريا كوالالمبور، وذلك لأنها تحتوى على أقرب من 5000 كائن بحري استوائي متنوع ونادر للغاية توجد في أسيا منها مثلاً قرش النمر، وسمك الراي، لذا تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور والتي يمكنك قضاء يوم كامل مع العائلة والتمتع بالجو هناك.

جالان ألور

إن كنت من محبي الطعام فهو من الأماكن المميزة للغاية التي تقدم أفضل الأطباق الماليزية بجودة عالية للغاية، لذا يمكنك تناول الطعام في الهواء الطلق خاصةً في وقت الليل الساحر، ويشتهر المكان أيضًا بأسم شارع الغذاء.

الحي الصيني

الحي الصيني يوجد في شارع بيتالينغ في منتصف العاصمة كوالالمبور، ويعتبر واحد من أشهر الأماكن المليئة بالسياح، لذا يطلق عليه الحي الذي لا ينام، وذلك لأنه من الأماكن الصاخبة للغاية المليئة بالحيوية والنشاطات والتسوق أيضًا فهو وجهة رائعة للزوار وخاصةً في المساء.

حديقة الطيور

تقع حديقة الطيور على مساحة عملاقة للغاية تصل إلى 3000 متر وتضم الكثير من أنواع الطيور المحلية والعالمية والتي يصل عددها إلى 200 نوع مختلف وفصيلة نادرة للغاية، يمكنك زيارة المكان والتمتع بالمشاهد الخلابة والاسترخاء بعض الوقت.

المسجد الوطني الماليزي

واحد من المساجد الكبيرة للغاية التي توجد في ماليزيا والذي يعرف أيضًا باسم نيجارا، تم بناء المسجد في عام 1965 وكان السبب في بنائه هو الاحتفال بـ استقلال ماليزيا، ويعتبر من أكبر المساجد التي توجد في جنوب شرق أسيا، وذلك لأنه يستوعب أكثر من 15000 مصلي.

يبلغ أرتفاع المسجد 73م والسقف الرئيسي له مبني من الخرسانة المميزة، لذا يعتبر من الأماكن الرائعة للغاية التي يمكنك زيارتها والتعرف على تاريخ ماليزيا القديم.

بوكيت بينتانغ شارع العرب

هي واحدة من الأماكن الترفيهية الرائعة التي يمكنك زيارتها بسهولة للغاية عن طريق المواصلات المحلية داخل كوالالمبور، تضم تلك المنطقة العديد من المطاعم العربية الشهيرة والكثير من الفنادق التي تتيح للمسافرين الإقامة هناك في تلك المنطقة والتي تعتبر في قلب المدينة.

ليتل إنديا

وهو أحد الأحياء السكنية الصغيرة التي توجد في العاصمة، ولكنها من الأماكن الحيوية للغاية المليئة بالمطاعم الهندية المميزة، وذلك لأن الجالية الهندية توجد في تلك المنطقة بشكل كبير، لذا يمكنك التمتع بالطعام الهندي أو شراء الملابس الهندية التقليدية وبعض التوابل والأطباق المحلية.

موديكا سكوير

هي واحدة من أشهر اماكن سياحية في كوالالمبور وفي ماليزيا، وذلك لأنها شهدت على استقلال البلاد عام 1957 ويوجد بالساحة العديد من المباني التاريخية العريقة التي تحكي مناضلة ماليزيا واستقلالها، يمكنك التمتع بالهواء والمناظر الطبيعية الساحرة مع الاختلاط مع بعض السكان المحليين.

أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور

السوق التجاري

الثقافة الماليزية والتراث والفنون والحرف اليدوية من الأشياء الأساسية التي يمكنك أن تجدها في السوق التجاري هناك، ويمكنك شراء بعض المنسوجات والملابس والهدايا التذكارية الرائعه التي توجد بشكل كبير في المركز، كما يوجد هناك العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الأطباق والأصناف.

متحف الفنون الإسلامية

واحد من المتاحف الشهيرة للغاية التي تم افتتاحه عام 1998 والذي يقع في وسط الحديقة النباتية في قلب العاصمة، ويضم المتحف الكثير من المعروضات الخاصة بالفنون الإسلامية، والقطع النادرة التي يصل عددها إلى 7000 قطعة أثرية وفنية مميزة، كما يضم المتحف الكثير من المجوهرات والسيراميك والدروع والأواني الإسلامية وهيكل للحرم المكي الشريف.

مبنى سلطان عبد الصمد

يوجد المبنى في الجهة الشرقية من ساحة مرديكا، وقد كان سابقًا المبنى المسؤول عن الإعلام والاتصال والثقافة داخل ماليزيا بشكل عام، وقد أصبح اليوم مكان تاريخي لجذب الزوار والسياح إلى هناك.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها داخل كوالالمبور والتمتع بأشكال وألوان الفراشات الملونة الرائعة، وذلك لأن الحديقة تحتوي على أكثر من 5000 نوع مختلف من الفراشات والنباتات، وتقع الحديقة على مساحة 80 ألف قدم مربع لذا تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي هناك.

كما يوجد في حديقة الفراشات أيضًا متحف يحتوي على مجموعة كبيرة من الفراشات والحشرات من جميع أنحاء العالم، يمكنك الاستمتاع بأشكالها وألوانها المميزة.

مسجد جامك

تم افتتاح المسجد عام 1909 من خلال السلطان سيلانجور وهو أقدم المساجد التي توجد في ماليزيا ويعتبر من المساجد الشهيرة للغاية والذي يزوره السياح بشكل دائم، وذلك لأن موقعه مميز للغاية ويقع في قلب المدينة عند نقطة إلتقاء نهرين كلانج وجومباك.

حديقة حيوان نيجارا

تقع حديقة الحيوان على مساحة 110 فدان، وقد تم افتتاح الحديقة لأول مرة في عام 1963، وتضم الحديقة أكثر من 5137 حيوان مختلف، يوجد منهم 476 من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات وأيضًا الأسماك، كما تضم حوض ماء كبير يحتوي على أكثر من 80 نوع من الحيوانات المائية المختلفة، يوجد هناك بيت الزواحف، وبيت للقرود.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً